أفضل 5 تطبيقات تصوير المستندات البديلة عن تطبيق CamScanner

يعتبر تطبيق CamScanner أحد أفضل تطبيقات تصوير المستندات والأوراق وذلك لما يتميز به التطبيق من قدرة عالية على تصوير الأوراق المكتوبة بوضوح شديد أفضل من الكاميرا العادية، ففي كثير من الأحيان سوف تحتاج إلى إرسال بعض المستندات أو الأوراق المكتوبة إلى أصدقائك أو إلى زملائك في الدراسة أو العمل، وإذا قمت باستخدام تطبيق الكاميرا العادي فمن المؤكد أنك لن تحصل على الجودة المطلوبة ولكن بدلًا من ذلك يمكنك استخدام أحد البرامج الخاصة بتصوير المستندات حيث أنها توفر لك تصوير واضح وممتاز للأوراق، وفيما يلي نناقش معكم أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق CamScanner الشهير والتي يمكنكم استخدامها لتصوير الأوراق والمستندات.

تطبيق HP Smart

أفضل تطبيقات تصوير المستندات البديلة عن تطبيق CamScanner

نبدأ بهذا التطبيق الرائع جدًا HP Smart، وهو من تطوير شركة hp المشهورة لمجموعة الطابعات الخاصة بها، وهذا التطبيق يمكنك من القيام بالكثير من الأمور مثل التحكم في طابعات hp وغير ذلك، ومع ذلك إن لم تكن تمتلك طابعة من hp فلا مشكلة في ذلك، حيث يمكنك استخدام التطبيق في تصوير المستندات والأوراق ومسحها ضوئيًا، واهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يمكنك من الحصول على صور قوية جدًا وعالية الجودة هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بتصدير الصور بصيغ مختلفة، مثل pdf أو jpeg وهو ما يساعد على الحفاظ على جودة الصور في حال إرسالها، ومن مميزات هذا التطبيق أيضًا هو أنه يتيح لك إمكانية التعديل على الصور التي تقوم بتصويرها، وبفضل هذه المميزات الكثيرة يمكن اعتبار التطبيق هو أحد أفضل البدائل عن تطبيق CamScanner لتصوير المستندات.

تطبيق Adobe Scan

أفضل تطبيقات تصوير المستندات البديلة عن تطبيق CamScanner

تعتبر شركة أدوبي من الشركات المشهورة جدًا في تطوير وإنتاج البرامج المتعلقة بالصور والـ pdf، فهناك الكثير من البرامج العالمية الخاصة بالشركة مثل فوتوشوب و Adobe reader، وغيرها من التطبيقات، والتي من بينها هو تطبيق Adobe Scan والذي من خلاله يمكنك التقاط صور واضحة جدًا للمستندات والأوراق والفواتير وغيرها، كما يتم حفظ الملفات بصيغة pdf أو jpeg بجودة عالية، كما يحتوي التطبيق على خاصية OCR لتحويل الصور إلى نصوص.

تطبيق Clear Scan

تطبيقات تصوير المستندات

يعتبر هذا التطبيق من أفضل بدائل تطبيق CamScanner وذلك لما يوفر لك من دقة عالية في تصوير المستندات. ويتميز تطبيق Clear Scan بالسرعة الكبيرة في التقاط الصور هذا بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور ملونة أو صور بالأبيض والأسود للأوراق الخاصة بك، كذلك يوفر لك التطبيق خاصية OCR المميزة والتي تساعدك على تحويل الصور إلى ملفات نصية مكتوبة.

قد يهمك: أفضل 10 تطبيقات لتصوير السيلفي Selfie للايفون و الاندرويد

تطبيق Scanbot

تطبيقات تصوير المستندات

إذا كنت تبحث عن تطبيقات تصوير المستندات صغيرة الحجم فإليك هذا التطبيق الرائع والمميز جدًا Scanbot، والذي يمكنك من مسح المستندات والبطاقات الشخصية وجوازات السفر والأوراق المكتوبة وغيرها من الأشياء بشكل واضح وأنيق جدًا. من المميزات الفريدة في هذا الهاتف هو أنه يتيح لك التقاط العديد من الصور ومن ثم دمجها معًا في ملف pdf واحد، ويمكنك تحميل الملف على هاتفك أو حفظه في الخدمات السحابية للوصول إليه من خلال الإنترنت. كما يحتوي التطبيق على العديد من المميزات الإضافة أيضًا والتي يمكنك الإستفادة منها بشكل كبير مثل خاصية مسح رمز الاستجابة السريعة QR CODE وكذلك مسح الباركود، ومن أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يعتبر صغير جدًا في الحجم مما يجعله من أفضل بدائل تطبيق CamScanner.

تطبيق Fast Scanner

تطبيق CamScanner

تطبيق Fast Scanner هو تطبيق خفيف جدًا وسريع من أجل التقاط صور للمستندات والأوراق وحفظها في الهاتف أو مشاركتها مع الأصدقاء. بعد تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي من الرابط في الأعلى قم بتشغيله وبعد ذلك سوف يطلب منك إذن الوصول إلى الكاميرا والأذونات المطلوبة قم بالسماح له بذلك، والآن يمكنك البدء في التقاط صور واضحة جدًا للمستندات والأوراق الخاصة بك بصيغة PDF كما يمكنك أيضًا التعديل على هذه الملفات كما تريد، وبعد الإنتهاء يمكنك حفظ الصور على جهازك أو يمكنك رفعها إلى خدمات التخزين السحابي حتى تتمكن من الوصول إليها من خلال أي جهاز آخر عن طريق اتصال الإنترنت. ولا يحتوي هذا التطبيق على الكثير من المميزات أو الخصائص الإضافية مثل تطبيق CamScanner غير أنه يوفر لك المسح الضوئي للملفات بجودة عالية.

1 comment
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *