أفضل 6 تطبيقات لنقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس، وقد تكون هذه الملفات عبارة عن صور أو فيديوهات أو مستندات وغير ذلك من الملفات الأخرى، وبالرغم من وجود بعض الطرق التقليدية لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر مثل استخدام كابل USB أو البلوتوث لنقل الملفات إلا أن هذه الطرق لم تعد عملية حيث أنها بطيئة نوعًا ما، في المقابل توجد هناك العديد من التطبيقات الفعالة جدًا في نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر وأهم ما يميز هذه التطبيقات هو سرعة نقل الملفات وكذلك سهولة إستخدامها وغير ذلك من المميزات الأخرى، وفيما يلي نناقش معكم أفضل تطبيقات إنقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس.

تطبيق AirDroid

أفضل 6 تطبيقات لنقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس (1)

يعتبر تطبيق AirDroid أحد أشهر تطبيقات إرسال الملفات من الأندرويد إلى الكمبيوتر، كما يضم البرنامج عددًا من المميزات الأخرى المفيدة جدًا، مثل إرسال واستقبال رسائل SMS و MMS من الكمبيوتر، كما يتيح لك البرنامج عرض إشعارات الهاتف من خلال الكمبيوتر، والعثور على الهاتف المفقود والتحكم في الكاميرا واستخدام التطبيقات وغير ذلك، ومن خلال النسخة المجانية سوف تحصل على المميزات الأساسية والتي من خلالها يمكنك نقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف، كما يمكنك الحصول على المزيد من المميزات الإضافية من خلال النسخة المدفوعة، ويوجد تطبيق آخر مشابه لهذا التطبيق والذي يعرف بـ Pushbullet ويعتبر من البرامج المميزة أيضًا، كما أنه يقوم بنفس المهام تقريبًا، إلا أن المميزات المدفوعة فيه قد تكون أغلى قليلًا من تطبيق AirDroid.

قد يهمك: كيفية إرسال الصور بجوده عاليه على واتساب

تطبيق Share It

أفضل 6 تطبيقات لنقل الملفات من الهاتف إلى كمبيوتر والعكس

في الحقيقة يعتبر هذا التطبيق غني التعريف حيث أنه يعتبر أحد أشهر تطبيقات الهواتف الذكية على الإطلاق، ومن أفضل تطبيقات إرسال الملفات المميزة جدًا. من خلال هذا التطبيق يمكنك إرسال واستقبال أي نوع من أنواع الملفات بين أي جهازين بسرعة وسهولة وذلك بدون الحاجة إلى إنترنت أو وصلة USB، ويعمل هذا البرنامج مع الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك أندرويد و iOS ومايكروسوفت فون للهواتف المحمولة، كما يعمل التطبيق مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

تطبيق Google Drive

أفضل 6 تطبيقات لنقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس

يعتبر جوجل درايف أحد أفضل خدمات التخزين السحابي والتي تتميز بالأمان الكبير والسرعة العالية في نقل الملفات، ويمكنك استخدامه للقيام بالكثير من الأمور والتي من بينها هو نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس، كما يمكنك من خلاله نقل الملفات بين هاتفين أو جهازي كمبيوتر وما إلى ذلك، حيث أن كل ما تحتاج إليه هو تسجيل الدخول بنفس حساب جوجل في الجهازين ثم تقوم برفع الملفات من أحد الجهازين وبذلك يمكنك تحميل الملفات على الجهاز الآخر، ويمكنك أيضًا تسجيل الدخول في جهاز واحد فقط (الهاتف مثلًا) ثم رفع الملفات من خلال الهاتف وبعد ذلك تقوم بنسخ رابط المشاركة إلى الكمبيوتر من أجل تحميل الملفات. وتوجد هناك العديد من خدمات التخزين السحابي الأخرى المميزة جدًا والتي يمكنك استخدامها غير جوجل درايف، ومنها ون درايف ودروب بوكس وآي كلاود وغيرها.

تطبيق Feem v4

أفضل 6 تطبيقات لنقل الملفات من الهاتف إلى كمبيوتر والعكس (1)

هذا التطبيق يعتبر هو الأبسط في هذه القائمة ويأتي بحجم خفيف جدًا لا يتجاوز 14 ميجابايت، ويوفر لك تطبيق Feem إمكانية نقل الملفات بين الأجهزة المتصلة بنفس شبكة الواي فاي بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الأخرى. أهم ما يميز هذا التطبيق هو البساطة ففي هذا التطبيق لن تجد الكثير من الخصائص الأخرى فيما عدا نقل الملفات من خلال شبكة الواي فاي، وهذا قد يكون ما تبحث عنه فقط.

تطبيق Resilio Sync

تطبيقات إرسال الملفات

تطبيق آخر مميز جدًا لـ نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر ويعتمد هذا التطبيق على فكرة التخزين السحابي إلا أن الخادم الخاص بتخزين البيانات لا يكون على الإنترنت وإنما هو الجهاز الخاص بك، وبذلك يمكنك نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس، يعمل هذا التطبيق مع كافة أنظمة التشغيل بكفاءة عالية بما في ذلك ماك ولينكس وويندوز ومن مميزات هذا التطبيق هو أنه مجاني تمامًا ولا توجد به أية إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق، إلا أن ما يعيبه هو أنه صعب في الإستخدام إلى حد ما، كما أن إعداده يستغرق وقتًا أطول نسبيًا.

تطبيق Xender

تطبيقات إرسال الملفات

يعتبر تطبيق Xender أحد أشهر تطبيقات إرسال الملفات أيضًا حيث أنه يحتوي على مجموعة واسعة من المميزات والتي جعلته التطبيق المفضل لدى ملايين المستخدمين من حول العالم. يقوم هذا التطبيق بنقل مختلف أنواع الملفات بين الأجهزة المختلفة بسرعة كبيرة جدًا، ويعمل Xender مع هواتف الأندرويد والآيفون وكذلك أجهزة ويندوز وماك وغيرها، ومن مميزات هذا التطبيق أيضًا هو أنه يتيح بعض الأدوات المفيدة مثل أداة تحويل الفيديو إلى صوت وأداة تحميل الفيديوهات من فيسبوك وانستقرام وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *