أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال – ألعاب مسلية جدًا ومفيدة

إذا كان طفلك يقضي الكثير من الوقت على الهاتف المحمول فلا تقلق أبدًا فليس أطفالك فقط كذلك، بل إن الكثير من الأطفال أصبحوا يقضون معظم أوقاتهم على الهواتف أو أجهزة التابلت، يشاهدون اليوتيوب أو يلعبون ألعابهم المفضلة وغير ذلك من الأشياء الأخرى، ومع ذلك فإنه من الهام جدًا مراقبة الأطفال وتوجيههم عند استخدام الهاتف المحمول وذلك بسبب كثرة الأضرار المحتملة التي تنتج عن الاستخدام الخاطئ للهاتف المحمول. وقد تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل الألعاب التعليمية للأطفال والتي تساعد الأطفال على تعلم أشياء متنوعة كالحروف والألوان وغيرها، ولكن في هذا الموضوع نقدم لكم بعض من أفضل ألعاب الأندرويد للأطفال والتي تساعدهم على قضاء الوقت بمتعة ومرح.

لعبة Baby Doodle

ألعاب الأندرويد للأطفال

هل طفلك من هواة الرسم والشخبطة على الورق؟ إذا كان كذلك، أو إذا كنت تسعى إلى تعليمه الرسم فإن هذا التطبيق سوف يكون مفيدًا لك بشكل كبير حيث أنه يوفر عددًا من فُرش الرسم (فرشاة ملونة)، مع بعض الألوان المختلفة كي يتمكن الطفل من الرسم والإبداع والتعبير على مشاعره، وفي النهاية يمكن لطفلك أن يقوم بأخذ لقطة شاشة للأشكال التي قام برسمها وهذا بالتأكيد سوف يساعد على تنمية وتحسين مهارات الرسم لدى طفلك. ويعتبر هذا التطبيق آمنًا ومناسبًا للأطفال بشكل كبير حيث أنه لا يتطلب أية أذونات في الهاتف، كما أنه يحتوي على خيار للإبقاء على التطبيق مفتوحًا حتى لا يتمكن الطفل من الدخول إلى التطبيقات الأخرى مما قد يسبب مشاكل كثيرة.

لعبة Baby Puzzles

ألعاب الأندرويد للأطفال

تعتبر Baby Puzzles واحدة من ألعاب الأندرويد للأطفال المميزة جدًا حيث أنها تساعد الطفل على إعمال عقله والتفكير المستمر، وهو ما قد يساعد على تحسين القدرات العقلية لدى الطفل. هذه اللعبة هي من ألعاب الألغاز التي تقدم عددًا من الألغاز البسيطة والسهلة في مستوى الأطفال، وتتميز هذه اللعبة بالتنوع حيث توجد بها ألغاز خاصة بالحروف وألغاز متعلقة بالحيوانات وكذلك ألغاز للألوان والمشاعر وغيرها من الأشياء الأخرى وهو ما يجعلها لعبة ممتعة جدًا وغير مملة للأطفال. ويتوفر من اللعبة إصداران، الإصدار المجاني والذي يتيح لك الإستمتاع باللعبة مع وجود الإعلانات أما الإصدار المدفوع فهو خالي تمامًا من الإعلانات ويأتي بسعر 0.99 دولار.

لعبة Kids Balloon Pop

ألعاب الأندرويد للأطفال

هذه اللعبة مناسبة للأطفال الصغار والذين لا يمكنهم لعب الألعاب الصعبة، حيث أن كل تحتاجه في هذه اللعبة هو فرقعة البالونات فقط من خلال النقر عليه، وهذه البالونات تظهر لك على الشاشة مع خلفيات متنوعة وجميلة تحبب الطفل في اللعبة. وتعتبر اللعبة بسيطة وسهلة جدًا كما أنها تحتوي على عدد محدود من طرق اللعب، ويمكنك تحميل اللعبة مجانًا من خلال متجر بلاي من الرابط في الأعلى وبذلك سوف تحصل على التطبيق ولكن بمميزات محدودة، كما يمكنك شراء النسخة الكاملة مقابل 3.49 دولار للحصول على كافة مميزات اللعبة.

لعبة Xisle Sensory Play

لعبة أخرى من ألعاب الأندرويد للأطفال المسلية جدًا للصغار، حيث تعتبر هذه اللعبة جميلة وتفاعلية، كما توفر اللعبة مجموعة من الألوان الرائعة التي يحبها في الأطفال. في هذه اللعبة يمكنك اختيار أنواع الأسماك ثم عدد الأسماك وكذلك لون الخلفية والمؤثرات وغيرها من الأشياء، وبعد ذلك يمكنك البدء في اللعبة مباشرةً للعب من الأسماك. وتحتوي اللعبة على العديد من الخيارات المميزة مثل استخدام الجيروسكوب للتحكم في اللعبة من خلال إمالة الهاتف، كما تتيح لك اللعبة تفعيل وضع الأطفال والذي يمنع إغلاق اللعبة.

لعبة First Words for Baby

ألعاب لأطفال على الأندرويد

إذا كان طفلك يحب الأشكال والصور فإن هذه اللعبة سوف تكون مناسبة له بشكل كبير لتعليمه بعضًا من الكلمات الإنجليزية. في البداية يعرض لك التطبيق مجموعة من الأقسام التي يمكنك الإختيار من بينها مثل الحيوانات والألوان ووسائل المواصلات والطعام وغيرها، وبعض ذلك يقوم التطبيق بعرض بطاقات تعليمية للأطفال والتي يوجد بها الشكل والكلمة باللغة الإنجليزية هذا بالإضافة إلى الصوت. التطبيق متوفر في متجر بلاي ويمكنك تحميله من خلال الرابط في الأعلى، ويوفر التطبيق إصداران، الإصدار المجاني يتيح لك الوصول إلى كافة المميزات ولكن مع وجود إعلانات بداخل التطبيق أما الإصدار المدفوع فهو يزيل الإعلانات من التطبيق تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *