تطبيقاتبرامججوجل

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 2
طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 10

أصبح طلب الحساب الخاص بك على شبكة الإنترنت سواء كان جيميل أو غيره من الحسابات الأخرى أمر مهم جداً وضرورى فى أمور العمل والدراسة وغيرها من أوجه الحياة المختلفة ، إلا أن مشكلة ترتيب الملفات أو الرسائل الواردة التى قد يعتبرها الجيميل مسيئة ويخفيها عنك من الممكن أن تسبب لك عوائق فى عملك وغيره من المشاكل الأخرى الخاصة برسائلك عليه .
لهذا قمنا بإحضار عدد من الطرق البسيطة والجيدة التى تمكنك من عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة لك من خلال ما يلي فى هذا المقال .

الطريقة الأولى من خلال الكمبيوتر


1- قم بفتح حساب الجيمل الخاص بك على الكمبيوتر أو اللاب توب ومن ثم أذهب إلى أعلى الصفحة من جهة اليمين وأضغط على أيقونة القائمة الرئيسية والتى تكون على شكل ترس دائرى صغير .

2- ستظهر لك القائمة قم باختيار رؤية كل الأعدادات See All Settings والتى ستجدها فى أول القائمة باللون اللأزرق الفاتح .

3- أختر من النافذة التى ستظهر أمامك الرسائل الورادة Inbox وفى خانة نوع الرسائل الواردة Inbox Type التى ستراها قم بتحديد الوضع الأفتراضى Default .

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 3
طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 11

4- قم بالنزول إلى خيارات الفئات Categories وحدد منها فئات الرسائل التى ترغب فى فرز رسائلك تبعا لها إذا كانت اجتماعى social أو ترقيات promotions وغيرهم وهذا سوف يجعل رسائل الجيميل لدي حسابك منظمة ومتعددة الملفات ، أما إذا كنت لا ترغب فى هذا فيمكنك جمع رسائلك الواردة Inbox فى فئة واحدة من خلال التراجع عن علامة صح الموضوعة بجانب الفئات .

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 4
طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 12

5- ماذا إذا لم تجد فئات Categories للرسائل الواردة inbox غير مهمة ولا ترغب بوجودها أو فئات Categories ترغب فى إضافتها لتنظيم الحساب لديك بصورة أكبر ، للقيام بهذه الخطوة عليك بالذهاب إلى الملصقات labels والتى هى بالجانب اليسار من الرسائل الواردة Inbox وقم بالضغط عليها ومن النافذة التى سوف تظهر لك اضغط على عمل ملصق جديد Create New Label .

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 5
طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 13

6- قم بتسمية الملصق الجديد New label بالفئة بالأسم أو الفئة التى ترغب بها وليكن عمل Work على سبيل المثال .

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 6
طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 14

7- لكى تضم رسالة معينة إلى الفئة الجديدة التى قمت بعملها قم بفتح الرسالة أولاً ومن ثم الذهاب إلى أعلى حيث رمز السهم الأسود ومن ثم الضغط عليه وتحديد فئته الجديدة .

إذا رغبت فى التحقق من نتائج خطوات عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة فيمكنك الذهاب إلى الرسائل الواردة والضغط على المزيد وستجد الملصقات التى قمت بإضافتها والفئات التى كنت قد قمت بتحديدها من قبل .

الطريقة الثانية من خلال تطبيق الجيميل

ليس هناك اختلافات كبيرة فى طريقة عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة من خلال الكمبيوتر أو من خلال تطبيق الهواتف الجوالة .

1- قم بفتح تطبيق الجيميل على الهاتف الجوال ومن ثم أذهب إلى أعلى نافذة التطبيق حيث ستجد أيقونة القائمة الرئيسية على هيئة ثلاث خطوط صغيرة فوق بعضها البعض ، كل ما عليك القيام به بعد الضغط عليها هو اختيار عمل جديد Create New الموجودة فى أسفل القائمة المنسدلة التى سوف تظهر لك .

2- ستظهر لك نافذة جديدة فارغة قم بكتابة أسم الملصق الجديد أو الفئة التى ترغب فى القيام بعملها مثلما قم بإضافة عمل Work على سبيل المثال فى الخطوة السابقة وبعد الانتهاء من كتابة أسم الفئة أو الملصق قم بالضغط على تم Done .

3- الآن أصبح لديك فئة جديدة فى صندوق الوارد أو الرسائل لكنها فارغة يمكنك تعيين الإيميلات والرسائل التى ترغب بها فيها وتنظيمها من خلال الخطوات التى سوف نقوم بها فى بقية هذا المقال .

خطوات تنظيم الرسائل الواردة والملصقات فى الجيميل

الخطوة الأولى : يمكنك تحديد الرسائل إلى فئات وإظهارها بطريقة منظمة ومرتبة طبقا لأولوية كل فئة أو ملصق قد حدده من قبل ويمكنك فعل هذا من خلال الكمبيوتر فتح الرسالة نفسها التى ترغب فى تحديد فئتها .

الخطوة الثانية : قم بالضغط على السهم الأسود الموجود بالأعلى الرسالة وعند ظهور القائمة المنسدلة التى تحتوى على الفئات أو الملصقات أختر الفئة أو الملصق المناسب للرسالة واضغط عليه .

الخطوة الثالثة : هنا ستظهر الرسالة تحت الفئة أو الملصق التى اختارتها لها ويمكنك التأكد من خلال الرجوع على الرسائل الواردة وضغط على المزيد حيث ستظهر لك الفئة الجديدة والرسالة من ضمن محتوياتها .

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 7
طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 15

أما خطوات تنظيم الرسائل الواردة والملصقات من خلال تطبيق الجيميل فتتم كما يلي :

الخطوة الأولى : قم بفتح تطبيق الجيميل ومن ثم قم بتحديد الرسالة التى ترغب فى وضعها ضمن فئة معينة أو ملصق محدد .

الخطوة الثانية : قم بالذهاب إلى أعلى النافذة التطبيق واضغط على أيقونة النقاط الثلاث المتجاورة .

الخطوة الثالثة : من الخيارات التى ستظهر لك قم بالضغط على الفئة أو الملصق Label .

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 8
طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 16

الخطوة الرابعة : قك باختيار الفئة المعينة أو الملصق الذى ترغب فى إضافة الرسالة عليه واضغط على علامة صح فى المربع الصغير الموجود بجانبه وهكذا تكون قد بإضافة الرسالة إلى الفئة الخاصة بها .

ماذا لو رغبت فى أن تصل إليك الرسائل الواردة فى الصندوق لحساب الجيميل الخاص بك منظمة تحت فئة معينة أو ملصق ؟

يمكنك عمل هذا الأمر بكل سهولة من خلال عمل فلتر للرسائل الورادة وده للأسف متقدرش تحمله على تطبيق الجيميل لكن تقدر تعمله من خلال فتح حسابك على الكمبيوتر وإتباع الخطوات التالية :

الخطوة الأولى : قم بفتح الجيميل على سطح المكتب لديك على جهاز الكمبيوتر ومن ثم قم بالضغط على أيقونة الفلتر الموجودة فى أعلى الصفحة بجانب المربع الحوارى الخاص بالبحث .

طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 9
طرق عمل ملصقات الجيميل وتنظيم الرسائل الواردة 17

الخطوة الثانية : سيظهر لك نافذة كبيرة عليك اختيار نوع الفلتر الذى ترغب فى عمله فيمكنك عمل فلتر للرسائل طبقا لحجمها على سبيل المثال أو طبقا لمصدرها أو موضوعها وغيرها من الأنواع الفتر الأخرى التى يمكنك التحديد من خلالها .

الخطوة الثالثة : بعد الانتهاء من اختيار نوع الفلتر الجديد قم بالضغط على Apply Label حتى تظهر علامة صح فى المربع الصغير بجانبها ، عندها سوف تظهر لك قائمة أسماء الفئات أو الملصقات الخاصة برسائلك الواردة التى قمت بعملها حديثاً أو كانت لديك من قبل اختر منها الفئة التى ترغب فيها من أجل فلترك .

الخطوة الرابعة : اضغط على عمل فلتر Create Filter والآن أصبح لديك فلتر جديد للرسائل الواردة لصندق إليك ستجدها بداخله بسهولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى