iOS

طريقة نقل صور من آيفون إلى آندرويد

الناس في العادة طول هذه السنين يشتكون من هذا الأمر والتي تشكل عائق أمام كثير من من الناس، ولكن Apple واضحة في هذه النقطة هي غير مهتمة بالمره بدعم أي عمليات تحويل من الآيفون إلى الأندرويد أي نوع من عمليات التحويل وأي ملف.

ولكن إن كنت مستخدم هاتف iPhone أو iPad ومثلا صديقك يمتلك هاتف آندرويد يمكنك فعل هذا الأن معنا اليوم في هذه المقالة لنعرفك على طريقة نقل الصور وملفات الفيديو من آيفون إلى آندرويد.

أنت الآن ببساطة تنتظر إجابة سؤال كيف أنقل صور أو فيديوهات من آيفون لأندرويد ؟  بشكل أو بآخر مستخدمين هواتف الآندرويد يعلمون آمر سريع ونافذ بهذا الشأن وهو القيام بفتح البلوتوث ببساطة للبحث عن أي جهاز آخر لربط الإتصال بينهما، بينما أنت تفتقد إلى هذه الميزة بالطبع.

هذا وأن هواتف الآيفون ترسل لبعضها الملفات سواء كانت صور أو فيديوهات أو غيرها عن طريق تطبيق ال AirDrop وهو ببساطة يعمل وسط بيئة خاصة فقط بنظام iOS، ولكن إن كنت تسأل هل هناك بلوتوث في أجهزة Apple ؟ بالطبع تحتوي على تقنية بلوتوث ولكن مفهوم البلوتوث في هذه البيئه غير مختص بنقل الملفات، ف هو بشكل أو بآخر مهتم بتوصيل السماعات اللاسلكية كمثال أو أشياء كهذه وحتى أيضاً تقنية ال NFC في هواتف الأندرويد تعمل كناقل ملفات ولكن في هواتف الآيفون تعمل فقط للدفع عند الحاجة عن طريق الإشارة بالهاتف على جهاز الدفع في المتاجر والمطاعم.

لا تقلق لأنه ببساطة ليس هناك طريقة لنقل الملفات، ولكن هنا في هذه التدوينة سنقوم بإرشادك على طريقتين لنقل الملفات من آيفون إلى آندرويد بمنتهى البساطة.

 



الأولى: بإستخدام التطبيقات

 

Apple لا تقوم نهائياً بأي تفعيل لطريقه إستثنائية لإرسال الملفات، ولكن هناك تطبيقات تقوم بفعل أي شئ ومن ضمنها بكل تأكيد نقل الملفات وهذا ليس إستثناء، هناك عدة تطبيقات تسمح لك بإرسال وإستقبال الصور والفيديوهات والملفات الآخرى بين الآيفون والآندرويد مثل تطبيق Send Anywhere و Xender ويميزهم أنه يمكنك إستخداهم ببساطة وسهولة وسرعة، قم بتنزيل التطبيق وتثبيته سيقوم بالعمل بمنتهى البساطة دون آي تعقيدات.

تطبيق Send Anywhere يسمح لك بإرسال الصور والفيديوهات حرفياً إلى أي مكان تريدة، يمكنك إستخدامه لربط هواتف الآندرويد بأجهزة الكمبيوتر أو ال Desktop لمشاركة صور وفيديوهات الآيفون.

تريد المزيد ؟، بعكس تطبيق WhatsApp تطبيق Send Anywhere يقوم بإرسال الصور والفيديوهات بحجمهم الأصلي كما تم تسجيلهم في وقت سابق وبنفس الدقة التي تم التسجيل بها أو الإلتقاط بها، قم بنسيان الدقه الرديئة التي كنت تتعامل معها في السابق.

ببساطة قم بتنزيل التطبيق، ولا تقلق لن يقوم التطبيق بطلبك للقيام بتسجيل أو عمل حساب جديد على الخدمه، بمجرد فتح التطبيق بعد تنزيلة يمكنك تصفح الملفات وإختيارها والقيام بإرسالها من هاتف الآيفون إلى الآندرويد.

يمكنك الضغط على رمز الإرسال ومن ثم سيقوم التطبيق بسؤالك عن 6 أرقام للقيام بإدخالهم من الهاتف الآخر كمثال هاتف صديقك الآندرويد.

مستخدم الآندرويد يجب عليه القيام بإدخال ال 6 أرقام لبدء عملية النقل، القيام بالضغط على زر الإستقبال أو ال Receive، ثم القيام بإدخال الأرقام، أو بطريقة آخرى يمكن للملفات الإنتقال عبر إستخدام خاصية قراءة شفرة QR الخاصة كما ترى بالصورة بالأعلى، وهي طريقة أأمن وأسهل وأسرع بكثير من الطرق التقليدية، والجدير بالذكر أن صلاحية إستخدام شفرة ال QR هي 10 دقائق ومن ثم إن لم تقم بربط الإتصال عاود مرة آخرى.

وهذا كل شئ ! ، أنت الآن قد قمت بتنزيل جميع الملفات التي قامت تلقائياً بالحفظ في ملف التنزيلات الخاص بها، يمكنك الضغط على زر المربع أسفل يمين الشاشة لروئية هذا.

تطبيق Send Anywhere يمكنك من إستخدام الملفات ومشاركتها مع أصدقائك بطريقة سريعة للغاية يمكنك إنشاء رابط للتحميل ومشاركتة مع أصدقائك عند حاجتك بإرسال الملفات لهم سواء كانت صور أو فيديوهات وستكون صلاحية إستخدام هذا الرابط لمدة 48 ساعة بحد أقصى.

التطبيق الآخر هو تطبيق Xender يعمل بطريقة مشابة للتطبيق السابق، ستقوم بفتح التطبيق وإنشاء نقطة وصول أو كما تعرف ب hotspot وسوف تقوم بإنشاءها من على هاتفك الآيفون، الآن يمكنك سؤال صديقك صاحب هاتف الآندرويد للقيام بالتسجيل داخل شبكة ال Hotspot التي قمت للتو بإنشائها.

بالنسبة إلى الأجهزة المتعددة يمكنها التسجيل على شبكة ال hotspot بطريقة مشابه في الوقت ذاته.

الآن يمكنك مشاركة الملفات سواء كانت صور أو فيديوهات أو غيرها من الملفات بطريقة سهله وبسيطة، ولكني معجب أكثر بتطبيق Send Anywhere لأنه يمكنك من السماح بإرسال الملفات حرفياً كما أقول إلى أي مكان وإلى أي جهاز بمنتهى البساطة، وبغض النظر عن موقع هاتف الأندرويد، ولكن تطبيق Xender يعمل ببساطة مثل تقنية البلوتوث، فلنقل أنه خير بديل للبلوتوث التقليدي لهاتف الآيفون، ويمكنك أيضاً إستخدام هذا التطبيق لإرسال وإستقبال الملفات من وإلى الكمبيوتر الخاص بك أو كما يعرف بال Desktop.

 

الثانية: بإستخدام التخزين السحابي

 

إن كنت لا تعرف خدمة Google Drive أو Dropbox من قبل، فهما أيضاً يوفران طرق لمشاركة الملفات، ببساطة التخزين السحابي هو طريقة شائعة الإستخدام لإرسال ومشاركة الملفات مثل الصور والفيديوهات وتوفر عليك الكثير من المال إن كنت تفكر في شراء ذواكر خارجية أو كما تعرف ب microSD card، ف هذا خيار أفضل بكل تأكيد.

على هواتف الآندرويد بكل تأكيد سوف يكون Google Drive مثبت مسبقاً ولكن على هواتف الآيفون سوف يكون عليك تنزيل التطبيق يدويا من متجر App Store أو حتى تطبيق Dropbox، قم بتنزيل التطبيق ومن ثم عليك إنشاء حسب جديد إن كنت لا تمتلك حساب على Google وقم برفع جميع ملفات الصور والفيديوهات دقعة واحدة لمشاركتها مع صديقك الذي يمتلك هاتف آندرويد.

كما يمكنك أيضاً الضغط على الزر الأيمن على الملف المُختار في جهاز الكمبيوتر لإنشاء رابط مشاركة لإرساله لصديقك، يمكنه الآن تنزيل الملفات بإستخدام الآندرويد آو الكمبيوتر بواسطة الإنترنت.

التخزين السحابي هو فعلياً يمكنك إستخدامة كتخزين backup في حالة ضياع هاتفك ال iPhone أو سرقتة أو حتى إن كنت مسحت الملفات بالخطأ، ستبقى محتفظ بجميع ملفاتك عبر الإنترنت، وهذا هو الإستخدام الأساسي لتطبيقات التخزين السحابي.

لتنزيل التطبيقات يمككنك تتبع الروابط الآتية.

تطبيق Send Anywhere: آندرويد / iOS / جوجل كروم / الموقع

تطبيق Xender: آندرويد / iOS / الموقع

شاركها مع أصدقائك



السابق
كيفية تحديد سرعة النت للمتصلين بالراوتر شرح برنامج Selfishnet
التالي
كيفية تنزيل وتفعيل تعريفات Fujitsu

اترك تعليقاً