كيفية إرسال الصور بجوده عاليه على واتساب

أصبح تطبيق واتساب هو أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا على مستوى العالم، وذلك بفضل الكثير من المميزات التي يوفرها التطبيق والتي من بينها إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو وكذلك صور متحركة GIF، ولكن توجد هناك مشكلة تواجه الكثير من المستخدمين وهي مشكلة عدم إرسال الصور بنفس الجودة ولكن تقل جودتها عند إرسالها من خلال واتساب، ولهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية إرسال الصور بنفس الجودة على واتساب دون أن تقل جودتها، وفيم يلي نقدم لكم أفضل 3 طرق من خلالها يمكنك إرسال الصور بجودة عالية على واتس اب.

الطريقة الأولى: إرسال الصور بجودة عالية من خلال المرفقات

الطريقة الأولى لإرسال الصور بجودة عالية في واتساب هو من خلال إرسال الصورة كمرفق، وهذا من الممكن أن يكون فعالًا مع الكثير من الصور، وتعتبر الطريقة سهلة جدًا كما يلي:

قم بالدخول إلى تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد أو الآيفون،وبعد ذلك قم بالضغط على الدردشة التي تريد ارسال الصورة بها.

  • أسفل اليمين سوف تجد أمامك أيقونة المايكروفون وأيقونة الصور، وكذلك أيقونة المشبك، ومن أجل إرسال صورة كملف قم بالنقر على أيقونة المشبك وليس أيقونة الصور.
  • من خلال الخيارات التي تظهر لك قم باختيار “مستند” وسوف يتم فتح مساحة التخزين في هاتفك.

كيفية إرسال الصور بنفس الجودة

  • قم باختيار الصورة التي تريد إرسالها، ثم قم بالنقر إلى “إرسال” في الرسالة التي تظهر لك.

من خلال هذه الخطوات البسيطة تكون قد تمكنت من مشاركة الصور الخاصة بك مع جهات الإتصال لديك بأعلى جودة إذا كان حجم الصورة أقل من 7 ميجا بايت، أما إذا كان الحجم أكبر من ذلك فيمكنك استخدام إحدى الطرق التالية.

قد يهمك: أفضل تطبيقات حفظ حالات واتساب على الهاتف

الطريقة الثانية: تغيير إمتداد الملف للصور

تعتبر هذه الطريقة ذكية جدًا من أجل إرسال الصور بنفس الجودة على واتساب حيث أن التطبيق يتعرف على ملفات الصور التي تكون بصيغة   JPEG و PNG فقط، أما إذا كانت الصورة بصيغة أخرى فلن يتم التعرف عليها، لذلك يمكنك إرسال الصور بجودة عالية على واتساب من خلال تغيير الإمتداد الخاص بها ومن ثم إرسالها ويمكنك القيام بذلك كما يلي:

  • في البداية قم بالدخول إلى مدير الملفات على جهازك ثم قم بالدخول إلى مكان الصورة التي تريد إرسالها وقم بالنقر عليها مطولًا، ومن خلال الخيارات التي تظهر لك قم باختيار إعادة التسمية.
  • يمكنك الآن تغيير إمتداد الصورة وذلك من خلال كتابة  PDF أو DOC بعد النقطة في آخر الإسم، وبعد ذلك قم بالضغط على حفظ.

كيفية إرسال الصور بنفس الجودة على واتساب

  • سوف تظهر لك الآن رسالة تأكيد تفيدك بأنه سوف يتم تغيير إمتداد الملف قم بالنقر على “تغيير” من أجل التأكيد.

الآن تكون قد انتهيت من تغيير صيغة الصورة، ويمكنك إرسالها في واتساب الآن من خلال الطريقة السابقة، قم بالتوجه إلى التطبيق ثم قم باختيار الدردشة التي تود إرسال الصورة لها وبعد ذلك قم بالنقر على رمز الدبوس وقم باختيار “مستند” ثم قم بالدخول إلى مكان الصورة وقم بالنقر عليها وأخيرًا قم بالنقر على إرسال.

الطريقة الثالثة: إستخدام جوجل درايف

إرسال الصور بجودة عالية

إذا لم تعمل معك أي طريقة من الطرق السابقة فليس هناك شك بأن هذه الطريقة سوف تعمل معك، وفي هذه الطريقة سوف تحتاج إلى امتلاك حساب على جوجل وذلك حتى تتمكن من استخدام جوجل داريف كما يمكنك استخدام خدمة التخزين السحابي iCloud على أجهزة الآيفون أو يمكنك استخدام ون درايف بدلًا من ذلك، والان قم باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سوف تحتاج إلى رفع الصورة على جوجل درايف، قم بالدخول إلى التطبيق وقم بالنقر على علامة الإضافة (+) أسفل يسار التطبيق ثم قم باختيار الصورة من هاتفك.
  • الآن سوف يتم رفع الصورة إلى جوجل درايف، انتظر حتى يتم الإنتهاء من ذلك، ثم قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط الرأسية الموجودة بجوار الصورة.
  • من خلال القائمة التي تظهر لك قم بالنقر على “نسخ الرابط”، ويمكنك الآن إرسال الصور بنفس الجودة على واتساب لأي شخص من خلال إرسال الرابط إليه عبر واتساب، ويمكن لأي شخص لديه هذا الرابط ان يقوم بعرض الصورة أو تحميلها، كما يمكنك تغيير ذلك من خلال إعدادات مشاركة الصورة في جوجل درايف.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *