مواصفات و مميزات هاتف أوبو الجديد Oppo Find X

مواصفات و مميزات هاتف أوبو الجديد Oppo Find X

مواصفات و مميزات هاتف أوبو الجديد Oppo Find X

لقد تطورت الهواتف الذكية بشكل لا يمكن أن نتخيله في الفترة السابقة , و أدي هذا التطور السريع للهواتف بزيادة تنافس الشركات المصنعة للهواتف و حرص كلاً منها علي اللحاق بقطار التطور و مواكبه كل المميزات الجديدة , لذلك نجد أن شركة أوبو لم تتأخر في هذا الأمر و قامت بالإعلان عن أحدي أفضل الهواتف الذكية الآن و أكثرها تطوراً و هو هاتف Oppo Find X الجديد .

يأتي الهاتف بالعديد من المميزات الهامة و الفريدة و بتقنيات متطورة و التي سوف نقوم بعرضها و مراجعتها في هذه المقالة .

مواصفات و مميزات هاتف Oppo Find X

 

التصميم الخارجي :

مواصفات و مميزات هاتف أوبو الجديد Oppo Find X

يأتي الهاتف بشاشة كاملة رائعة و عندنا تنظر إلي الشاشة لن تجد كاميرا أمامية و أيضاً في الجزء الخلفي من الهاتف لن تجد الكاميرا الخلفية , و هو الأمر الذي ساعد علي أن يصبح الهاتف لديه شاشة بنسبة إستحواذ 93 % من واجهة الهاتف الأمامية و هي نسبة إستحواذ أكبر من النسبة الخاصة بهاتف Vivo الجديد و الرائد Vivo Nex .

يأتي الهاتف بتقنية متطورة أيضاً و هي الأسلايدر أو الجيب الخاص بالكاميرا الامامية الخلفية و الأمامية و يكون في حالة عدم إستخدام الكاميرا متواجد بداخل الهاتف و غير ظاهر للمستخدم , و عند فتح تطبيق الكاميرا علي الهاتف يفتح هذا الاسلايدر أو الجيب في فترة لا تزيد عن نصف ثانية , و قامت أوبو بوضعها تحت الإختبار و تجربتها أكثر من 300,00 مرة و لم تظهر أي مشاكل .

الشاشة :

مواصفات و مميزات هاتف أوبو الجديد Oppo Find X

يأتي الهاتف أيضاً بشاشة بحجم 6.4 بوصة بالأبعاد الجديدة 19:5:9 بدقة +FHD و هي من نوع AMOLED مع طبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس الجيل الخامس .

الهاتف يأتي بوزن 186 جم مع تصميم زجاجي من الأمام و الخلف و لكن كما قلنا فأن الهاتف محمي بطبقة Corning Gorilla Glass 5 و مع إطار معدني قوي .

المعالج و البطارية :

مواصفات و مميزات هاتف أوبو الجديد Oppo Find X

ياتي الهاتف بمعالج قوي من كوالكوم و هو معالج سناب دراجون 845 و هو معالج رائد و متطور بشكل كبير و يساعد الهاتف علي إستخدام مميزات الكاميرا و البطارية و تشغيل الألعاب القوية بشكل أفضل و أكثر سرعة , و المعالج الرسومي أيضاً يأتي من نوع Adreno 630 و هو من أفضل المعالجات الرسومية في هذه الفترة .

و يأتي الهاتف أيضاً ببطارية كبيرة الحجم بسعة 3750 مللي أمبير و تدعم الشحن السريع عن طريق منفذ USB Type-C .

الكاميرا في هاتف Oppo Find X :

مواصفات و مميزات هاتف أوبو الجديد Oppo Find X

ياتي الهاتف بكاميرا متطورة و قوية سواء الأمامية أو الخلفية , و تاتي الكاميرا الخلفية المزدوجة مع الفلاش في الأسلايدر الذي تحدثنا عنه بدقة 16 و 20 لكلاً منهما و هي دقة كبيرة جداً مع فتحة عدسة f/2.0 و مع دعمها بمثبت بصري و فلاش ثنائي و تصوير الفيديو بدقة 2160p و 30 إطار في الثانية .

أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة كبيرة أيضاً 25 ميجا بكسل و فتحة عدسة f/2.0 تدعم العزل و البورتريه بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي .

الذاكرة الداخلية و العشوائية :

ياتي الهاتف أيضاً بذاكرة داخلية كبيرة الحجم بسعة 256 جيجا بايت و يدعم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها الي 400 جيجا بايت , كما يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت و هي أيضاً سعة كبيرة توفر للهاتف العمل بشكل أسرع و إعطاءة أمكانية كبيرة لدعم تعدد المهام و التطبيقات .

نظام التشغيل :

يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 و يدعم التحديثات القادمة من جوجل بالطبع , و يعمل بواجهة Color OS بإحدث إصدارتها من أوبو .

عيوب هاتف  Oppo Find X :

يأتي الهاتف بدون مستشعر بصمة و تم الإعتماد علي تقنية التعرف علي الوجهة فقط , و هو الامر الذي سيجعل المستخدم مضطراً لسحب يديه علي الشاشة لأعلي لكي تظهر الكاميرا الأمامية من الاسلايدر و التعرف علي وجهة المستخدم .

لا يحتوي الهاتف أيضاً علي منفذ السماعات 3.5 برغم أن الهاتف سميك نوعاً ما و هو الأمر الغريب بعض الشئ , حيث أن بعض مصنعي الهاتف يقوموا بإزالة هذا المنفذ لكي لا يصبح الهاتف سميكاً , و لكن في هاتف أوبو الجديد تسمح سماكة الهاتف بوضع المنفذ و رغم ذلك لم تتم إضافته .

مقالات قد تهمك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *