5 تطبيقات أندرويد مفيدة جدًا عليك أن تقوم بتجربتها

توجد هناك الآلاف من التطبيقات على هواتف الأندرويد، ويختلف كل تطبيق عن الآخر في طريقة العمل والمهمة التي يقوم بها، وقد أصبحت هناك الكثير من التطبيقات “الأساسية” في أي هاتف، حتى أن شركات الهواتف تقوم بإضافتها بشكل افتراضي مثل المتصفحات وتطبيقات التواصل وغيرها، ولكن توجد هناك تطبيقات أندرويد أخرى مميزة جدًا ويمكنك الإستفادة منها بشكل كبير، وفي الحقيقة لا يمكن ذكر هذه التطبيقات في مقال واحد، ولكن في هذا الموضوع سوف نركز على خمس تطبيقات أندرويد مفيدة جدًا ويمكنها القيام بالعديد من المهام بكل سهولة، وإليكم قائمة التطبيقات فيما يلي.

تطبيق AirDroid

5 تطبيقات مفيدة جدًا لهواتف الأندرويد عليك أن تقوم بتجربتها

تطبيق AirDroid هو مناسب جدًا لأولئك الذين يحتاجون إلى نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر كثيرًا، فهذه هي الميزة الأساسية في التطبيق، حيث أنه يتيح لك نقل الملفات والصور ومقاطع الفيديو، هذا بالإضافة إلى معرفة الإشعارات على الهاتف الخاص بك من خلال الكمبيوتر، ويتيح لك التطبيق أيضًا الرد على تطبيقات المراسلة وغير ذلك. يوجد من التطبيق نسختان واحدة مجانية والأخرى مدفوعة، ويمكنك تجربة النسخة المجانية الأولى لمعرفة هل هو مناسب لك أم لا، وهذا التطبيق متوفر لأجهزة الأندرويد والويندوز، وكذلك iOS والماك.

تطبيق CamScanner

5 تطبيقات مفيدة جدًا لهواتف الأندرويد عليك أن تقوم بتجربتها

ربما تكون قد سمعت عن تطبيق CamScanner من قبل، فهو تطبيق مشهور جدًا ووظيفته هو المسح الضوئي للمستندات والأوراق المكتوبة. أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يتيح لك الحصول على صور واضحة جدًا للمستندات ومن ثم يقوم بحفظها في ملف PDF والذي يمكنك مشاركته عبر البريد الإلكتروني أو حفظه على جهازك. هذا التطبيق قد يكون مفيد جدًا للطلاب مثلًا، وهو يوفر نسختان، المجانية وهي توفر لك الكثير من الخصائص، أما المدفوعة فهي تحتوي على بعض المميزات الإضافية والتي يمكنك الإستفادة منها في حال كنت تقوم بتصوير الكثير من التطبيقات.

إليك المزيد: أفضل 5 تطبيقات تصوير المستندات البديلة عن تطبيق CamScanner

تطبيق IFTTT

5 تطبيقات أندرويد مفيدة جدًا عليك أن تقوم بتجربتها 1

بالحديث عن تطبيق IFTTT فهو يعتبر أحد التطبيقات المفيدة جدًا لكافة مستخدمي هواتف الأندرويد بلا استثناء، فهو يوفر لك مجموعة قوية من المميزات والوظائف التي يقوم بها التطبيق. المهمة الأساسية لهذا التطبيق هو تنفيذ العديد من المهام بشكل تلقائي وبدون تدخل منك، مثلًا يمكن للتطبيق أن يقوم بتحميل صورة من انستقرام ثم يقوم برفعها على دروب بوكس تلقائيًا، أهم ما يتميز به هذا التطبيق هو أنه يتوافق مع عدد كبير من التطبيقات والخدمات الأخرى، وهو تطبيق مجاني، وبالتالي فإنه يعتبر من أفضل تطبيقات أندرويد المفيدة جدًا.

تطبيق LastPass

5 تطبيقات أندرويد مفيدة جدًا عليك أن تقوم بتجربتها 2

عند تعاملك مع هاتفك الذكي والإنترنت كثيرًا سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى المواقع والتطبيقات التي تطلب منك ذلك وهذه المواقع كثيرة بالطبع، وهنا يأتي دور تطبيق LastPass الرائع جدًا، والذي يتيح لك حفظ كلمات المرور للتطبيقات والمواقع المختلفة، ومن ثم يمكنك استخدامها على أي جهاز آخر، ويتميز هذا التطبيق بالأمان الكبير كما أنه يوفر خاصية المصادقة الثنائية لمزيد من الأمان. بالتأكيد هذا التطبيق سوف يوفر عليك عناء حفظ كلمات المرور وتذكرها.

تطبيق Solid Explorer

5 تطبيقات أندرويد مفيدة جدًا عليك أن تقوم بتجربتها 3

تطبيق Solid Explorer هو أحد تطبيقات أندرويد المفيدة جدًا، وهو عبارة عن تطبيق إدارة ملفات سهل وقوي جدًا، من خلال هذا التطبيق يمكنك تصفح الملفات مثل تطبيقات الملفات العادي تمامًا، إلا أن التطبيق يوفر لك الكثير من الإمكانيات الأخرى وهي ما تجعله مميزًا بكل تأكيد. على سبيل المثال يتيح لك التطبيق الوصول إلى خدمات التخزين السحابي التي تستخدمها، هذا بالإضافة إلى وصول بـ FTP و SFTP و WebDav و SMB / CIFS، وكذلك الوصول إلى الـ Root إن كنت تحتاج إلى ذلك. ويمكنك الإستفادة من مميزات هذا التطبيق لمدة 14 يومًا، وبعد ذلك يمكنك الدفع من أجل استخدام هذا التطبيق. توجد هناك بعض البدائل المجانية للتطبيق مثل Filemanager وهو تطبيق جيد أيضًا، إلا أنه لا يوفر نفس مميزات Solid Explorer.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *