أفضل الألعاب التعليمية للأطفال – ساعد طفلك على التعلم بدون ملل

يقضى الكثير من الأطفال معظم أوقاتهم على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية هذه الأيام، وذلك في ممارسة الألعاب ومشاهدة الفيديوهات وما إلى ذلك من الأشياء الأخرى، ومع ذلك فقد انتشرت الكثير من الألعاب التعليمية للأطفال على متجر جوجل بلاي والتي تساعد الأطفال على تعلم أشياء جديدة واكتساب مهارات مفيدة جدًا مما يساعد على استغلال وقتهم بشكل جيد.

وما يميز هذه التطبيقات هي أنها تعتبر طريقة فعالة جدًا من أجل تعليم الأطفال بدون الشعور بالملل حيث أن هذه الألعاب تضيف المتعة والتسلية إلى التعلم، كما تعتبر أغلب هذه الألعاب مجانية وخفيفة جدًا ويمكنك تحميلها على الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية بكل سهولة وفيما يلي نناقش معكم أفضل الألعاب التعليمية للأطفال 2020.

تعليم اللغة العربية للاطفال

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال - ساعد طفلك على التعلم بدون ملل

تعليم اللغة العربية للاطفال هو عبارة عن تطبيق تعليمي مميز جدًا لتعليم اللغة العربية للصغار ويعتبر من أفضل الألعاب التعليمية للأطفال حيث يعتمد هذا التطبيق على أسلوب ممتع جدًا بحيث لا يمل الأطفال منه. يتم تعليم الأطفال أساسيات اللغة العربية بالصوت والصورة، كما يهتم التطبيق بالعديد من الأمور الأخرى غير اللغة العربية مثل الأرقام والحيوانات والفواكه والخضروات والمزيد من الأشياء الأخرى. هذا التطبيق مجاني تمامًا ويتميز بحجمه الخفيف والذي لا يتجاوز 5.4 ميجا بايت على جوجل بلاي.

لعبة ABC kids

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال - ساعد طفلك على التعلم بدون ملل

إذا كان طفلك يتحدث اللغة العربية بشكل جيد إذًا فمن الجيد أن تبدأ في تعليمه لغة أجنبية وبالتحديد اللغة الإنجليزية والتي تعتبر من أهم اللغات حاليًا، ومن خلال الإستعانة بتطبيق ABC Kids الشهير سوف تتمكن من تعليم طفلك الحروف الإنجليزية بشكل ممتع جدًا حيث أن التطبيق مصمم للصغار ولذلك فإنه يحتوي على رسومات ملونة وجميلة لجذب الأطفال هذا بالإضافة إلى الأصوات الجميلة والألعاب التعليمية المسلية الموجودة في التطبيق، وما يميز هذا التطبيق هو أنه مجاني تمامًا، حيث لا يتم عرض الإعلانات فيها كما أنه لا يوجد به أي عمليات شراء داخل التطبيق.

لعبة CodeSpark Academy

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال - ساعد طفلك على التعلم بدون ملل

تعتبر لعبة CodeSpark Academy واحدة من أفضل الألعاب التعليمية للأطفال على الأندرويد، حيث أنها تهتم بتعليم الأطفال علوم الكمبيوتر والبرمجة بشكل مبسط جدًا.تم تصميم هذا التطبيق للأطفال ما بين سن 5 إلى 9 أعوام وذلك من قبل جامعات ومؤسسات عالمية مثل MIT و Princeton & Tufts Harvey Mudd College. وفي هذا التطبيق يتم شرح البرمجة للأطفال من خلال مناهج مبسطة وألعاب تفاعلية، ولا يوجد في هذا التطبيق أية إعلانات إلا أنه يأتي مع بعض عمليات الشراء داخل التطبيق.

لعبة Dr. Seuss’s ABC

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال - ساعد طفلك على التعلم بدون ملل 1

يعمل هذا التطبيق على تنمية مهارات الطفل في القراءة باللغة الإنجليزية من خلال ألعاب مسلية وممتعة جدًا بحيث لا يشعر الطفل بالملل. وتحتوي لعبة Dr. Seuss’s ABC على ثلاثة أوضاع مختلفة، الوضع الأول هو وضع الواقع المعزز وفيه يتم تعليم الطفل كيفية تتبع الحروف بطريقة ممتعة جدًا. أما الوضع الثاني فهو “A to Z” وفي هذا الوضع يتم تعليم الطفل القراءة من خلال قراءة كتاب والتفاعل مع الشخصيات المتحركة. كذلك يوجد هناك الوضع الحر أو المفتوح وهو وضع Sandbox.

ألعاب Duck Duck Moose

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال - ساعد طفلك على التعلم بدون ملل 2

لا يعتبر Duck Duck Moose Games لعبة وإنما هو عبارة عن مطور ألعاب شهير يأتي بالعديد من الألعاب المميزة جدًا والمسلية للأطفال، والتي تساعدهم على تعلم العديد من الأشياء مثل الأشكال والألوان وطرق حل المشكلات وغيرها من الأمور الأخرى، ومن أهم تلك الألعاب هي Fish School و Moose Math و Duck Duck Moose Reading وغيرها من الألعاب الأخرى والتي تعتبر من أفضل الألعاب التعليمية للأطفال ويمكنك تحميلها من خلال متجر المطور على جوجل بلاي من خلال الرابط في الأعلى.

ألعاب Originator Inc

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال - ساعد طفلك على التعلم بدون ملل 3

يعتبر Originator Inc من مطوري الألعاب التعليمية للأطفال أيضًا، ويضم المتجر الخاص به العديد من الألعاب المميزة جدًا وأشهرها هي لعبة Endless Reader‏ والتي تهتم بتعليم القراءة للأطفال أقل من سن 8 أعوام، كما توجد هناك بعض التطبيقات الأخرى مثل تطبيق Endless Numbers لتعليم الأرقام والعديد من التطبيقات الأخرى.

1 comment
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *