برامجحلقات

شرح طريقة منع البرامج من الإتصال بالإنترنت على الكمبيوتر

حجب الإنترنت عن بعض البرامج في الويندوز

أصبح الإنترنت من الأساسيات في عصرنا الحالي ، فلم يعد هناك بيت يخلو من الإنترنت الآن ، و لكن هناك بعض المشاكل التي تواجه مستخدمي الإنترنت ، و أحد أشهر هذه المشاكل هو بطئ الإنترنت الشديد في بعض الأحيان ، و في هذا الموضوع سنناقش معكم واحداً من أهم أسباب بطئ الإنترنت مع طريقة حلها بكل سهولة.

هناك الكثير من البرامج في الويندوز و التي تقوم بإستهلاك قدر كبير من سرعة الإنترنت ؛ و هذا ما يؤدي إلى بطئ شديد في الإنترنت ؛ نتيجة سحب هذه البرامج لقدر كبير من سرعة الإنترنت ، فحتى أن هناك بعض البرامج التي تعمل بالكامل باستخدام الإنترنت ؛ مما يجعل الإنترنت بطيئاً جداً .

وللتخلص من هذه المشكلة هناك بعض الطرق المستخدمة في منع البرامج من الإتصال بالإنترنت ، و سنتناول معكم أحد هذه الطرق ، و هو عن طريق أداة خفيفة و مجانية و متاحة لأجهزة الويندوز ، و هي أداة SimpleWall.

طريقة منع البرامج من الإتصال بالإنترنت عن طريق أداة Simplewall.

الأداة سهلة بسيطة ، و يمكنكم إستخدامها بكل سهولة ، و هذا شرح بسيط لكيفية إستخدام هذه الأداة :

بعد تحميل الأداة من الرابط أسفل الموضوع ، قم بفتحها ، ستظهر لك هذه الواجهة البسيطة و السهلة.

منع البرامج من الإتصال بالإنترنت

و نلاحظ في هذه الواجهة وجود قائمتين و هما Allowed apps , Blocked apps ، و هو ما يعني البرامج المسموح لها بالإتصال بالإنترنت و البرامج الممنوعة من ذلك .

كل ما عليك فعله لمنع أي برنامج من الإتصال بالإنترنت هو تحديده من المربع الصغير الموجود بجواره ، و سنلاحظ إنتقاله تلقائياً إلى قائمة البرامج الممنوعة blocked apps.

تتميز أداة Simplewall بالبساطة و السهولة ، فهي أداة خفيفة و مجانية بالإضافة إلى أن حجمها صغير جداً ، فهي تتميز بالواجهة السهلة و الغير معقدة.

أقرأ أيضاً : شرح أهم طرق تقوية الواي فاي وشبكة الإنترنت

معلومات أداة simplewall.

  • الإصدار : 2.3.4.
  • تاريخ التحديث : سبتمبر 2018.
  • نظام التشغيل : ويندوز بجميع إصداراته.
  • مطور البرنامج : Henry++

 

تحميل أداة Simplewall.

أضغط هنا للتحميل مباشرة

أو أضغط هنا

 

 




الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *