حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة

اذا كنت تحاول جاهدا حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا فيمكننا ان نرشدك على بعض الطرق السهلة التي تساعدك على القيام بالامر فيمكنك محاولة الحذف بالطرق المعتاده من خلال ويندوز و لكنها تترك بعض اثار البرنامج المحذوف مثل الفولدر و الملفات الاخرى و يوجد بعض البرامج ايضا تقوم بالحذف بشكل نهائي و جذري يمكنك الاطلاع عليها ادناه .

حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة

حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا

1- حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا من قائمة start

احد الطرق السريعه و السهله المستخدمه في حذف البرامج من الويندوز ، فيمكنك فتح قائمة start بالضغط على الزر الذي يحتوي على علامة الويندوز ستظهر لك قائمة تحتوي على ايقونات البرامج المثبته على جهازك بالاضافه الى تطبيقات عديدة قم بالبحث عن البرنامج المراد حذفه و اضغط على زر الماوس الايمن ستجد قائمة صغيرة اختر منها حذف “uninstall” .

حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة

2- حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا من الاعدادات

هي الطريقة الاكثر شيوعها لحذف البرامج و التطبيقات المثبته على الكمبيوتر بشكل حاسم و ذلك من خلال الاتي :

  • الضغط على زر قائمة start و اختر الاعدادات “settings”
حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة
  • اختر من تلك القائمة apps
حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة 1
  • ستظهر لك قائمة البرامج المثبتة على الكمبيوتر قم بالضغط على البرنامج الذي تريد حذفه و اختر حذف “Uninstall” .
حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة 2

بالتالي يتم حذف البرنامج من الكمبيوتر الخاص بك نهائيا .

3- حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا من Control panel

احد الخيارات المعتاد على استخدامها منذ ويندوز 7 و هي امكانية حذف البرامج من خلال control panel و تعتبر طريقة سهله و ذلك من خلال فتح control panel عن طريق كتابة control panel في خانة البحث او الضغط عليها من قائمة start و حدد uninstall كما هو موضح ادناه

حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة 3

ستظهر لك قائمة البرامج المثبته على ويندوز اختر ما تريد حذفه بالضغط على الزر الايمن للماوس و اضغط Uninstall .

حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة 4

4- استخدام برامج مخصصه لحذف البرامج

ربما تقدم الادوات في الويندوز ميزات حذف البرامج لكنها لا تقوم بالحذف بشكل نهائي او كامل فقد لا تؤدي الى حذف الاعدادات و الملفات المرتبطه بتلك البرامج المحذوفه بالكامل لذلك قد تحتاج الى اداة مساعدة من اجل إزالة جميع بقايا البرنامج الذي تقوم بإلغاء تثبيته دون إخراج برنامج آخر قد لا يزال يعتمد على تلك العناصر.

لذلك يمكنك الاعتماد على برامج تقوم بحذف البرامج المثبته على جهازك مع حفظ نسخه احتياطية حتى إذا حدث خطأ ما بعد إلغاء التثبيت ، فيمكن استعادة البرنامج لإصلاح أي مشكلات قد تظهر .

Revo Uninstaller

احد البرامج الرائعه التي تستخدم في حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا من جذورها بالاضافه الى ملحقات تلك البرامج و يوجد نسخه مجانيه و اخرى قابله للشراء و لكن ربما لن تحتاج لها فالنسخه المجانيه يمكنها القيام بالامر ، و يقوم البرنامج بازالة البرامج الاخرى و كذلك مراقبة تثبيت البرامج الجديدة .

و يقوم البرنامج ايضا بتوفير نسخه احتياطيه للبرنامج و اعدادته حتى يمكن الرجوع لها في حال كان البرنامج المراد ازالته ادى لوجود اخطاء بالكمبيوتر بعد الجذف و يوجد ثلاث اوضاع للبرنامج بناءا على قوة الحذف .

حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة

قد يعجبك ايضا : افضل تطبيقات ويندوز المجانية للكمبيوتر 2021

IObit Uninstaller

من ضمن البرامج الرائعه المستخدمه في ازالة البرامج الاخرى و يقدم ميزات مجانيه قد تكون مدفوعه في برامج اخرى تقوم بنفس المهمه مثل القدرة على البحث عن أجزاء متبقية من برنامج غير مثبت و ازالتها و يوجد منه نسخه مجانية و اخرى مدفوعه و لكن المجانيه يمكنها ان تفي بالغرض .

يمكنه عرض احصائية عن البرامج المثبته على جهازك و الاخرى المثبته حديثا و كذلك البرامج التي تأخذ مساحه كبيرة و ما الى ذلك بالاضافه الى قسم تحديث البرامج .

حذف البرامج من الكمبيوتر نهائيا و بطرق سهلة

كانت تلك افضل الطرق المستخدمه في ازالة البرامج من الكمبيوتر سواء بالطرق التقليدية او الطرق الحديثة و كلها تعمل بكفاءة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *