طريقة تحميل جوجل بلاي على هواتف هواوي 2020

يمكنك الآن تحميل جوجل بلاي على هواتف هواوي وكذلك هواتف هونر واستخدامه بكل حرية من خلال تطبيق
تحميل جوجل بلاي على هواتف هواوي

هل أنت واحدًا من محبي هواتف هواوي؟ إذًا من المؤكد أنك تفتقد إلى جوجل بلاي على هاتفك حيث تم فرض حظر على شركة هواوي من استخدام أي منتجات جوجل، أما الخبر السار فهو أنه يمكنك الآن تحميل جوجل بلاي على هواتف هواوي وكذلك هواتف هونر واستخدامه بكل حرية وهذا ما سوف نناقشه معكم في هذا الموضوع.

في وقت سابق من شهر أغسطس عام 2019 ونتيجة للخلافات بين أمريكا والصين قامت أمريكا بفرض حظر على شركة هواوي الصينية من استخدام أيً من من خدمات شركة جوجل بما في ذلك نظام التشغيل أندرويد وكذلك جميع تطبيقاتها بما في ذلك تطبيق جوجل بلاي المتجر الأشهر للتطبيقات على الإطلاق، ولذا فإن جميع هواتف هواوي وهونر التي تم إصدارها بعد أغسطس 2019 لن يأتي معها تطبيق جوجل بلاي.

وبالرغم من أن شركة هواوي تحاول تعويض ذلك من خلال توفير مصادر أخرى للحصول على التطبيقات إلا أنه في الحقيقة لا يوجد أفضل من متجر جوجل بلاي عند الحديث عن متجر جيد للتطبيقات، حيث أن جوجل بلاي يتميز بالكثير من المميزات الأكثر من رائعة والتي لا توجد في أي متجر آخر للتطبيقات.

تشغيل جوجل بلاي على هواتف هواوي وهونر

في الفترة الماضية انتشرت الكثير من الحلول لمشكلة تثبيت جوجل بلاي على هواتف هواوي وهونر، وكانت هذه الحلول تعتمد على تطبيقات يتم تثبيتها على هواتف هواوي وتقوم هذه التطبيقات بتشغيل متجر جوجل بلاي، إلا أنه ومع الأسف توقف الكثير من هذه التطبيقات عن العمل.

ولحسن الحظ ظهر هناك تطبيق جديد من أجل تشغيل جوجل بلاي على هواتف هواوي وهو تطبيق Chat-partner، وعند تثبيت هذا التطبيق على هاتفك فإنه يقوم بالبحث عن  Play Services Framework على هاتفك، وإذا لم بجدها التطبيق فإنه يعلمك بوجود مشكلة في هاتفك ويعرض عليك إصلاحها.

تحميل جوجل بلاي على هواتف هواوي وهونر

في الحقيقة لا أحد لا يعلم إلى متى سوف يستمر هذا التطبيق يعمل بشكل جيد، إلا أنه قد أبدى نتائج فعالة حتى الآن، حيث أنه يمكنك من استخدام تطبيق جوجل بكل مميزاته على هواتف هواوي.

إليك فيما يلي طريقة تحميل جوجل بلاي على هواتف هواوي وهونر من خلال تطبيق Play Store Chat-Partner:

  • في البداية قم بتحميل تطبيق Play Store Chat-Partner APK على هاتفك.
  • بعد ذلك قم بفتح مدير الملفات على هاتفك وقم بالضغط على ملف APK الذي قمت بتحميله.
  • قم بتثبيت التطبيق من خلال التعليمات التي تظهر لك على الشاشة.
  • بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق قم بالتوجه إلى التطبيق على الشاشة الرئيسية وقم بفتحه.
  • الآن قم بالضغط على إصلاح أو FIX في التطبيق ثم انتظر قليلًا حتى ينتهي التطبيق من العمل.
تحميل جوجل بلاي على هواتف هواوي

بعد إنتهاء التطبيق من المفترض أن تجد تطبيق جوجل بلاي على الشاشة الرئيسية للهاتف الخاص بك ويمكنك استخدامه بكل حرية لتحميل أي تطبيقات موجودة على جوجل بلاي.

النهاية

بالرغم من أن هذه الطريقة قد لا تستمر بالعمل إلا أنها تعتبر طريقة جيدة وفعالة جدًا من أجل تثبيت جوجل بلاي على هواتف هواوي وهونر بدون الكثير من الخطوات والمعقدة، لذلك نأمل أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *