أندرويد

كيفيه اخفاء النتوء Notch الموجوده فى اعلى شاشه هواتف الاندرويد

كيفية التخلص من النوتش ؟ إذا كُنت تعاني من هذه المُشكلة فهذه التدوينه لك وبكل تأكيد ولكن قبل التحدث عن كيفية إخفاء النوتش Notch (نتوء)، ما هي النوتش ؟ وكيف بدأت، إليك التالي.

بالحديث عن التصاميم العصريه، ستكون شاومي هي أول من نتكلم عنه، هي أول شركة تقوم بمنافسة الشركات الآخرى بطريقه مبتكره وهي إزالة الحواف من الهاتف بشكل كبير جداً لدرجة تشبه ويكأنك تملك هاتف شاشة فقط، وبالفعل كان أول هاتف من شاومي يدعم هذا التصميم العصري هو المي ميكس Mi Mix.

بل كان يعتبر أول هاتف بدون حواف مُتاح للبيع، وهذا سبب في زيادة مبيعات الشركة بل أن وصل سعر الهاتف إلى ما يقارب الألف دولار أمريكي، علماً بأن سعره لا يتجاوز ال 550 دولاراً.

ومن ثم إتبعتها بقية الشركات الكبيره مثل سامسونج و آبل وإل جي وغيرها من الشركات، الذي فعلته شاومي من إعادة تصميم الهواتف جعل من أي هاتف آخر ذو حواف كبيره كأنه من زمن بعيد، أو بمعنى آخر هاتف بلا روح ولا معنى، فكيف لي بأن أدفع أكثر من 700 دولاراً لهاتف ذكي لا يحتوي على هذه العصرية.

لهذا كان من المُهم الدفع بهذه الصناعة إلى التغيير خاصة في ظل عدم وجود إبتكارات ومزايا كثيره تُطلق كل عام، وأصبح طابع الروتينية يسرى على عالم الهواتف.

بداية إنتشار النوتش Notch

ولكن للأسف لا يوجد شئ كامل، على الرغم من أن الهواتف دون الحواف فكرة رائعة إلا أن تطبيقها في أرض الواقع يحتاج إلى بعض التنازلات، فكان يتحتم على الشركات التي تُريد جعل تصاميم هواتفها بدون حواف نقل كل من الكاميرا ومُستشعر التقارب وبقية المُستشعرات الآخرى إلى الأعلى بشكل نحيف للغاية مع حواف نحيفه مماثله لها في الأسفل.

ولكن شركات آخرى إتجهت لشئ مُختلف لكي تبرز نفسها عن الآخرين في كيفية تصاميم الهواتف، مثل شركة إسينشيل Essential قامت في هاتفها الرائد بجعل تصميم الكاميرا بشكل غريب كما هو واضح، وفعليا هي أول شركة دمجت فكرة النتوء أو النوتش Notch لتصميم شاشات بدون حواف.

ولكن تفاجئنا بعدها بفتره بإعلان آبل عن هاتفها الرائد iPhone X الذي يُشكل إحتفالاً للشركة بمرور 10 سنوات على إنتاج سلسلة هواتف iPhone، بدمجة أيضاً لقطعة النوتش، وكان بعض الناس لا يحبون هذا الأمر خاصة عند مُشاهدة الفيديوهات أو حتى مُمارسة بعض الألعاب، وأيضاً وقتها لم يكن المطورين جاهزين لدعم قطعة النوتش في تصميم برامجهم أو تطبيقاتهم.

ولكن سُرعان ما انتقلت هذه الفكرة السخيفه إلى بقية الشركات الآخرى مثل آسوس هواوي وآوبو وفيفو وحتى هُناك بعض التسريبات لهواتف قادمة مثل OnePlus 6 يدعم أيضاً النوتش.

الآن، أصبحت هذه القطعة أمر واقع في هواتفنا القادمة بلا شك، وعليك تقبلها إن لم تكن تُفضلها، ولكن كيف سيتم التعامل مع هذه القطعة الغير مرغوب بها في تصميم الهاتف، هل هُناك حل لها ؟

كيفية إخفاء النوتش Notch في هواتف الآندرويد

بكل تأكيد مادمت تملك هاتف يعمل بنظام الآندرويد، لا يوجد شئ ليس له حل.

مجموعة مطورين تابعين لمنصة XDA Developers قامو بإنشاء تطبيق يُدعى Nacho Notch، هذا التطبيق يقوم بدوره بإخفاء قطعة النوتش الموجوده بهاتفك عن طريق وضع شريط أسود وهمي بعرض الشاشة كاملةً ليقوم بإخفاء النوتش وتوحيد اللون الأسود في منطقة أعلى الشاشة بالعرض بشكل كامل دون أي شكل غير مألوف.

ولكن لا تقلق فهذا الشريط الوهمي لا يقوم بإخفاء رموز التطبيقات التي تعمل في الخلفية أو حتى التنبيهات والساعة ونسبة شحن البطارية وشبكة الإتصالات الخاصة بمزودين الخدمة لك وغيرها من الامور التي تظهر في العادة بهذه المنطقة.

التطبيق ليس كأي تطبيق آخر، فلن تجد له أيقونه تقم بالضغط عليها ويتم تفعيل ميزة إخفاء النوتش أو النتوء، لا ف طريقة عمل هذا التطبيق مُختلفه ستجد أنه تم إضافتها بشكل ضمني في الإعدادات السريعة وستجدها في مركز الإشعارات عند السحب من الأعلى في هاتفك الذكي، وستجدها عباره عن رمز توضيحي للنوتش Notch وبعبارة Hide Notch، ويُمكنك تفعيلها أو إلغاء فقط بلمسة واحده.

وآخيراً قمت بحل هذه المشكلة المُزعجه لك، ولن تعد بعد الآن منزعج من تغير شكل الشاشة الطبيعي وسيتم أيضاً عرض الصور والفيديوهات بشكل طبيعي دون أي إقتصاص جزء من العرض.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *