أفضل تطبيقات ايفون مجانية ومفتوحة المصدر 2021

تتميز هواتف الآيفون بالأمان الممتاز والحماية القوية ضد الفيروسات والبرامج الضارة، ولكن في المقابل يعتبر نظام iOS الذي يشغل هواتف الآيفون، نظام مغلق وهذا قد يجعل تثبيت الكثير من التطبيقات غير ممكن، ولكن لحسن الحظ تتوفر هناك الكثير من التطبيقات المجانية مفتوحة المصدر على متجر أب ستور، وتعتبر هذه التطبيقات مفيدة جدًا حيث يمكنك إستخدامها لزيادة إنتاجيتك كما أنها توفر لك الخصوصية والأمان، وفيما يلي إليك أهم تطبيقات ايفون مجانية ومفتوحة المصدر للايفون والتي يمكنك تحميلها مجانًا.

تطبيق Signal

تطبيقات ايفون مجانية

نبدأ القائمة بهذا التطبيق المميز جدًا والذي يعتبر من أفضل تطبيقات ايفون مجانية وهو تطبيق دردشة ومحادثة، حيث أنه يعتبر أحد أهم المنافسين لواتساب وتيليجرام وغير ذلك من التطبيقات، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو الأمان الكبير وتشفير الرسائل بشكل تام، حيث أن التطبيق لا يتلقى أية بيانات عنك سوى رقم الهاتف الخاص بك من أجل تسجيل حساب، ولهذا يعتبره المستخدمون أكثر أمانًا من تطبيقات الدردشة الأخرى، ومن خلال هذا التطبيق تحصل على الكثير من مميزات الدردشة المتوفرة في التطبيق الأخرى.

تطبيق Bitwarden

تطبيقات ايفون مجانية

أصبحت هناك الآلاف من التطبيقات على الهواتف الذكية، ونجد كل تطبيق يطلب تسجيل حساب، ما يعني أنه سوف يكون لديك الكثير من كلمات المرور التي لابد من حفظها، ولكن في الواقع هذا ليس منطقي إطلاقًا، وخاصةً أنك لن تحتاج إلى هذه البيانات كثيرًا، ولهذا قد يكون من الجيد استخدام تطبيق لحفظ كلمات المرور بدلًا منك وهذا بالتأكيد سوف يحل مشكلة نسيان كلمة المرور تمامًا.

وتتوفر هناك الكثير من تطبيقات حفظ وإدارة كلمات المرور على الآيفون، ولكن عندما يتعلق الأمر بمثل هذه البيانات الحساسة فلابد من اختيار تطبيق آمن تمامًا حيث أن أي اختراق لهذا التطبيق سوف يضعك في موقف لا تحسد عليه. ولكن لحسن الحظ يعتبر تطبيق Bitwarden آمن تمامًا ومشفر بشكل تام، من خلال معيار التشفير AES-256، ومن الجيد أيضًا أن هذا التطبيق سهل جدًا في الإستخدام، ويمكنك تحميل التطبيق مجانًا إلا أنه يقدم بعض المميزات الإضافية المدفوعة، ومع ذلك يعتبر الإصدار المجاني كافي تمامًا، ويعتبر هذا التطبيق من بين أفضل تطبيقات ايفون مجانية 2021.

متصفح Firefox

أفضل تطبيقات ايفون مجانية ومفتوحة المصدر 2021 1

تعتبر متصفحات الإنترنت من أكثر البرامج والتطبيقات التي تلقى اهتمامًا واسعًا من قبل المستخدمين، حيث أنها تعتبر هي وسيلة الدخول إلى الإنترنت وتصفح المواقع المختلفة، وفي هذه الفئة نجد عشرات المتصفحات المختلفة والتي تقدم كل منها مميزات مختلفة، ولكن إذا كنت تبحث عن الأمان والخصوصية فلن تجد أفضل من المتصفح المميز جدًا موزيلا فايرفوكس، وفي الحقيقة هو تطبيق غني عن التعريف تمامًا حيث أنه مشهور على نطاق واسع بين المستخدمين.

يتيح لك Firefox التحكم في خصوصيتك بشكل تام من خلال المميزات والخصائص التي يوفرها لك التطبيق، حتى في التحديث الأخير للمتصفح تم إضافة خاصية HTTPS-Only والتي من شأنها أن تعزز من الخصوصية والأمان على المتصفح.

تطبيق Tutanota

أفضل تطبيقات ايفون مجانية ومفتوحة المصدر 2021 2

بالإضافة إلى تطبيقات الدردشة ومتصفحات الإنترنت، تعتبر تطبيقات البريد الإلكتروني من الأساسيات بالنسبة للمستخدمين في هذه الأيام، حيث أصبحت رسائل البريد الإلكتروني هامة جدًا وخاصةً بالنسبة للمراسلات المتعلقة بالعمل وما إلى ذلك، ويعتبر تطبيق Tutanota أحد تطبيقات ايفون مجانية وأفضل تطبيقات البريد الإلكتروني التي يمكنك الإعتماد عليها حيث يركز التطبيق بشكل كبير على أمان وخصوصية المستخدمين، وذلك من خلال استخدام بروتوكولات تشفير إضافية قوية جدًا على عكس بعض التطبيقات الأخرى.

من أهم مميزات التطبيق أيضًا هو سهولة إستخدامه وذلك نظرًا للواجهة البسيطة والمنظمة التي يتمتع بها التطبيق، وبالإضافة لذلك يمكنك إنشاء بريد مجاني والحصول على سعة تخزينية تصل إلى 1 جيجابايت مجانًا، وبالرغم من أن هذا قد يكون منخفضًا إلى حد ما إلا أنه يظل مناسب جدًا للإستخدام العادي، كما يمكنك الحصول على مساحة إضافية حسب الخطط المتوفرة في التطبيق.

تطبيق VLC

أفضل تطبيقات ايفون مجانية ومفتوحة المصدر 2021 3

يعتبر VLC علامة معروفة ومشهورة جدًا في عالم البرامج والتطبيقات، حيث أنه يعتبر من أفضل تطبيقات تشغيل الوسائط، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه قادر على تشغيل الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو بغض النظر على الصيغة أو التنسيق أو الجودة الخاصة بالملف، حيث يهدف مطوري التطبيق إلى جعل كافة أنواع الوسائط قابلة للتشغيل من خلال برنامج واحد فقط.

ومن خلال التطبيق يمكنك تشغيل الملفات الموجودة على هاتفك مع مميزات كثيرة ومتنوعة، مثل التحكم في السرعة والتشغيل في الخلفية سواء للصوتيات أو للفيديوهات بالإضافة إلى إمكانية التحكم في إعدادات المعادل equalizer وغير ذلك الكثير، والأهم من ذلك كله هو أنه تطبيق مجاني تمامًا حتى بدون إعلانات أو عمليات شراء داخلية ويمكنك تحميل التطبيق من الأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *