أنظمة التشغيل

كيفية تنصيب ويندوز 10 مع ويندوز 7 او 8

كيفية تنصيب ويندوز 10 مع ويندوز 7 او 8

يحتاج بعض المستخدمين احيانا الى تجربه نظام تشغيل ويندوز 10 مع و يندوز 7 او ويندوز 8 و لكن لا يجدوا طريقه لذلك فمن خلال تدوينه اليوم سوف نشرح كيفيه تنصيب ويندوز 10 مع ويندوز 7 او 8 عن طريق تخصيص مساحه صغيره من الهارد ديسك لويندوز 10 و اختيار الاقلاغ من ايهما قبل بدأ تشغيل الجهاز .



كيفية تنصيب ويندوز 10 مع ويندوز 7 او 8



اولا يتوجب عليك تخصيص مساحه صغيره من الهارد ديسك و ذلك عن طريق اختيار زر الويندوز المتواجد جنب الـ Alt + حرف الـ R او من قائمه Start و من ثم الضغط على Run و بعد ذلك كتابه الامر “diskmgmt.msc” و نضغط على Ok

Run

ب



عد ذلك قم بتحديد البارتيشن المتواجد عليه ويندوز 7 او ويندوز 8 و اضغط علىه بزر الماوس الايمن و اختار Shrink Volume لتخصص مساحه منه لويندوز 10 مثل الموضح بالصوره .

موضوع آخر قد يُهمك :   كيف تعرف نوع و أصدار نسخة نظام تشغيل ويندوز 10 المثبتة لديك

Windows109

 

نخصص بعد المساحه من البارتيشن لويندوز 10 و لابد ان تكون المساحه ليست اقل من 20 جيجا بايت لنسختين 32Bit و 64Bit و يمكنك ان تزيد تلك المساحه اذا اردت ان تكون اكثر من 20 جيجا بايت .

Windows107

 

بعدما قمت بتخصيص مساحه من البارتيشن لنسخه ويندوز 10 يتبقى ان تقوم بحرق النسخه على اسطوانه او على فلاشه و بعد ذلك تتبع طريقه تثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر عن طريق المواضيع التى قمنا بشرحها سابقا .

تابع كيفيه شرح تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 عن طريق الروابط التاليه

 




السابق
كيفية تحويل ملفات الـ PDF الي JPG
التالي
كيفية منع برامج من الاقلاع مع الويندوز

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

اترك تعليقاً