iOSانظمة الهواتفبرامجتطبيقات

كيف يمكنك تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد

كيف يمكنك تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد 2
كيف يمكنك تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد 5

إذا كنت تملك أحد هواتف الإيفون بداية من إيفون 4 بلس أو أجهزة الإيباد فأنك بالتأكيد على معرفة ببرنامج سيري Siri برناج الذكاء الاصطناعي الذى وضعته شركة أبل على أجهزتها الإلكترونية لمساعدة مستخدميها فى الكثير من المهام وتقديم النصائح وغيرهم، الأمر الذى يجعل المستهلكين يفضلون شراء هذه الأجهزة لكن ماذا لو لم تكن من هؤلاء وترغب من التخلص من تطفل هذا البرناج أو إزعاجه لك من وجهة نظرك؟

هناك حل بالتأكيد وهو الأمر الذى سوف نتناوله فى سطور القادمة لهذا المقال وهو كيف يمكنك تعطيل سيري Siri على الإيفون والإيباد.

طرق تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد

كيف يمكنك تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد 3
كيف يمكنك تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد 6

لقد قامت شركة أبل فى تحديثها الأخير لنظام التشغيل بها IOS 15 بمنح المستخدمين التحكم بشكل أكبر وكامل ببرنامج الذكاء الاصطناعى سيرى، على سبيل المثال يمكنك مسح سيري من خدمات أبل كما يمكنك تعطيل سيري على الآى كلاود ICloud وغيرها الكثير من الميزات الأخرى التى تظهر فيما يلي:

تعطيل سيري على التطبيقات المنفصلة فى الأيفون والإيباد

يمكنك تعطيل سيري على تطبيقات معينة فى كلاً من الأيفون والإيباد وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- قم بالذهاب إلى إعدادات التطبيقات Settings App على الجهاز الخاص بك، ومن ثم قم باختيار سيري والبحث Siri & Search.

2- فى هذه الخطوة قم بالنزول قليلاً لأسفل فى الخيارات المتاحة أمامك وقم بإيجاد قائمة التطبيقات التى تدعم سيري، ومن ثم حدد التطبيق المعين الذى ترغب فى تعطيل إرتباط سيري Siri معه.

3- بعد اختيار التطبيق قم بتعطيل كل الخانات الموجودة، حتى يختفى التطبيق من قائمة سيري والبحث Siri & Search لديك على جهازك.

تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد بالكامل

إذا لم تعد ترغب فى عمل سيري على جهازك بالكامل وليس فقط على التطبيقات فيمكنك القيام بهذا بكل سهولة من خلال الخطوات التالية التى نوضحها لك:

1- مثل الطريقة السابقة قم بالذهاب أولاً إلى الإعدادات Settings ومن ثم قم بالضغط واختيار سيري & البحث Siri & Search على جهازك الأيفون أو الإيباد.

2- سوف تظهر لك قائمة قم بتعطيل إيقونة التبديل الموجودة فى جهة اليمين على الشاشة جهازك فى كلا من الاستماع إلى مرحبا سيري Listen to hey Siri وكذلك تعطيل اضغط الزر الجانبى لسيري Press Side Button For Siri، مثل الصورة التالية تماماً.

كيف يمكنك تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد 4
كيف يمكنك تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد 7

إخفاء اقتراحات محتوى سيري Siri فى اللوك أب Look Up والسبوت لايت SpotLight

يمكنك كذلك إخفاء أى إشعار لمحتوى سيري من الظهور لديك فى اللوك أب Look Up وكذلك السبوت لايت SpotLight وذلك من خلال ما يلي:

1- مثل المرات السابقة سوف تذهب إلى الإعدادت Settings ومن ثم اختيار سيري & البحث Siri & Search.

2- من القائمة التى سوف تظهر أمامك قم بتعطيل زر التبديل لكلاً من الظهور فى اللوك أبShow in Look Up، وكذلك زر التبديل فى الظهور فى السبوت لايت Show in SpotLight.

تعطيل سيري Siri على الأيفون والإيباد بالكامل

قد يزعج البعض وجود الكثير من الإشعارات التى يتلقاها على جهازه الإلكترونى سواء الإيفون أو الإيباد، فإذا كنت من هؤلاء وترغب فى تعطيل وصول هذه الإشعارات فيمكنك القيام بذلك من خلال الخطوتين التاليتين:

1- قم بالذهاب إلى قائمة تطبيق الإعدادات Settings App، ومن ثم قم بالضغط على واختيار سيري & البحث Siri & search.

2- من القائمة التى سوف تظهر لك قم بسحب زر التبديل لتعطيل السماح للإشعارات Allow Notifications.

تعطيل الإقتراحات من سيري Siri على قفل الشاشة على الإيفون والإيباد

يمكنك التخلص من إقتراحات سيري التى تظهر لك باستمرار على شاشة القفل لجهازك الإلكترونى من خلال الخطوات التالية:

1- الذهاب إلى قائمة تطبيق الإعدادات Settings App، ومن ثم يجب عليك اختيار الإشعارات Notifications من القائمة التى سوف تظهر أمامك، ومنها قم بالضغط على إقتراحات سيري Siri Suggestions.

2- فى هذه الخطوة يمكنك تعطيل كل الإقتراحات من سيري على شاشة القفل لكل التطبيقات المرتبطة بها، أو يمكنك الإكتفاء بعدد من التطبيقات التى ترغب أنت فقط فى التخلص من إقتراحات سيري عنها فى شاشة القفل.

3- ستضغط على اختيار إقتراحات سيري Siri Suggestions من القائمة الظاهرة أمامك، بعدها سوف يظهر لك السماح أو تعطيل الإشعارات ومن تحته ثقائمة بالتطبيقات قم بتعطيل جميع التطبيقات أو حدد بنفسك تعطيل كل تطبيق ترغب فيه.

وبهذا تكون قد استطعت التحكم فى إشعارات سيري لك وللتطبيقات على شاشة القفل لجهاز الإيفون أو الإيباد.

تعطيل سيري Siri على الآى كلاود ICloud

1- قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادت Settings App على جهازك الإلكترونى، ومن ثم قم بالضغط على بروفايلك your Profile، وبعدها قم باختيار الآى كلاود ICloud.

2- فى هذه الخطوة عليك الذهاب إلى إدارة المخزون Manage Storage، والتى من خلالها سوف تختار وتحدد سيري Siri والتى سوف تجدها فى أسفل القائمة، لهذا يجب عليك السحب الشاشة لأسفل لتجدها.

3- قم بالضغط على التعطيل أو المسح Disable & Delete ومن ثم أكد على اختيارك.

مسح سيري Siri وسجل الإملاء Dictation History على الأيفون والإيباد

من أجل أن تتمتع بمزيد من الخصوصية والأمان يمكنك مسح سيري Siri وسجل الإملاء لديك على جهاز الأيفون أو الإيباد من خلال الخطوات التالية:

1- قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings App، ومن ثم اضغط على سيري & البحث Siri & Search.

2- عليك اختيار سيري & الإملاء Siri & Dictation من القائمة التى سوف تظهر لديك على شاشة جهازك الإيفون أو الإيباد.

3- ومن ثم قم بالضغط على مسح سيري & سجل الإملاء Delete Siri & Dictation History، ومن ثم قم بالتأكيد على اختيارك، وبهذا تكون قد محوت سجل الإملاء لديك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى