أندرويدانظمة الهواتفبرامجتطبيقاتمراجعاتمعلومات

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للأطفال

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للأطفال

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة

إن البرمجة و لغات البرمجة ليست بالأمر السهل لكل الناس و الكثير من الأشخاص يجدوا صعوبة كبيرة في تعلمها و معرفتها , و لكن بالتأكيد فأن الأمر مختلف في حالة أنك بدأت في تعلم أي شئ منذ فترة الطفولة , و الأمر ينطبق علي البرمجة أيضاً .

و لكن يبقي السؤال و هو ما أهمية تعليم البرمجة للأطفال ؟

الأجابة علي هذا السؤال في غاية البساطة و هي أن البرمجة و لغات البرمجة متواجدة في كل شئ حولنا و لم تترك أي مجال و لم تتدخل فيه و هي التي ستصبح في المستقبل كل شئ تقريباً خاصاً مع تطوير الروبوتات و الذكاء الإصطناعي بشكل كبير .

و لحسن الحظ فأن نظام الأندرويد يوفر تطبيقات من خلالها تستطيع أن تجعل طفلك يتعلم أساسيات لغات البرمجة و سوف نقوم في هذه المقالة بعرض أفضل تلك التطبيقات لكي يستفيد منها طفلك .

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للأطفال

تطبيق Encode :أفضل تطبيقات تعلم البرمجة

يعتبر هذا التطبيق أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة و الذي من خلاله يمكنك الإستغناء عن أي دورات تدريبية لتعلم البرمجة , و ينقسم التطبيق الي دروس صغيرة الحجم لكي تستطيع فهم لغات البرمجة بشكل أسهل , و يوفر التطبيق الكثير من الإختبارات و التحديات , و الميزة الأفضل في هذا التطبيق أنه يمكنه أن يعمل بدون إتصال إنترنت علي هاتفك الأندرويد .

لتحميل التطبيق من متجر جوجل أضغط هنا .

تطبيق Udacity :أفضل تطبيقات تعلم البرمجة

يأتي هذا التطبيق الرائع من تطوير أشخاص عملوا مع فيسبوك و جوجل و أمازون و غيرهم من المنصات و المواقع العملاقة , و يتيح لك التواصل مع المعلم مباشرةً و يمكنك أن تقوم من خلال التطبيق بتنزيل الدروس و المحتويات التعليمية الخاصة بالبرمجة بسهولة و العمل عليها بدون إتصال أنترنت , و تطوير مهارات في عدة مجالات مثل علوم البيانات و الذكاء الإصطناعي و التسويق الرقمي و تطوير الويب و التطبيقات .

لتحميل التطبيق من متجر جوجل أضغط هنا .

تطبيق Khan Academy :أفضل تطبيقات تعلم البرمجة

يمكننا أن نقول بأن أكاديمية خان هو من أكبر مصادر تعلم البرمجة من خلال الأنترنت و بشكل مجاني و يحتوي علي الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية و التوضيحية , و ينقسم التطبيق الي أربعة أقسام و هي برمجة الكمبيوتر و علوم الكمبيوتر و الرسوم المتحركة بالكمبيوتر و تعلم البرمجة .

لتحميل التطبي من متجر جوجل أضغط هنا .

تطبيق SoloLearn :أفضل تطبيقات تعلم البرمجة

يوفر هذا التطبيق الكثير من المحتوي التعليمي الخاص بتعلم البرمجة و هو يصلح للمبتدئين بشكل كبير و يصلح للمحترفين أيضاً , و يتميز بأنه يمتلك واجهة إستخدام بسيطة تم تطويرها من قبل أفضل المبرمجين كما يمكنك أن تتواصل معهم من خلال التطبيق و سوف يعاملوك بشكل جيد جداً و سوف يقوموا بالإجابة عن كل أسئلتك و إستفسارتك .

لتحميل التطبيق من متجر جوجل أضغط هنا .

تطبيق Lightbot :

أفضل تطبيقات تعلم البرمجة

إذا كنت تريد أن تربي طفلك كمبرمج؟ فأن هذا التطبيق هو المناسب لأطفالك لتعلم كيفية البرمجة في سن مبكر جدًا بدون أن يكون لديك أي خبرة سابقة في البرمجة ، سيحب أطفالك استكشاف هذا التطبيق و الذي تم تصميمه لأي شخص من سن المرحلة قبل الإبتدائية إلى سن 12 عام,  يعلم التطبيق البرمجة من خلال عرض الألغاز لأطفالك ، ويشعر أطفالك بالسعادة بسبب حل هذه الألغاز .

لتحميل التطبيق من متجر جوجل أضغط هنا .

مقالات قد تهمك :

طريقة نقل رسائل SMS للأندرويد من الهاتف القديم الي الجديد

مواصفات و متطلبات تشغيل لعبة PES 2019

تغيير DNS راوتر هواوي بطريقة سهله وخطوات بسيطة




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *