حل مشكلة عدم ظهور اشعارات واتساب للاندرويد

يعتبر تطبيق واتساب هو أفضل تطبيق مراسلة فورية على الإطلاق وذلك بفضل المميزات والخصائص التي يوفرها التطبيق، وعندما يقوم أي شخص بإرسال رسالة لك فإنه من المفترض أن يصل إشعار بهذه الرسالة إلا أنه في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة عدم ظهور رسائل واتساب على الشاشة وهو ما يعني أنك لن ترى الرسائل التي تصلك إلا إذا دخلت إلى تطبيق واتساب.

وتحدث هذه المشكلة للكثير من الأسباب، فقد تكون هناك مشكلة في التطبيق نفسه تمنع وصول الإشعارات كما أنه قد تكون انت قد قمت بإيقاف الإشعارات الخاصة بالتطبيق عن طريق الخطأ وغير ذلك من الأمور الأخرى، وفيما يلي نقدم لكم 7 طرق مختلفة لحل مشكلة عدم ظهور رسائل واتساب على الشاشة.

حل مشكلة عدم ظهور رسائل واتساب على الشاشة الا اذا دخلت اليه

في فيما يلي نقدم لكم أفضل الحلول لمشكة عدم ظهور رسائل واتساب وقد تم تطبيق تلك الحلول على تطبيق واتساب لهواتف الأندرويد التي تعمل بإصدار 4.0.3 والأحدث وكذلك هواتف الآيفون التي تعمل بنظام iOS 9 والأحدث، هذا بالإضافة إلى نظامي التشغيل ويندوز 8 وويندوز 10.

عندما تقوم بتنفيذ الطرق التالية لحل مشكلة عدم ظهور إشعارات واتساب قم بالتحدث مع أحد أصدقائك واطلب منه أن يقوم بإرسال رسالة لك لمعرفة هل تم حل المشكلة أم لا، والآن إليك الطرق فيما يلي:

قم بتعطيل وضع الطيران

تحتوي كافة أنظمة التشغيل المذكورة على وضع الطيران، ومن الممكن أن يكون تفعيل وضع الطيران هو السبب في ظهور مشكلة عدم ظهور رسائل واتساب حيث أنه يقوم بمنع كافة الرسائل التي تصل على واتساب من الظهور في الشاشة، لذلك تأكد من تعطيل وضع الطيران على جهازك.

تأكد من وجود اتصال بالإنترنت

لا يمكن استقبال الرسائل من تطبيق واتساب أو أي تطبيق آخر على هاتفك بدون وجود اتصال بالإنترنت، ولهذا السبب إذا قمت بتعطيل بيانات الهاتف أو الواي فاي فلن تتمكن من استقبال الرسائل، لذا تأكد من وجود اتصال بالإنترنت على هاتفك الأندرويد أو الآيفون حتى تصلك الرسائل.

إليك أيضًا: واتساب ويب وواتساب ديسكتوب.. أيهما أفضل للكمبيوتر أو اللابتوب ولماذا؟

اطلب من صديقك إرسال رسالة لك

لا يقوم تطبيق واتساب بإرسال الإشعارات إليك للرسائل القديمة، وإنما تصلك الإشعارات فقط عندما يقوم أحد الأشخاص بإرسال رسالة جديدة إليك أو حتى إجراء اتصال معك من خلال التطبيق، وللتأكد من أن التطبيق يرسل الإشعارات إليك يمكنك أن تطلب من أحد أصدقائك إرسال رسالة إليك لمعرفة هل توجد مشكلة أم لا.

تأكد من تفعيل الإشعارات

في بعض الأحيان قد تحدث مشكلة عدم ظهور رسائل واتساب بسبب تعطيل الإشعارات لتطبيق واتساب، فهذا سوف يمنع وصول الإشعارات إليك تمامًا، ولحل هذه المشكلة قم بالخطوات التالية:

  • على هاتفك الأندرويد أو الآيفون قم بالدخول إلى الإعدادات ثم إعدادات الإشعارات.
  • بعد ذلك قم باختيار تطبيق واتساب وتأكد من تفعيل وصول الإشعارات من التطبيق.

ملحوظة: يسمح لك تطبيق واتساب بإيقاف تشغيل الإشعارات من شخص معين وذلك من داخل التطبيق،وهذا سوف يمنع وصول الإشعارات إليك عندما يرسل إليك هذا الشخص رسالة، لهذا تأكد من عدم منع الإشعارات من أي شخص من خلال الضغط مطولًا على الدردشة ثم قم بالنقر على رمز الصوت في الأعلى.

قم بتعطيل وضع عدم الإزعاج

يعتبر هذا الحل من الحلول الفعالة لمشكلة عدم ظهور رسائل واتساب على الشاشة يقوم وضع عدم الإزعاج على هواتف الأندرويد والآيفون والأجهزة الأخرى بتعطيل وصول الإشعارات من قبل الكثير من التطبيقات بشكل تلقائي، ولهذا إذا قمت بتفعيل هذا الوضع فمن الطبيعي ألا تصلك إشعارات من تطبيق واتساب أو تطبيق آخر على الشاشة الرئيسية لذا تأكد من عدم تشغيل وضع عدم الإزعاج حتى تصلك الإشعارات.

قم بتعطيل الواي فاي

في بعض الأحيان قد تكون هناك مشكلة ما في شبكة الواي فاي التي تتصل بها، وهذا يمنع من وصول إشعارات واتساب إليك، حيث أنه لا يكون هناك اتصال بالإنترنت أصلًا، ومن أجل حل هذه المشكلة قم بإغلاق الواي فاي ثم قم بالإتصال بالإنترنت عن طريق بيانات الهاتف، ثم تأكد ما إذا كانت المشكلة لا تزال موجودة أم أنها قد اختفت.

قم بتحديث هاتفك وتطبيق واتساب

يعتبر تحديث نظام التشغيل الخاص بك والتطبيقات الموجودة لديك هو أمر هام جدًا لكي تعمل التطبيقات بشكل سليم، ولهذا تأكد من تحديث نظام التشغيل الخاص بك سواء الأندرويد أو iOS وغيرها إلى أحدث إصدار، كذلك لا تنسى تحديث تطبيق واتساب حيث أن الإصدارات الجديدة تقوم بحل المشاكل التي قد تظهر في الإصدارات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *