أندرويدمراجعات

مراجعة مميزات ومواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

حققت شركة شاومي في الفترة الأخيرة العديد من النجاحات الكبيرة و العظيمة في مجالات تكنولوجية متعددة و أهمها مجال الهواتف المحمولة , لقد إستطاعت دخول السوق المصري بشكل ناجح و متميز بالعديد من الهواتف الرائدة و هواتف الفئة المتوسطة أيضاً , بل و أستطاعت أن تنافس بشكل كبير في الأسواق العالمية و ذلك بسبب إعتماد شاومي علي الدفع بهواتف بسعر جيد مقارناً بالمميزات التي تأتي بها هواتف شاومي .

و اليوم سوف نقوم بعمل مراجعة علي هاتف شاومي ريدمي 5 الذ أطلقته شاومي منذ شهر تقريباً و الذي إستطاع تحقيق مبيعات كبيرة في فترة قياسية .

مواصفات شاومي ريدمي 5

التصميم الخارجي لهاتف شاومي ريدمي 5 :

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

يعتبر تصميم هاتف شاومي ريدمي 5 من أكثر ما يميز الهاتف حيث أعتمد شاومي علي جعل هذا الهاتف مميزاً من حيث نسبة مساحة الشاشة بالنسبة للواجهة الأمامية للهاتف و هذه الميزة هي الصيحة الحالية في عالم الهواتف حيث يأتي الهاتف بشاشة عرض كاملة بابعاد 18:9 , و يأتي الهاتف أيضاً بتصميم معدني أنيق و متين من الناحية الخلفية و تتوسطها الكاميرا و أسفل منها الفلاش LED و مستشعر البصمة , بينما زر الباور و أزرار رفع و خفض الصوت في الناحية اليمني من الهاتف , و منفذ شرائح ال SIM و بطاقة الذاكرة الخارجية في الناحية اليسري من الهاتف .

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

يأتي الهاتف بمنفذ Micro USB أسفل الهاتف و سماعات الأسبيكر الخاصة بالصوت , بينما منفذ السماعة في أعلي الهاتف بالقياس المعتاد 3.5 mm و كما تعودنا من شاومي يأتي أيضاً في أعلي الهاتف ال IR الخاص بالتحكم في الأجهزة و الذي يمكن المستخدم من إستخدام الهاتف ريموت تحكم .

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

يأتي الهاتف بوزن 157 جم و هو وزن خفيف لإستخدام الهاتف بشكل سلس , و لكن بروز الجزء الخاص بالكاميرا في الجزء الخلفي من الهاتف يعتبر العيب الوحيد في تصميم الهاتف .

الشاشة في هاتف شاومي ريدمي 5 :

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

 

كما تحدثنا في تصميم الهاتف فإن الشاشة الخاصة بالهاتف هي أحدي أفضل مميزاته حيث يأتي الهاتف بشاشة IPS LCD و هي شاشة عرض كاملة بابعاد 18:9 و بقياس 5.7 بوصة و بدقة FHD .

و الشاشة تأتي مع طبقة حماية Corning Gorilla و التي تحمي الهاتف من الخدوش و الصدمات , و بكثافة بكسلات كبيرة مما تعطي الوان واقعية و مقدرة علي الرؤية في إضائة الشمس و الإضاءة القوية بشكل جيد .

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

الذاكرة الداخلية و العشوائية Ram :

يأتي الهاتف بعدة نسخ تتناسب فيما بينها حيث يوجد نسخة بذاكرة داخلية 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت , بينما تأتي نسخة أخري بذاكرة داخلية 32 مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام , و يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية و لكن للأسف فسوف يكون لدي المستخدم خيار إستخدامها بدلاً من إستخدام شريحة إتصال أخري , أي يمكن إستخدام شريحتين إتصال معاً بدون بطاقة ذاكرة خارجية أو إستخدام بطاقة ذاكرة مع شريحة إتصال واحدة .

المعالج و نظام التشغيل :

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة بتردد 1.8 جيجا هرتز من نوع Snapdragon 450 و هو أحدي معالجات الفئة المتوسطة , كما يأتي الهاتف بمعالج رسومي GPU من نوع Adreno 506 , و المعالج يعمل بشكل مقبول جداً نظراً لأن الهاتف ياتي بواجهة شاومي المميزة MIUI 9 التي تستطيع تحقيق أقصي إستفادة من مميزات المعالج و التي تحتوي علي العديد من المميزات الهامة مثل نسخ التطبيقات أي يمكن للمستخدم إستخدام حسابين فيسبوك أو عمل نسخة أخر من برنامج WhatsApp و تشغيلها مع النسخة الأولي , و أيضاً توفر لك واجهة الإستخدام ميزة تقسيم الشاشة و تشغيل تطبيقين في وقت واحد و خي ميزة Split Screen  , و يأتي الهاتف أيضاً بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1 و لم يتم معرفة قابلية تحديثه الي نظام أوريو 8.0 حتي الآن , كما يعمل الهاتف بشبكة الجيل الرابع 4G .

الكاميرا :

مراجعة مميزات و مواصفات هاتف شاومي ريدمي 5

ربما يأتي الهاتف بمميزات كثيرة إلا أن الكاميرا غير مميزة و هو الأمر الملحوظ في هواتف شاومي , حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مقبولة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 و هي فتحة عدسة غير كبيرة , مما يجعل الصورة الملتقطة غير واضحة التفاصيل و بإضاءة غير قوية و لكنها تستطيع تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 و 30 إطار في الثانية .

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل و تستطيع تحديد الوجه و إلتقاط الإبتسامة و التصوير البانورامي و التصوير بتقنية ال HDR و تدعم أيضاً التصوير بميزة التجميل Beautify 3.0 .

البطارية :

يأتي هاتف شاومي ريدمي 5 ببطارية بسعة 3300 مللي أمبير و تدعم الشحن السريع , و يعتبر أداء البطارية جيد حيث توفر واجهة إستخدام شاومي العديد من خيارات توفير الطاقة و تستطيع أن تقوم بتحجيم العديد من العمليات التي تعمل في خلفية الهاتف مما يقلل من إستهلاك البطارية بشكل كبير , و لكن شاومي لم ترفق شاحن يدعم الشحن السريع مع الهاتف مما يجعل المستخدم يقوم بشراءه في حالة أنه أراد إستخدام هذه الميزة المهمة .

 

 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *