معلومات

كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl

كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl، يعاني الكثير من الأشخاص أصحاب أجهزة الراوتر من انتهاء باقة الإنترنت الشهرية بشكل سريع، ويرجع ذلك إلى الاستهلاك الكبير والمستمر للإنترنت الذي يجعل جميع الجيجابايت التي تقدمها الشركة تنتهي في مدة قليلة، والحل الأفضل لهذه المشكلة هو البحث عن كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl حيث تعتبر هذه الطريقة هي الحل الأمثل للحفاظ على باقة الإنترنت، وتقسيم عملية الاستهلاك بشكل مناسب، مما يحافظ على الباقة أطول فترة ممكنة.

كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl 1
كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl

 لماذا نقوم بتحديد سرعة الانترنت من الراوتر؟

 في البداية لا بد وأن نشير إلى أنه من المستحيل عمل تحديد لسرعة الإنترنت على أجهزة الراوتر القديمة المقدمة من شركة وي، وهذه الميزة تتناسب فقط مع أجهزة الراوتر الجديدة، فهي التي تستطيع دعم تقسيم سرعة الإنترنت، ومن هنا يمكن الحفاظ على عدد الجيجا بايت الكلي الذي تقدمه الشركة.

 راوتر vdsl هو أحد أنواع الرواتب الجديدة التي قامت بتقديمها شركة وي، والتي تستطيع أن تعطي لك خدمات إنترنت سريعة جداً، وباقات مناسبة تبدأ سرعتها من 30 ميغابايت حتى 100 ميجا، وذلك في الثانية الواحدة.

جهاز الراوتر مقيد دائماً بعدد معين من البيانات لنقلها في الثانية الواحدة، ويتم توزيع معدل هذا النقل على كافة الأجهزة التي تتصل بجهاز الراوتر، وعندما نقوم بعملية تحديد سرعة النت فإننا بذلك نتحكم في المعدل الخاص بنقل البيانات في الثانية كما ذكرنا.

اقرأ من هنا : كيفية التحقق من قوة إشارة واي فاي

كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl 2
كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl

 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl

 يمتلك راوتر we الجديد vdsl نوعين من الراوتر أولهم راوتر vdsl موديل huawei dg 8045 الجديد، والذي قامت شركة وي بتقديمه إلى السوق المصري عام 2020 ويتميز هذا الموديل بسرعته الفائقة في استخدام البيانات.

 أما الموديل الثاني لراوتر vdsl هو zxhn h168n الخاص بشركة المصرية للاتصالات والمصنوع من قبل الشركة الصينية zte حيث يمتلك كل موديل منهم طريقة مختلفة عن الآخر في تحديد سرعة الإنترنت، وهذا ما سوف نقدم خلال الأسطر التالية:

 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl موديل huawei dg 8045

 هذا الراوتر يستطيع الوصول إلى سرعة قصوى بمقدار 300 ميجابايت في الثانية الواحدة مما يخدم جميع المستخدمين، ولكن هذه السرعة العالية تحتاج إلى تحديد استخدام البيانات للحفاظ على الباقة، ويمكن اتباع الخطوات التالية للقيام بهذا الأمر.

  • في بداية الأمر عليك الدخول إلى الصفحة الخاصة بإعدادات الراوتر الخاص بك، وذلك من خلال الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب عن طريق فتح محرك البحث وكتابه الآي بي التالي 192.168.1.1 ثم اضغط على أمر البحث.
  • بعد ذلك سوف يأخذك الموقع إلى صفحة فارغة بها رسالة تحذيرية، كل ما عليك فعله فقط هو الضغط على أمر advanced الموجود أسفل الرسالة.
  • بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة جديدة بها رسالة أخرى، كل ما عليك فقط هو اختيار أمر accept the risk and continue الموجود في اسفل الصفحة، وذلك لتأكيد الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالراوتر الخاص بك، وذلك في حالة فتح متصفح فايرفوكس فقط.
  • أما في حالة فتح المتصفح جوجل كروم فإنه عليك في البداية الضغط على أمر advanced وبعد الانتقال إلى الصفحة التالية قم بالبحث عن أمر qos ثم اضغط عليه، ومن هنا سوف يتم فتح اللوحة الخاصة بالتحكم في الراوتر أمامك.
  • الآن سوف تنتقل إلى الصفحة الخاصة بتسجيل دخولك إلى الراوتر الخاص بك، هنا يمكنك كتابة اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور، وبعد التأكد من الكتابة قم بالضغط على أمر الدخول أو log in وانتظر بضع ثوان وسوف تنتقل إلى لوحة التحكم المطلوبة.
  • في حالة عدم قيامك بتغيير كلمة المرور الخاصة بجهاز الراوتر تستطيع كتابة كلمة المرور وكذلك اسم المستخدم الموجودين على جهاز الراوتر من الخلف ثم الضغط على أمر الدخول log in.
  • الآن تظهر امامك لوحة تحكم الراوتر الخاص بك بها العديد من الأيقونات في الأعلى قم بالبحث عن ايقونة الإنترنت internet واضغط عليها مرة واحدة.
  • سوف تظهر أمامك الآن صفحة جديدة خاصة باعدادات الانترنت للراوتر، وسوف تجد في الجهة اليسرى من الصفحة قائمة بها المزيد من الخيارات عليك البحث عن كلمة bandwidth control والضغط عليها مرة واحدة هي المسؤولة عن تحديد سرعة الانترنت على جهاز الراوتر الخاص بك.
  • الآن أنت جاهز لتغيير سرعة الانترنت، ولكن قبل القيام بهذا الأمر عليك اولاً اختبار سرعة الانترنت الحالية والمستخدمة من الجهاز، ويمكن القيام بهذا الأمر من خلال الذهاب إلى الموقع الخاص باختبار سرعة الانترنت وهو speedtest. net بعد فتح هذا الموقع تستطيع بكل سهولة معرفة سرعتك الحالية من خلال الضغط على أمر go الموجود في منتصف الصفحة.
  • بعد الانتظار سوف يقدم لك الموقع السرعة الحالية الفعلية للإنترنت وجهاز الراوتر، ومن خلال الرقم الموجود أمامك تستطيع تقليل هذه السرعة بما يتناسب مع استخدامك للإنترنت.
  • عليك الآن الذهاب إلى إعدادات جهاز الراوتر لوضع السرعة المطلوبة في المكان المخصص لها وتأكيد عملية تقليل السرعة.
  • سوف تجد امامك جملة enable bandwidth control قم بتفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط على المربع الموجود أمامها.
  • بعد ذلك قم بوضع قيمة السرعة المطلوبة في المربع الموجود أمام جملة ingress bandwidth.
  • في النهاية قم بالضغط على أمر حفظ أو save الموجودة أسفل هذه الخانة.
  • الآن تستطيع اختبار سرعة الانترنت الخاص بك من جديد، وذلك من خلال الذهاب إلى الموقع الخاص باختبار السرعة.
  • في حالة الرغبة في إلغاء عملية تقليل سرعه الانترنت يمكنك ازالة العلامة الموجودة أمام enable bandwidth control ولا تنسي القيام بحفظ التغييرات.
كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl 3
 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl
كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl 4
 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl

اقرأ من هنا : كيفية تحميل افضل قاموس شامل عربي انجليزي

 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl مودم zte

 يعتبر هذا الراوتر اقدم في النوع من الراوتر السابق، حيث قامت شركة وي باصداره عام 2019 وهو يمتلك سرعه نت لا بأس بها، ويمكنك تقليل سرعه الانترنت به عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بفتح الصفحة الخاصة بإعدادات الراوتر من خلال الاي بي التالى 192.168.1.1 ثم بالضغط على أمر advanced الموجود أسفل الرسالة التي أمامك.
  • بعدها قم بالضغط على أمر accept the risk and continue وذلك في حالة استخدام متصفح فايرفوكس.
  • وعند استخدام متصفح كروم عليك الضغط على أمر advanced ثم أمر qos.
  • سوف تنتقل إلى صفحة بها خانة فارغة لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة عدم القيام بتغيير هذه البيانات قم بأخذها من البيانات الموجودة خلف جهاز الراوتر.
  • سوف يظهر امامك العديد من الخيارات قم بالضغط الآن على wan setting أو من خلال الضغط على نافذة internet.
  • سوف يظهر أمامك العديد من البيانات الخاصة بسرعه الإنترنت ونوع الاتصال، قم بالبحث عن خيار wan من النافذة الموجودة يسار الشاشة ثم اضغط عليه.
  • سوف تجد امامك خيارين عليك الضغط على الخيار الثاني وهو dsl modulation parameters وانتظر.
  • سوف تجد امامك صفحة بها العديد من الأوامر كل ما عليك فعله هو إلغاء تفعيل أمر adsl2 plus g. 992.5 وذلك عن طريق إزالة العلامة الموجودة أمامها، ثم قم بإلغاء أمر adsl2 plus g. 992.5 وكذلك يجب عليك إلغاء أمر adsl_2plus annex و adsl g. lite.
  • واخيراً عليك الضغط على أمر apply من أجل حفظ هذه البيانات، وانتظر قليلا إلى أن يتم تحميل الصفحة التي تحتوي على كافة بيانات الإنترنت بعد تقليل السرعة.
كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl 5
 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl
كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl 6
 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl
كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl 7
 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl
كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl 8
 كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl

اقرأ من هنا : كيفية نسخ التطبيقات للاندرويد و تسجيل الدخول بحسابات متعددة 2021

 وهكذا تستطيع الحفاظ على باقة الإنترنت الخاص بك أطول فترة ممكنة وذلك من خلال معرفة كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد vdsl بالخطوات التفصيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى