أندرويدتطبيقات

كيفية إسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من واتساب

في العادة عند الدردشة مع الأصدقاء والأقارب والأحبة بكل تأكيد نقوم بتبادل الصور بيننا البعض وليس الصور وحسب بل وأيضاً الفيديوهات وتعتبر واتساب من أكثر المنصفات التي تقوم بتبادل الفيديوهات من خلالها، ولكن إن كُنت قد حذفت هذه الصور والفيديوهات التي تمت مشاركتها في حلقات الدردشة فكيف تستعيدها ؟ وهذا هو ما نقوم بإستعراضه في تدوينة اليوم لإسترجاع الصور والفيديوهات التي تمت حذفها من تطبيق واتساب بالخطأ.

وهذا من خلال عدة طُرق فعليك بإتباع إحداهم، فقط إتبع التعليمات الآتية للحصول على ما تم حذفة سواء كان بالخطأ أو عن قصد.

تصفح الملف الخاص ب WhatsApp على هاتفك الذكي

عند تثبيط تطبيق واتساب على الهاتف الخاص بك وبالتحديد إن كان هاتفك يعمل بنظام آندرويد Android، فيقوم التطبيق فورا بإنشاء ملف على ذاكرة الهاتف الذكي الخاص بك تحت إسم واتساب بالإنجليزية WhatsApp ويحتوي هذا الملف على كل ما قمت به من خلال هذا التطبيق الخاص بالمُحادثات، كذلك أيضاً الفيديوهات والصور التي تم تبادلها في جميع حلقات الدردشة سواء كان على الخاص أو على الجروبات أو مجموعات الدردشة.

ويُمكنك الوصول لها من خلال مُتصفح الملفات داخل هاتفك الذكي ولكن تذكر أن هذا الملف يتم تخزين على ذاكرة الهاتف المبنية بداخله، ولكن هُناك خيار آخر عند التثبيت تقوم بالسماح بتخزين هذا الملف على الميموري كارد الخاص بك، بعد القيام بفتح هذا الملف المُهم قم بالبحث عن ملف بداخله يُدعى WhatsApp Images وهذا يحتوي على جميع الصور التي تم التبادل بها على تطبيق واتساب سواء كانت المُرسلة إليك أو المُرسلة منك.

وأيضاً في نفس الملف الخاص بتطبيق واتساب WhatsApp تقوم بالبحث عن ملف آخر يُدعى WhatsApp Video وهو شبيه أيضاً بملف الصور ولكن بشكل خاص أكثر للفيديوهات ستجدها أيضاً التي تم تبادلها عبر التطبيق سواء كانت المُرسلة أو المُرسلة إليك.

القيام بإستعادة نُسخة إحتياطية للمُحادثات

عند تثبيت التطبيق والبدء في إستخدامة يقوم بشكل تلقائي بعمل نُسخة آخرى من التطبيق على ذاكرة الهاتف دون آي تدخل منك في الإعدادات وتكون النُسخة هذه في العادة أيضاً على حسابك في Google Drive ولكن ما يتم تخزينه على جوجل درايف يكون هو عباره عن الرسائل التي تم تبادلها عبر تطبيق واتساب،.

  • قم بالتوجة إلى قائمة الإعدادات Settings
  • قم بالتوجة إلى قائمة المُحادثات Chats
  • قم بالتحقق من آخر عملية نسخ تلقائية Last Backup

وذلك للتأكد من أنك تمتلك فعلا نسخة من النُسخ التلقائية، ولكن إذا رأيت أن الوقت الذي تم عمل فيه نسخ تلقائي للرسائل قبل حذف الرسائل أو الصور قم بالآتي.

  • قم بعملية إلغاء تثبيت تطبيق واتساب من على الهاتف Uninstall
  • قم بإعادة تهيئة التطبيق مرة آخرى من جديد
  • قم بعمل إستعادة Restore أثناء تهيئة التطبيق

القيام بإستعادة ملفات التطبيق بإستخدام الكمبيوتر

الطُرق السابقة ليست وحدها من تُمكنك من إستعادة الصور والفيديوهات أو الملفات بشكل عام لتطبيق واتساب، بل أيضاً هُناك طُرق آخرى إن فشلت في المحاولة، ولكن هذه المرة بإستخدام الكمبيوتر الخاص بك، وذلك عن طريق تثبيت آحد البرامج التي تقوم بعمل إستعادة للمفات المحذوفة أو المفقودة مثل برنامج dr.fone أو برنامج EaseUS MobiSaver، وهم من أحد أفضل التطبيقات التي يُمكنك إستخدامها في هذه المُهمة، وهي أيضاً متوفرة على الهاتف إن أردت.

المُميز أيضاً هُنا أنه يُمكنك تصفح ما يُمكنك إستعادته قبل تأكيدك بأنك بالفعل تُريد إستعادته وهذا شئ مميز جداً ويُساعدك على التقليل من مساحة التخزين الخاص بك.

لتحميل برنامج dr.fone

لتحميل برنامج EaseUS MobiSaver




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *