أفضل تطبيقات التمارين الرياضية وممارسة التدريبات من المنزل

من الجيد أن تهتم بممارسة الرياضة والحفاظ على صحتك فهذا سوف يجعلك أكثر إيجابية وأكثر قدرة على الإنتاج في عملك وفي حياتك بشكل عام، وإذ قررت أن تبدأ في ممارسة التمارين الرياضية وبناء جسم رشيق وصحي فأول مكان سوف تفكر فيه هو الجيم أو النادي مثلًا، حيث تكون هذه الأماكن جيدة بالطبع ومجهزة بالأجهزة والوسائل الرياضية إلا أنها تحتاج منك إلى وقت كبير.

في الحقيقة أنا أفضل استخدام تطبيقات التمارين الرياضية في المنزل، حيث أنها تساعدك على التدريب وممارسة الرياضة يوميًا في وقت قصير دون الحاجة إلى أجهزة أو أدوات رياضية، كما أن هذه التطبيقات تحتوي على برامج تم إعدادها من قبل خبراء في الصحة والتربية الرياضية، ولذلك إذا كنت تسعى لبناء جسم رشيق وصحي فقط ولا تريد بناء عضلات ضخمة وما إلى ذلك، فمن المؤكد أن هذه التطبيقات سوف تغنيك عن الذهاب إلى الجيم تمامًا، وإليك فيما يلي بعضًا من أفضل تطبيقات التمارين الرياضية على هاتفك.

تطبيق Fitify

تطبيقات التمارين الرياضية

تطبيق Fitify هو أحد أفضل تطبيقات التمارين الرياضية المنزلية، وذلك لأن يحتوي على الكثير من الخصائص والمميزات الرائعة جدًا، وإذا كنت تستخدم تطبيق Samsumg Health المتوفر على هواتف سامسونج فسوف تلاحظ وجود تكامل بين التطبيقين. يوفر لك تطبيق Fitify ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات مثل القوة والقدره على التحمل، وتمارين للنشاط والقوة وتمارين اللياقة البدنية،.

كما يوفر التطبيق تمارين لبناء عضلات الجسم بشكل عام أو التركيز على عضلات منطقة معينة مثل البطن أو اليدين وما إلى ذلك، ويمكنك استخدام التطبيق أيضًا في حال كنت تتعافى من إصابة سابقة حيث أنه يحتوي على بعض جلسات الإستشفاء، والمميز في التطبيق هو أنه يمكنك من متابعة تقدمك ويرسل لك الإشعارات يوميًا من أجل تشجيعك على التدرب.

اقرأ أيضًا: 5 تطبيقات أندرويد مفيدة جدًا عليك أن تقوم بتجربتها

تطبيق Daily Workouts

تطبيقات التمارين الرياضية

يساعدك هذا التطبيق على التدرب يوميًا لمدة من 5 إلى 30 دقيقة وها بالطبع سوف يكون مفيدًا لك في حال لم يكن لديك وقت فراغ كبير خلال يومك الملء بالعمل والمهام المختلفة، في هذا التطبيق سوف تجد مجموعة من التمارين والتدريبات الرياضية المختلفة والتي يصل عددها إلى 100 تمرين للحفاظ على اللياقة البدنية وبناء العضلات، والمميز في التطبيق هو أنه يوفر لك مقطع فيديو تعليمي مع كل تمرين مختلف، ويأتي Daily Workouts مجانًا مع وجود إعلانات داخل التطبيق.

تطبيق Home Workout

تطبيقات التمارين الرياضية

إذا كنت تسعى لممارسة التمارين الرياضية في منزلك بدون الحاجة إلى الذهاب للجيم، فهذا التطبيق سوف يوفر لك ما تحتاجه حيث أنه يوفر لك تمارين مختلفة لعضلات الجسم مثل الذراعين والصدر وعضلات البطن والساقين والكتفين وغير ذلك بدون الحاجة إلى معدات رياضية، ويمكنك من خلال هذا التطبيق تحسين لياقتك البدنية وتعزيز قوة عضلات جسمك من خلال التدرب يوميًا لمدة 10 إلى 15 دقيقة وذلك في خلال شهرين أو ثلاثة أشهر، ويأتي التطبيق مجانًا مع وجود إعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق.

تطبيق Leap Fitness

أفضل تطبيقات التمارين الرياضية وممارسة التدريبات من المنزل 1

إذا كنت تبحث عن تطبيقات معينة متخصصة في تمارين معينة فقط، فيمكنك العثور على ذلك مع مطور التطبيقات الشهير Leap Fitness، حيث أنه يعتبر واحدًا من أفضل مطوري تطبيقات التمارين الرياضية على متجر بلاي، وتشمل هذه التطبيقات، تطبيق لإنقاص الوزن للرجال والسيدات، وتطبيق للتمارين المنزلية وتطبيق لبناء عضلات البطن، وتطبيق تعقب الخطى أثناء الجري أو المشي، وغير ذلك من التطبيقات الأخرى المفيدة جدًا.

تطبيق Adidas Training

أفضل تطبيقات التمارين الرياضية وممارسة التدريبات من المنزل 2

من المؤكد أنك تعرف شركة أديداس المتخصصة في صناعة الملابس والأحذية الرياضية، وتقدم الشركة أيضًا تطبيقًا رائعًا جدًا لعملائها وهو تطبيق خاص بممارسة التمارين الرياضية وبناء عضلات الجسم. يوفر لك تطبيق Adidas Training مجموعة من التمارين الرياضية التي يصل عددها إلى 180 تمرين مزودة بمقاطع فيديو توضيحية، ويمكنك استخدام التطبيق بشكل مجاني كما أنه يأتي مع بعض عمليات شراء الداخلية للحصول على مميزات إضافية.

تطبيق 7 Minute Workout‏

أفضل تطبيقات التمارين الرياضية وممارسة التدريبات من المنزل 3

يأتي هذا التطبيق مع مجموعة كبيرة من المميزات الرائعة جدًا والتي تمكنك من التدرب يوميًا في وقت قصير وبدون معدات. يوفر لك التطبيق مجموعة متنوعة من التدريبات مثل تدريبات للبطن أو التمدد أو تمارين عامة للجسم، ويتطلب منك ممارسة الرياضة لمدة 7 دقائق فقط يوميًا، كما يوفر لك مجموعة كبيرة من المميزات منها الفيديوهات التوضيحية، والأصوات الإرشادية أثناء ممارسة الرياضة وغير ذلك الكثير، وهو ما يجعله واحدًا من أفضل تطبيقات التمارين الرياضية في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *