افضل تطبيقات النظام الغذائي و التخسيس للاندرويد 2021

اذا كنت ترغب في النظام الغذائي الجيد و التوجه الى التخسيس و اكتساب الوزن و التغذية المثاليه فعليك بالبدء بمعدتك اولا فهي تستقبل العديد من انواع الطعام و السوائل التي قد يفيد احدها الجسم و اخر قد يضره .

فكثيرا ما نقوم بالتمرينات الشاقه في صالات الالعاب الرياضيه و لكن لا نحصل على تلك البطن المشدوده و قد يعتبر البعض ان الامر متعلق بالتمرينات و حسب لكن عزيزي القارىء المطبخ وحده هو من يقوم بذلك الامر و يأتي بعده الالعاب و التمرينات المختلفه لذا قمنا بجمع عدة تطبيقات للاندرويد تساعدك على اتباع حمية غذائية مفيدة بجانب الرياضة .

 

افضل تطبيقات النظام الغذائي و التخسيس للاندرويد 2021

 

افضل تطبيقات النظام الغذائي و التخسيس للاندرويد

FatSecret Calorie Counter

Fatsecret هو احد افضل تطبيقات النظام الغذائي للاندرويد قالتطبيق يحتوي على العديد من المميزات التي تجعلك تدمن الغذاء الجيد و ذلك من خلال احتوائه على مذكرات طعام سهلة الاستخدام لتخطيط و تتبع ما تأكله.

و ماسح الباركود المستخدم في مسح الباركود على ما تأكله حتى يقوم بحساب السعرات الحراريه و مع بعض التقارير المفصله و تعقب وزنك و تذكير لميعاد الوجبات بالاضافه الى بعض التمارين البسيطه لحرق السعرات الحراريه و مجله لتسجيل تقدمك و هو متوافق مع بعض التطبيقات الاخرى مثل Google Fit و Samsung Health و Fitbit.

افضل تطبيقات النظام الغذائي و التخسيس للاندرويد 2021

 

شاهد ايضا : أفضل تطبيقات التمارين الرياضية وممارسة التدريبات من المنزل

Calorie Counter by Lose It

من التطبيقات التي حصلت على جائزة “Editors choice” من بلاي ستور و يأتي التطبيق مزودا بقاعدة بيانات كبيرة لبناء النظام الغذائي المثالي و يحتوي ايضا على ماسح الباركود لعمل فحص للرموز الشريطية للأغذية بسرعة أو بحث في قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق لتتبع كمية الكربوهيدرات و الماكرو و السعرات الحرارية .

و يعتمد التطبيق ايضا على قياس كمية المياه في الجسم و دورات الجسم في النوم و معرفة احتياجك من السعرات الحراريه و الاغذيه المناسبة و من خلال ميزة snap it يمكنك التقاط صور طعامك لمعرفة عدد الكربوهيدرات و معلومات اخرى و معرفات الوصفات الهامه من اجل التخسيس و الحصول على الوزن المثالي .

 

افضل تطبيقات النظام الغذائي و التخسيس للاندرويد 2021

 

Lifesum

من التطبيقات الاكثر شهرة لاتباع النظام الغذائي الجيد للاندرويد و ما يميز التطبيق هو يوميات الطعام و متتبع الماكرو  الذي يمكنك من الوصول إلى الطريق الصحيح لاستهلاك الطاقة باستخدام آلة حاسبة الماكرو و ذلك بمسح الرموز الشريطية ضوئيًا أو أدخلها يدويًا بالاضافه الى بعض الوصفات الغذائية الرائعه مثل الصيام و التخلص من السموم من بعض انواع السكريات و بعض النصائح المتعلقه بالتغذيه الجيده .

افضل تطبيقات النظام الغذائي و التخسيس للاندرويد 2021

 

 

MyFitnessPal

من ضمن التطبيقات الرائعه للتخسيس و الوصول الى الوزن المثالي و يأتي التطبيق بقاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 11 مليون نوعا من الأطعمة بالاضافه الى ماسح الباركود و عداد السعرات الحراريه و يعتمد التطبيق على ادرج هدفك و هو يقدم لك كل المعلومات و الوصفات المناسبه للوصول الى ذلك الوزن بالاضافه الى مجموعه من التمارين الرياضية المفيدة للتخلص من الدهون و يمكنك اضافة صور تشير الى وزنك كل فتره لملاحظة التقدم و كذلك صور الغذاء الخاص بك و العديد من المميزات الاخرى .

افضل تطبيقات النظام الغذائي و التخسيس للاندرويد 2021

 

Diety

يركز التطبيق على الغذاء الصحي و اللياقه و الحد من الاغذيه التي تسبب الدهون فمن خلال الذكاء الاصطناعي الخاص بالتطبيق سوف يساعدك على معرفة احتياج جسدك من السعرات الحراريه سواء سعرات عاليه او منخفضة فمع التطبيق لن تحتاج الى متابع خاص فانت المتابع لحالتك بنفسك .

و من خلال مخطط الوجبات الخاص بالتطبيق يمكنك معرفة عدد الوجبات و محتواها و كذلك يحتوي على قاعدة بيانات تضم كميات هائله من الطعام الصحي و المفيد و بالاضافه الى ذلك يمكنك ان تحصل على عدد معين من السعرات الحرارية اليوميه للوصول اليه فهذا هو هدفك و التحدي الخاص بك ، و يضيف لك ايضا بعض التقارير الخاصه بالبروتين اللازم لك و يتيح اضافة وزنك للمقارنة بين الفترات .

افضل تطبيقات النظام الغذائي و التخسيس للاندرويد 2021

 

بذلك تكون اكتملت قائمة التطبيقات التي اعددناها اليكم للوصول الى النظام الغذائي الجيد او التخسيس و متابعة تغذيتكم باستمرار و لكن هذا لا يمنع استشارة الطبيب اذا لم تلاحظ الفارق او لاحظت ان النظام الغذائي المقدم غير ملائم لك و ايضا لا تهمل الرياضه فهي اساس الحياه الصحيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *