كيفية إنشاء رموز تعبيرية لوجهك على الأندرويد

تعتبر الرموز التعبيرية من أكثر العناصر المستخدمة في المحادثات الآن، حيث أنها تعتبر عن الأفكار والعواطف بشكل فعال جدًا وأفضل من كتابة الكلام، وقد تطورت الرموز التعبيرية بشكل كبير حتى أصبح كل تطبيق من تطبيقات لوحة المفاتيح يحتوي على لوحة مدمجة للرموز التعبيرية كما أصبحت الهواتف تأتي بها بشكل افتراضي، ولحسن الحظ يمكنك حاليًا إنشاء إنشاء رموز تعبيرية لوجهك أو رسم رموز تعبيرية من مخيلتك.

كانت أول شركة هواتف تقدم خاصية إنشاء الرموز التعبيرية هي شركة أبل في هواتف آيفون،  وبعد ذلك انتقلت هذه الخاصية إلى هواتف الأندرويد، حتى أصبحت هناك تطبيقات مخصصة لإنشاء الرموز التعبيرية وفيما يلي نناقش معكم طريقة إنشاء رموز تعبيرية لوجهك من خلال تطبيق لوحة المفاتيح Gboard وكذلك أفضل التطبيقات لعمل الرموز التعبيرية.

إنشاء رموز تعبيرية على الأندرويد في Gboard

يعتبر تطبيق Gboard من أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح للأندرويد ويستخدم هذا التطبيق لكتابة النصوص والرموز التعبيرية والملصقات وغير ذلك، ولكن من المميز في التطبيق أيضًا هو أنه يتيح لك إمكانية إنشاء رموز تعبيرية من الصور الخاصة، بك وتعتبر الطريقة سهلة جدًا، وإليك شرح الطريقة فيما يلي.

  • أولًا لابد من تحميل تطبيق Gboard على هاتفك حيث أن هذه الخطوات لا تعمل إلا في هذا التطبيق نفسه، وليس في أي تطبيق آخر.
  • بعد تحميل التطبيق قم بالدخول إلى التطبيق وقم بتعيينه تطبيق لوحة المفاتيح الإفتراضي على هاتك.
  • الان قم بالدخول إلى أي تطبيق آخر يسمح بالكتابة مثل واتساب أو ماسنجر أو جيميل وغير ذلك من تطبيقات المراسلة أو تطبيقات الكتابة.
  • ثم بالضغط في أي حقل نصي لبدء الكتابة، ثم قم بالنقر على رمز الملصقات الظاهرة أعلى لوحة المفاتيح كما في الصورة التالية.

  • بعد ذلك قم بتحديد Minis من أجل إنشاء رموز تعبيرية خاصة، وسوف يطلب منك تطبيق Gboard الإذن للحصول على صورة ذاتية لك، قم بالسماح له بذلك.

  • بعد التقاط صورة لوجهك سوف يبدأ تطبيق Gboard الآن بتحويل الصورة الخاصة بك إلى صور تعبيرية، وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت لذا عليك أن تتحلى ببعض الصبر حتى تنتهي العملية.
  • بعد الإنتهاء من تحويل الصور الخاصة بك، سوف يقوم التطبيق بتقديم ثلاث صور مختلفة لوجهك، وسوف تكون الصور مشابهة للرموز التعبيرية الموجودة في قائمة الرموز الافتراضية لديك
  • من الجيد في التطبيق أيضًا هو أنه يسمح لك بالتعديل على الصور الخاصة بك حسب تفضيلاتك حيث يمكنك تغيير تسريحة الشعر أو لون القميص أو حتى وضع حلق في الأذن للفتيات وغير ذلك.

  • بعد الإنتهاء من التعديلات وحفظ الرمز التعبيري يمكنك الوصول إليه بكل سهولة فيما بعد وذلك من خلال قسم الرموز التعبيرية أثناء الكتابة بلوحة مفاتيح جوجل GBoard.

إنشاء رموز تعبيرية في تطبيق FaceCam

توجد هناك تطبيقات متخصصة في إنشاء رموز تعبيرية على الأندرويد ومن بينها تطبيق تطبيق FaceCam الشهير، وفي الحقيقة لا يقوم هذا التطبيق بتصوير وجهك ومن ثم تحويله إلى رمز تعبيري، ولكن بدلًا من ذلك يوفر لك بعض النماذج والرموز التعبيري ويسمح لك بالتعديل عليها، ومن التعديلات المتوفرة في التطبيق هو اختيار شكل ولون الشعر، وكذلك لون البشرة والعينين.

بعد إنشاء الرمز التعبيري سوف يتم فتح الكاميرا ولكن لن يظهر وجهك بل سيظهر رمز تعبيري كبير وسوف يتم تعديله لكي يكون ملائما لوجهك، وبدلًا من استخدام الكاميرا يمكنك استخدام صورة خاصة بك من معرض الصور. وأثناء التقاط الصورة يمكنك تطبيق العديد من مرشحات الألوان للحصول على أفضل مظهر لصورة وجهك، ويتوفر من التطبيق نسخة مجانية والتي تقوم بإضافة علامة مائية خفيفة على الصور الخاصة بك إلا أنها لا تكون واضحة بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *