ويندوز 10

طريقة تفعيل الوضع الليلي فى ويندوز 10

الوضع المظلم أو المعروف بال Dark Mode أصبح بالمعنى التقني Trend يعرفه كثير من الناس وأصبح الطلب عليه عالي للغاية في التطبيقات والخدمات التي لا تقدمه، غير ان تطبيقات مثل يوتيوب وفيسبوك وأيضاً تويتر قدمته في خدماتها، علاوة على ذلك فهناك دعم داخلي للأنظمة للوضع المظلم Dark Mode مثل نظام الاندرويد Android في الإصدار العاشر منه داعم للوضع المظلم بقوة، ونظام ال iOS الشهير المتواجد في هواتف آيفون iPhone والآيباد اللوحي القديم وحتى الإصدار الجديد من نظام الآيباد الذي يُدعى iPadOS.

كل هذا أكبر دليل على أن الوضع المظلم Dark Mode أصبح مهم وذات أولوية عند الناس غير أنك تفضله لمجرد جماليته مع التصميم وعصريته مع الشاشة، هناك من يفضله لسبب آخر كمثلا راحة العين عند القراءة والعمل لفترات طويلة، وتختلف الأسباب من شخص لآخر ومن بيئة إلى آخرى.

على كل حال موضوعنا اليوم هو إرشادك إلى كيفية تفعيل هذا الوضع المظلم Dark Mode وكيفية التعامل معه أيضاً وتخصيصه وفق تفضيلاتك الشخصيه إذا أردت، غير أن ذلك لا يحتاج إلى برامج طرف ثالث أو برامج خارج النظام للتحكم فيه، إلا إذا كُنت تريد مزايا لا حصر لها في التحكم لهذا الوضع المظلم Dark Mode.

كيفية تفعيل الوضع المظلم Dark Mode على منصة ويندوز 10

على كل منصة ويندوز تدعمه بقوه منذ فترة ليست بالقريبه ولا بالبعيده من الآن، فالوضع المظلم موجود منذ فترة طويله على منصة ويندوز 10، حتى منذ نشأته بالأساس ولكن تغيرت بعض الأمور بعد العديد من التحديثات أضافت له المزيد من التخصيص، فعلى سبيل المثال كان الوضع المظلم Dark Mode قاصراً فقط على واجهة التطبيقات والإعدادات، وليس متصفح الملفات وبرامج التصفح على سبيل المثال.

الخطوة الأولى

قم بفتح قائمة إبدأ من خلال الرمز الموجود أسفل يسار شاشة الويندوز، أو عن طريق الضغط على زر الويندوز المتواجد على لوحة المفاتيح لديك في اللابتوب أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بكتابة الإعدادات Settings وسيظهر لك تطبيق الإعدادات قم بالضغط عليه.

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية حل مشكلة شبكة الواي فاي غير آمنة في ويندوز 10

الخطوة الثانية

قم بإختيار إعدادات أو قائمة التخصيص Personalization من قائمة الإعدادات Settings.

الخطوة الثالثة

قم بالضغط على قائمة الألوان Colors الموجوده بداخل إعدادات التخصيص Personalization للإستمرار.

الخطوة الرابعة

عليك الإختيار من باين هذه الألوان المتاحة أمامك حسب تفضيلاتك الشخصية، وبإمكانك أيضاً تعيينها تتغير تلقائياً حسب الصور المعروضة على واجهة سطح المكتب Desktop.

الخطوة الخامسة

ستجد أمامك مربع يسمح لك بعدة إختيار تحت عنوان Choose your color، به وضعان لواجهة ال Desktop الخاصة بنظام الويندوز وضع Light وهو الوضع التقليدي الذي يعطي لك اللون الأبيض الفاتح الزاهي، والوضع الآخر وهو Dark المعروف بإسم الوضع المظلم أو ال Dark Mode، قم بإختيارة لتفعيل الوضع المظلم على جهازك الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك.

تخصيص الوضع المظلم Dark Mode في نظام ويندوز 10

على كل حال إذا كُنت تُريد واجهة الويندوز غير تقليديه فيمكنك تخصيصها أكثر وفق زوقك الخاص من خلال الخطوات التالية.

الخطوة الأولى

 

لتخصيص الوضع المظلم في جهازك، قم بالضغط على خيار Custom الظاهر أمامك بدلا من الخيارين الآخرين Light و Dark.

الخطوة الثانية

هناك طريقتين لتخصيص الوضع المظلم، الأولى بترك الويندوز على الوضع الإفتراضي، والثاني هو ترك التطبيقات على الوضع الإفتراضي، يمكنك التبديل بين الوضعين Dark و Light، من خلال نفس المكان.

الخطوة الثالثة

تفعيل الشفافية أمر محبوب لدى الكثرين، فهي موجوده كخيار في لوحة التحكم بالألوان Colors.

الخطوة الرابعة

يمكنك الإختيار من بين هذه الألوان الواضحه أمامك إذا كُنت تريد تغير هذه الألوان أو إختيار لون غير الألوان الجاهزه أمامك يمكنك فعل هذا من خلال هذه القائمة.

الخطوة الخامسة

يمكنك أيضاً تفعيل هذا الخيار Show accent color on the following surfaces، ليسمح لك بإتباع اللون على كافة أنحاء نظام ويندوز.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق