5 خطوات تجعل هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع

من خلال بعض الخطوات البسيطه يمكنك ان تجعل هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع كأنك قمت بشراؤه جديدا بدلا من الحفاظ على نفس التطبيقات و نفس المظهر مما يجعل هاتفك كأنه قد بلغ من العمر ارذله فيمكنك الان ان تعيد اليه شبابه من جديد و ذلك من خلال القائمة ادناه .

 

خطوات تجعل هاتفك الاندرويد جديد و سريع

5 خطوات تجعل هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع

اصدار الاندرويد

في بداية الامر يجب ان تتأكد اولا ان هاتفك يحتوي على احدث اصدار من نظام الاندرويد و ذلك من خلال الاتي :

  • توجه الى الاعدادات “Settings” .
  • في اسفل القائمة اختر تحديث النظام “Software Updates” .
  • اختر تحميل و تثبيت “Download & Install” “

اذا كان هناك تحديث لم تقم بتثبيته سيبدا الهاتف في التثبيت و يجب ان تكون متصل بالواي فاي و اذا لم يكن هناك فبالتالي انت بالفعل على احدث اصدار من الاندرويد .

Avast Cleanup & Boost

اولا يجب ان يكون هاتفك يعمل بسلاسه من خلال التخلص من ذاكرة الوصول العشوائية و كذلك تنظيف ذاكرة الهاتف و حذف ما لا تريده او ما لم تعد تستخدمه من التطبيقات من خلال تطبيق avast فهو يساعدك على التخلص من الصور و الملفات و المكرره و منع تشغيل التطبيقات التي لا تستخدمها في الخلفيه مما يطيل عمر البطارية خاصتك و ذلك يساعد على ان يكون هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع و كذلك تحليل كافة بيانات التخزين على الاندرويد خاصتك للوصول الى اي شىء تريد حذفه بسهوله و هو مجاني .

خطوات تجعل هاتفك الاندرويد جديد و سريع

 

تغيير مظهر الهاتف

خلفية الهاتف

اذا كنت تود ان تجعل هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع فيجب ان تحصل على مظهر جديد لشاشة الهاتف تجعلك ترغب في النظر اليه و يكون ذلك من خلال تغيير الخلفيه و الحصول على مظهر يبرز روعة شاشة هاتفك خاصتا اذا كانت شاشتك من نوع super amoled الذي تشتهر به سامسونج  .

لذلك نوصيك باختيار واحد من افضل تطبيقات خلفيات الاندرويد 2020 ستجد العديد من التطبيقات التي تحتوي على صور مجانيه و رائعة لانواع عديده سواء كانت المناظر الطبيعيه او صور اللاعبين و الممثلين او صور الانمي و غيرها من الصور الرائعة .

خطوات تجعل هاتفك الاندرويد جديد و سريع

السمات “Themes”

اذا كنت تود الحصول على سمات جديده لهاتفك و تغيير شكل الايقونات/الرموز الخاصه بالتطبيقات على شاشة هاتفك مما يضفي مظهر اكثر رونقا و تساعد في ان تجعل هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع .

اذا كان هاتفك شاومي/ريدمي فان تطبيق Themes for MIUI هو افضل تطبيق يمنحك ثيمات رائعة و مجانية .

اذا كان هاتفك هواوي فان تطبيق Themes هو افضل تطبيق يمنحك ثيمات مجانية .

اذا كان هاتفك سامسونج فان تطبيق Galaxy Themes هو افضل تطبيق يمنحك ثيمات مجانية و مدفوعة .

خطوات تجعل هاتفك الاندرويد جديد و سريع

 

اضافة عناصر الواجهة “Widgets” و ترتيبها

قم بالضغط مطولا على اي مكان فارغ في الشاشة الرئيسية لهاتفك و تصفح عناصر الواجهة و هي اختصارات مفيدة للتطبيقات على هاتفك تساعدك على الوصول اسرع لتلك التطبيقات بدلا من البحث عنا مثلا شريط تشغيل الموسيقى و شريط بحث جوجل و المنبه او الساعه و عرض الطقس و على حسب كل تطبيق و ما يقدمه من تلك الاختصارات و هي مفيده و تجعل هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع من خلال الوصول الفوري للتطبيقات .

خطوات تجعل هاتفك الاندرويد جديد و سريع

 

و لا تنسى ايضا ان تقوم باختيار Cover مناسب لهاتفك و سوف يساعد ذلك كثيرا في ان تجعل هاتفك الاندرويد جديد .

تغيير نغمة الهاتف

احصل على نغمات جديدة للهاتف لتحسين تجربة استخدام هاتفك الاندرويد و يمكنك ان تحصل على افضل تطبيقات رنات و نغمات الهاتف لنظام اندرويد 2020 فقط قم بتحميل التطبيق الذي تجده مناسبا لك و اختر نغمة الهاتف المناسبة لك من الاف النغمات سواء كنت تفضل النوع الكلاسيكي القديم او النغمات الحديثه او حتى نغمات الالعاب او البيانو و العديد من الفئات الاخرى و كذلك ستجد العديد من صوت التنبيهات الخاصه بالاشعارات و الرسائل بدلا من تلك القديمه التي ربما ارتبط سماعها بذكريات سيئه .

5 خطوات تجعل هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع 1

 

 

استخدام تطبيقات الروت

اذا كنت قد تجاوزت فترة الضمان الخاصه بهاتفك و محترف بما يكفي للتعامل مع برامج الروت و اتباع الخطوات جيدا فيمكنك استخدام احد تطبيقات الروت للحصول على مميزات اكثر فاعليه للاندرويد و ستجد  افضل 5 تطبيقات روت للاندرويد 2021 من هنا قم بقراءة المميزات و اختر ما يجعل هاتفك يعمل بشكل افضل .

كانت هذه اهم الخطوات البسيطه يمكنك ان تجعل هاتفك الاندرويد جديد و يعمل اسرع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *