أندرويد

ما هو نظام هواوي HongMeng البديل عن أندرويد و iOS

نظام هونج مينج الجديد لهواوي

ما هو نظام هواوي HongMeng البديل عن أندرويد و iOS

ما هو نظام هواوي HongMeng البديل عن أندرويد و iOS : قامت الصين مؤخرا ببدا مشروع HongMeng بديلا لمتجر جوجل بلاي وiOS وذالك لنتائج الحرب التي نشبت بين البلدين المالكة لجوجل وهواوي الصين ، قام مؤخرا رئيس دولة أمريكا ترامب بمنع الصين من نظام اندرويد .

تم حرمان المستخدمين لهواتف الهواوي من تطبيق جي مايل، ومتجر جوجل بلاي استور، وموقع الفيديوهات اليوتيوب وغيرها ، ويمتد الحظر إلي الهواتف التي تصنع فيما بعد وليس فقط علي الهواتف الحالية ، لكن كما نعلم عن بلد الإبتكارات والإختراع دولة الصين لن تقف تشاهد غنهيار إقتصادها وخسائر لا تقدر بثمن لشركة هواوي لذالك قررت الشركة العالمية الخروج من وضع السكوت والتخلص من إيزاء ترامب بفرض الرسوم علي صادرتها وحرمانها من قطع الغيار .

حل شركة هواوي البديل للأندروي و وiOS هو HongMeng

حل شركة هواوي البديل للأندروي و وiOS هو HongMeng

تقوم هواوي حاليا بالعمل علي نظام مماثل لنظام اندرويدو iOS يحمل إسم HongMeng هونج مينج حتي تبعد عن تحكم أمريكا بها والفوز بالحرب الإقتصادية ،يحمل النظام العديد من المميزات وسوف يعمل عليه تطبيقات أندرويد ضمن نظام مفتوح المصدر .

لكن مما لا شك فية ستواجة شركة هواوي مشكلة كبيرة بعد سحب ترخيص جوجل منها وخاصة عملائها ومستخدمي هواتف هواوي ، في الغالب لن يتقبل العديد التنقل من نظام إلي أخر خلال أمسية واحدة ، لكن ستعمل Huawei على تقديم حوافز للمطورين حول العالم من أجل العمل على إنشاء وتطوير تطبيقات تتوافق وتتناسب مع نظام هونج مينغ HongMeng وذلك للتخلص من التبعية الأندرودية .

لكن رغم الإقدام علي نظام هونج مينج من قبل الصين ستواجة مشكلة رأس المال الضخم التي سوف تحتاجة بالتأكيد وشعبية نظام أندرويد وأيضا قطع غيار الهواتف لإستخدامها في صنع هواتف جديدة بالمستقبل .

أصدرت الوزراة الخارجية الأمركية قرار التخفيف المؤقت لرفع الحظر علي هواوي وذلك لمنع أي خسائر قد تطال الشركات الأمريكية والعملاء المُتعاقدين من الشركة الصينية وبينهم مواثيق وعقود قانونية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق