تطبيقات

أفضل أداه للتحكم بملفات PDF

ببساطة هي عباره عن أداه بها كل ما تحتاجه  للتعامل مع ملفات ال PDF بشكل إحترافي أكثر وتوفيرا للوقت والجهد.
PDF تعني Portable Document Format أي المستندات المصممه بشكل محمول، كما أنها معروفه بأنها آمنه جدا، ولكن هناك صعوبه في التعديل على هذا النوع من المستندات أو ملفات ال PDF في صيغتها عبر الإنترنت.

يمكنك إستخدام ملفات ال PDF لعمل سيره ذاتيه CV خاص بك للتقديم به في العمل لأي مكان تتمنى التقدم به،  ولنكن واضحين، ف يمكنك أيضاً تحويل أي شئ لملف PDF.
لو كنت ممن يتعاملون مع ملفات ال PDF كثيراً ستحتاج ل PDF Candy بلا أدنى شك.



PDF Candy هو عباره عن موقع يمكنك الدخول عليه بسهوله يوفر لك 24 تطبيق عبر الويب للعمل مع ملفات PDF بشكل أكثر إنتاجيه.
وعند بحثك عن خدمات أخرى لن تجد أي بديل أو مثيل لمثل هذه الأداه تقوم لك بالمهام هذه كلها بشكل سهل وبسيط.



لنتكلم أكثر عن بعض الأدوات التي يوفرها PDF Candy عبر هذا الموقع الرائع.

هذا الموقع أيضا يوفر أكثر من 24 أداه مجانيه، لمساعدتك على العمل مع ملفات PDF كمثلا، تحويل الملفات من وإلى ملفات بصيغ PDF وأيضاً ( تقسيم – دمج – إستدارة – ضغط – وضع علامة مائية) لملفات ال PDF.



* PDF to Word
أحياناً نريد تحرير ملف PDF رغم وجود بعض الأدوات الآخرى التي تسمح لأي شخص أن يقوم بتحرير أي ملف PDF، وهذه الأداه مناسبه لتحرير ملفات ال docx، يمكنك تحويل ملف PDF لملف Word document والبدء بتحريرها كما تريد.

* Word to PDF
مع هذا التطبيق يمكنك تحويل ملفات Microsoft Word document لملفات PDF وإرسالها لأي شخص.

* PDF to JPG
في حال كنت بحاجه إلى تحويل كل الصفحات التي تعمل بصيغة PDF وتريد تحويلها لصوره تعمل بصيغة JPG، يمكنك فعل هذا مع هذه الأداه، ولكن يجب عليك إستخدام أداة PDF to PNG إن كان ملف ال PDF يحتوي على عبارات أو نصوص كثيره جداً، يمكنك أيضاً تحديد مدى جودة الصورة التي تريد التحويل إليها.

* PDF to PNG
يمكنك أيضاً تحويل ملف PDf لصورة بصيغة PNG، كما أنه يمكنك الإختيار الدقة المناسبة لهذه الصورة أيضاً.

* JPG to PDF
لو كنت تمتلك صورة وتريد تحويلها لملف PDF، يمكنك فعل هذا مع هذه الأداه، العقبه الوحيده التي يمكن أن تقابلها، هو أنك لن تكون قادراً على جعل ملف ال PDF متعدد الصفحات.

* Merge PDF
إن كنت تمتلك أكثر من ملف PDF وتريد دمجهم مع بعضهم البعض، يمكنك هذا بإستخدام هذه الأداه.

* Split PDF
هذه الأداه عكس الأداه السابقه وهي أنه يمكنك تقسيم ملف ال PDF، ببساطه تسمح لك بإمتلاك ملف PDF يحتوي على 10 صفحات، يمكنك أيضاً تقسيم هذا لجزئين، ببساطة أكثر أنه أنت تمتملك ملف PDF كبير وتريد أن جعله عباره عن ملفات PDF صغيرة الحجم.

* Compress PDF
ملفات ال PDF تستهلك كثيرا من مساحة التخزين مقارنة بملفات ال Word document مثلاً.
وبالتالي إن كنت تريد ضغط ملف PDF لإعادة إنتاج نفس الملف ولكن بحجم أصغر، لذلك عليك إستخدام هذه الأداه ان كنت تريد ضغط الملف.

* Unlock PDF
إن كنت تمتلك ملف PDF ولكن مغلق أو كنت قد قمت له بعمل Lock، وتريد أن تعيد فتحه مره آخرى وعمل Unlock لهذا الملف، يمكنك إستخدام هذه الأداه فإنها تُعد خياراً مثالياً في هذه الحالة، سوف تقوم بإدخال كلمة السر أو password بعد رفع ملف ال PDF، ومن ثم تنزيله كنسخه مفتوحه Unlocked من ملفك ال PDF.

* Protect PDF
إن كنت تمتلك ملف PDF وقد قمت بفك حمايته في الفقره السابقه وتريد أن تجعل له كلمة سر جديده، يمكنك إستخدام هذه الأداه، وبعد رفع الملف الخاص بك، تحتاج لإدخال كلمة السر مرتين للموافقه عليها، وبعد إتباع هذا يمكنك تنزيل الملف وهو محمي بكلمة سر من موقع PDF Candy.

موضوع آخر قد يُهمك :   طريقه إضافه علامه مائيه على فيديوهات اليوتيوب

* Rotate PDF
هذه الأداه مفيده جداً للجميع، إن كنت تريد إستدارة الملف ال PDF الخاص بك فهذه الأداه تسمح لك بذلك، ولكن تحتاج لتحديد الصفحات التي تريد إستدارتها وأيضاً درجة الإستداره لهذه الصفحات، يمكنك الإختيار بين 90 – 180 و 270 درجة.

* Add Watermark
إن كنت تريد نشر أو توزيع ملف ال PDF الخاص بك على شبكة الإنترنت يمكنك إستخدام علامة مائية لحماية حقوقك أو ملكيتك الخاصه لهذا الملف، يمكنك إستخدام عباره خاصه بك أو علامة مائية أو صورة مشففه كعلامة مائية، يمكنك إختيار المكان الذي تريد أن تضع فيه العلامة المائية خاصتك، سواء كانت صورة أو عباره، ولكن إنتبه أخد القيود في هذه الأداه هو أنه لن يكون أمامك الخيار أن تقوم بتحديد الصفحه التي تريد عليها لصق العلامة المائية خاصتك.

* Deleted pages
لنفترض أنك تمتلك ملف PDf وأنت تريد حذف بعض الصفحات من هذا الملف، إدخل رقم الصفحه التي تريد حذفها كمثال من صفحة رقم 2 ل صفحة رقم 4 فأنه سوف ستقوم الأداه بحذف صفحة 2 و 3 و 4، أما لو كنت قد حددت صفحة 2 فقط، فستقوم الأداه بحذف صفحة رقم 2 فقط.

* EPUB to PDF
لو كنت تمتلك أحد الكتب الإليكترونية الخاصه بك، والتي تعمل مع ملفات بصيغة EPUB وأنت تريد تحويل هذا الملف لملف PDF، مع هذه الأداه يمكنك فعل هذا.

* MOBI to PDF
هذه صيغة آخرى للملفات التي تعمل على الكتب الإليكترونية، وتمكنك من تحويلها لملف PDF.

* FB2 to PDF
إن كنت تمتلك ملف XML أساسي والذي أيضاً تعمل به الكتب الإليكترونية، مع ملف ال FB2 يمكنك إستخدام هذه الأداه للتحويل لملف PDF.

* PNG to PDF
هي شبيه جدا بأداة JPG to PDF، يمكنك أيضاً تحويل الصور التي تعمل بصيغة PNG لملف PDF.

* TIFF to PDF
إن كنت تمتلك رسوميات أو جرافيك مع ملف TIFF، ربما تحتاج لإستخدام هذه الأداه لتمكنك التحويل إلى ملف PDF.

* BMP to PDF
BMP ربما هو صيغة للصور قديمه ولكنها تعتبر مستخدمه لحد وقتنا هذا في بعض الحالات، وربما ستواجها ذات مره، إن كنت تمتلك هذه النوع من الصور التي تستخدم BMP وتريد تحويلها لملف PDF يمكنك إستخدام هذه الأداه.

* ODT to PDF
ODT هي إختصار ل Open Document Text أي مستند نصي مفتوح، يمكنك تحويل هذه الصيغة لملف PDF أيضاً عبر هذه الأداه.

* Excel to PDF
إن كنت تحتاج لتحويل ملف Excel أو إكسل إلى ملف PDF مؤكد أنك ستحتاج هذه الأداه، وهي أفضل خيار لك.

* PPT to BMP
مثل ملفات ال Excel و Word، يمكنك تحويل ملفات ال PowerPoint إلى ملفات تعمل بصيغة PDF، في هذه الحاله، ربما قد لا تتمكن من الإحتفاظ بأي رسوم متحركه أو جسم متحرك.

* PDF to BMP
هذا الخير يسمح للمستخدمين لتحويل ملفات صور ال Bitmap إلى ملفات PDF.

* PDF to TIFF
تسمح لك بتحويل ملف PDF إلى ملف بصيغة TIFF أو القيام بإشارة لصورة لصيغة ملف.

أي كانت الأداه اتي تستخدمها، فإنك تمتلك تزويد نفسك بمصادر هذه الملفات من الكمبيوتر الخاص بك، مره واحده لرفعها والمره الأخرى لتنزيلها مره للكمبيوتر الخاص بك، أو يمكنك إستخدام Google Drive أو Dropbox لإرسال كل هذا مباشرة إلى التخزين السحابي الخاص بك.

إن كنت تريد إستخدام هذه الأدوات يمكنك الدخول لموقع PDFCandy.com.




السابق
كيفية تحرير فيديو في Windows 10
التالي
كيفية التحكم بالحاسوب من iPhone

اترك تعليقاً