أندرويدمراجعات

مراجعة مميزات هاتف Honor 10 الجديد من هواوي

مراجعة مميزات هاتف Honor 10 الجديد من هواوي

مراجعة مميزات هاتف Honor 10 الجديد من هواوي

لا شك أن شركة هواوي إستطاعت إثبات جدارتها في السوق المصري و في الأسواق العالمية بشكل قوي جداً و إستطاعت الإطاحة بكبار الشركات التي تربعت علي عرش الشركات المحمولة لفترة طويلة , و لكن جاءت هواوي لتغير هذا الأمر بهواتفها القوية و أسعارها التنافسية .

إستطاعت هواوي في الفترة السابقة أن تستهدف الفئة المتوسطة بشكل كبير , و إستطاعت أيضاً منافسة الهواتف الرائدة من سامسونج و شاومي و سوني و العديد من الشريكات المصنعة للهواتف .

تمتلك هواوي العلامة التجارية Honor و التي تعتمد عليها في الإستحواذ علي الأسواق و منافسة بعض هواتف الشركات المنافسة , و هواتف Honor لا تختلف في أي شئ عن هواتف هواوي و يوجد بعض الهواتف الرائعة و منهم هاتف Honor 10 الذي تم الإعلان عنه منذ أسابيع .

و في هذه المقالة سوف نقوم بعمل مراجهة لمييزات هذا الهاتف الجديد و الذي يأتي بإمكانيات رائعة و بسعر منافس .

مميزات هاتف Honor 10

التصميم الخارجي و الشاشة في هاتف Honor 10 :

يأتي الهاتف بتصميم زجاجي لامع و عاكس للضوء في الجزء الخلفي و بشاشة عرض كاملة مع وجود النوتش في منتصف اعلي الشاشة , الزجاج في الجزء الخلفي يتكون من 15 طبقة مضغوطة للحصول علي هذا التصميم الرائع و الأنيق , و ملمس الهاتف مريح ليد المستخدم , و الحواف الخاصة بالهاتف تأتي من المعدن , و في أسفل الهاتف يأتي منفذ الـ USB من نوع Type-C و منفذ السماعة 3.5 , و زر التشغيل يأتي في الجزء الأيمن من الهاتف مع أزرار خفض و رفع الصوت .

مراجعة مميزات هاتف Honor 10 الجديد من هواوي

ياتي مستشعر البصمة مدمجاً في الشاشة نفسها و لكن في الجزء السفلي منها و هي تقنية لا نراها إلا في الهواتف الرائدة فقط .

الشاشة في الهاتف تأتي بقياس 5.84 و بالأبعاد الجديدة 19:9 مع وحود نوتش في أعلي الشاشة يتضمن الكاميرا الأمامية التي تدعم تقنية الـ FaceUnlock و التس تستطيع من خلالها فتح الهاتف من خلال وجهة المستخدم .

تأتي الشاشة أيضاً بجودة Full +HD , و الشاشة في الهاتف مشرقة و ألوانها واضحة و نابضة بالحياة .

المعالج و الذاكرة الداخلية و العشوائية :

مراجعة مميزات هاتف Honor 10 الجديد من هواوي

يأتي الهاتف بمعالج قوي و هو Hisilicon Kirin 970 و هو نفس المعالج المستخدم في هاتف هواوي الرائد P20 , و أداء المعالج قوي جداً و يوفر سرعة كبيرة في إستخدام التطبيقات و الألعاب كبيرة الحجم .

يوفر المعالج أيضاً طاقة البطارية و يدعم الذكاء الإصطناعي في الهاتف بشكل كبير , و هو الأمر الذي لا تجدة في كل الهواتف التي في نفس الفئة السعرية , حيث ستجد الهاتف بعد فترة قصيرة من الإستخدام يفهم أسلوب إستخدامك له و يوفر لك حلول أفضل و خيارات أقرب لتفكيرك .

يأتي الهاتف بخيارين للذاكرة الداخلية و العشوائية , حيث يمكنك الأختيار بين نسخة 4 جيجا ذاكرة عشوائية مع سعة تخزين داخلية 65 جيجا بايت , أو أن تقوم بإختيار نسخة ال 6 جيجا من الذاكرة العشوائية مع سعة تخزين داخلية 128 جيجا .

و لكن للأسف فأن الهاتف لا يدعم إضافة بطاقة التخزين الخارجية MicroSD .

الكاميرا في هاتف هواوي Honor 10 :

مراجعة مميزات هاتف Honor 10 الجديد من هواوي

يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة بدقة 24 ميجا بكسل و 16 ميجا بكسل , و تقوم الكاميرا التي بدقة الـ 24 ميجا بكسل بتصوير اللون الأبيض و الأسود فقط بينما تقوم الكاميرا التي بدقة الـ 16 ميجا بكسل بتصوير الألوان .

جودة الصور الخاصة بالكاميرا أكثر من رائعة و تعمل أيضاً بتتقنية الذكاء الإصطناعي في التصوير لكي تقوم بتحسين الصور التي يتم إلتقاطها عن طريق الخوارزميات التي تستطيع إضافة السطوع علي الصور و تغيير المناطق التي يتم التركيز عليها في الصور .

تقنية الذكاء الإصطناعي في الهاتف تستطيع تحديد 22 مشهد مختلف , مثل المساحات الخضراء أو الحيوانات الأليفة , حيث يستطيع الهاتف تحديد ما يظهر علي شاشة هاتفك و من ثم تحسينها بالشكل المناسب لك , كما يمكنك أن تقوم بالضغط علي زر في الشاشة لإلغاء تحسينات الذكاء الإصطناعي .

يوفر الهاتف أيضاً الوضع الإحترافي في التصوير لهواء التصوير بشكل إحترافي و يدعم التصوير في وضع Portrait و الذي يسمح لك بعزل الخلفية في الصورة و التركيز علي الِاخص في الصورة .

البطارية و نظام التشغيل :

يأتي الهاتف ببطارية قوية تعمل لمدة يوم كامل تقريباً و تدعم الشحن السريع و تأتي البطارية بسعة 3400 مللي أمبير , و لكن لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي و لكنه يستطيع الوصول الي نسبة 100 % من الشحن في أقل من ساعتين بفضل تقنية الشحن السريع  .

يأتي الهاتف ينظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة إستخدام EMUI 8.1 المتطور من هواوي و الذي يعمل بشكل أفضل مع نظام الذكاء الإصطناعي و مع واجهة هواوي المميزة و التي لديها الكثير من الأشياء و الخصائص التي تجعلها من أقوي وجهات الإستخدام الخاصة بالهواتف الأندرويد .

أداء الهاتف بشكل عام :

يدعم الهاتف تقنية ال NFC و شبكات الجيل الرابع 4G , و أداء الهاتف أكثر من رائع و سريع و في حالة تشغيل أحدي التطبيقات أو الألعاب كبيرة الحجم و التي تحتاج الي معالج رسومي قوي , فأن الهاتف لن يخذلك و سوف تجد سلاسة في أداء الهاتف بشكل كبير .

مقالات قد تهمك :

أفضل مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين في 2018

أفضل 10 ألعاب أندرويد صغيرة الحجم 2018

تحميل ثيمات هاتف Honor 10 لهواتف هواوي




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق