كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

اذا كنت تود تقديم دروس تعليمية على منصة مثل يوتيوب او تود شرح تثبيت احد البرامج لاصدقائك او كنت من مدمني الالعاب و تحتاج الى عمل فيديو ليتم رفعه على احد المنصات فبالطبع انت في حاجه الى تسجيل الشاشة و لم يعد ذلك صعبا باستخدام ويندوز 10 و لا يحتاج الى اي برامج مدفوعه حتى يمكنك القيام بذلك ، نقدم لك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك من خلالها تسجيل الشاشة على ويندوز 10 مما يضمن سهولة شرح المحتوى الخاص بك .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

قبل البدء في تسجيل الشاشة على ويندوز 10 

عليك اولا قبل ان تبدا في تسجيل الشاشة على ويندوز 10 ان تقوم بتمكين الاداة التي سوف تساعدك على ذلك و هي اداة شريط الالعاب “Game Bar” و ذلك باتباع الخطوات الاتية :

  • قم بالبحث عن شريط الالعاب ‘Game Bar” في خانة البحث الخاصة بالويندوز .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

  • قم باختيار اداة شريط الالعاب “Game Bar” التي ظهرت لك كما في الصورة ادناه .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

  • و يمكنك ايضا ان تقوم بتمكينها من خلال الانتقال الى اعدادات ويندوز 10 و من ثم اختيار “Gaming” في اول الشريط على القائمة في اليسار ستجد “Game Bar” قم بتمكينها من خلال الضغط على شريط التمرير مما يتيح لك البدء في تسجيل الشاشة .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

لاحظ ايضا انه يمكنك التحكم في الاعدادات الخاصة بأداة Game Bar و ضبط اختصارات لوحة المفاتيح التي تقوم بتشغيل و تعطيل الفيديو و لقطات الشاشة و البث كل ذلك من خلال نافذة Game Bar التي قمت بتمكين الاداة منها .

 

  • بعد تمكين اداة Game Bar من اجل تسجيل الشاشة على ويندوز 10 و ضبط الاعدادات يمكنك الخروج من نافذة الشتغيل و كافة الاعدادات سيتم حفظها .

 

شاهد ايضا :طريقة تفعيل الوضع الليلي فى ويندوز 10

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10 باستخدام Game Bar

يوجد بعض المعلومات يجب ان تكون على علم بها قبل قيامك بتسجيل الشاشة باستخدام اداة Game Bar:

يوجد بعض التطبيقات التي لا يمكن تسجيل الشاشة اثناء استخدامها مثل تطبيق File Manager .

صُممت اداة Game Bar من اجل تسجيل الشاشة لاغلب التطبيقات على ويندوز 10 و لكن لا يمكنها ان تقوم بالتقاط سطح المكتب خاصتك .

في حالة انك تقوم بالتقاط نافذة و ظهرت نافذه اخرى بشكل مفاجىء فلن يتم التقاط تلك النافذه الاخيرة التي ظهرت بشكل مفاجىء .

الان لننتقل لخطوات تسجيل الشاشة على ويندوز 10 من خلال الخطوات الاتية :

  • قم بفتح التطبيق او البرنامج الذي تود ان تقوم بتسجيله ثم قم بالضغط على مفتاح Windows و G  معا مما يؤدي الى فتح اعدادات خاصة باداة Game Bar اثناء تسجيل الشاشة .
  • من خلال الاعدادات الخاصة بشريط الالعاب “Gamebar overlay” سوف ترى العديد من الأدوات مثل الالتقاط و الصوت و الأداء ، هذا بالاضافة الى شريط أدوات رئيسي في أعلى الشاشة متوافق مع هذه الأدوات مما يسهل عليك إضافتها أو إزالتها في أي وقت كما هو موضح في الصورة ادناه .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

  • لبدء تسجيل الشاشة على ويندوز 10 قم بالضغط على زر التسجيل الموضح في الصورة ادناه .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

  • بعد الضغط على بدء التسجيل سوف يظهر مسجل في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة و يوضح لك وقت التسجيل هذا بالاضافة الى زر التوقف او التحكم في الميكروفون .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

  • بعد الانتهاء من تسجيل الشاشة على ويندوز 10 ، يمكنك الضغط على زر الإيقاف و ستظهر قائمة لإعلامك بأنك قمت بإنشاء تسجيل الشاشة ، يمكنك النقر فوق هذه الرسالة للانتقال إلى التسجيل أو يمكنك الانتقال إلى التسجيل في ملف الفيديو الخاص بك.

 

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

شاهد ايضا : طريقة حل مشكلة شاشة الموت السوداء في ويندوز 10

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10 باستخدام Power Point

بخلاف اداة Game Bar التي تساعدك على تسجيل الشاشة للتطبيقات فيأتي Power Point الذي يساعدك على تسجيل الشاشة لسطح المكتب و النوافذ المتعددة و يمتلك بعض الاعدادات السهله التي تساعدك على تسجيل الشاشة بسهولة من خلال الخطوات الاتية :

  • قم بفتح Power Point  و اختر new presentation و على الشريط العلوي اختر Insert و من ثم في اخر الشريط على اليمين اختر تسجيل الشاشة “Screen Recording” .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

  • سيتم تصغير الـ Presentation  ، و يظهر لك سطح المكتب او النافذة الموجودة في الخلفية  و يمكنك ايضا تحديد النافذه التي تريد تسجيلها ، من خلال النقر فوق تحديد نافذه و اسحب المؤشر حول المنطقة التي تريد تسجيلها كما هو موضح في الصورة ادناه .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

  • بعد تحديد النافذه المراد تسجيلها قم بالضغط على الصوت لتشغيل الصوت أو إيقافة و بعد الانتهاء من ضبط الاعدادات ابدا تسجيل الشاشة على ويندوز 10 .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

  • في حال انك في حاجه إلى إيقاف التسجيل مؤقتًا أو الانتهاء تماما ، يمكنك اختيار إيقاف مؤقت أو إيقاف من قائمة التسجيل.

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

  • سيتم حفظ تسجيل الشاشة في الـ slide التي قمت باختيارها من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على التسجيل و حدد Save Media as .

كيفية تسجيل الشاشة على ويندوز 10

 

بالتالي اصبح بامكانك تسجيل الشاشة على ويندوز 10 بسهولة بأكثر من طريقة و يمكنك ايضا تجربة احد الادوات التي تساعدك على تسجيل الشاشة مثل اداة ActivePresenter .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *