برامج

أفضل 5 برامج لتحديث تعريفات الجهاز اون لاين وبسهوله

على الرغم أنه يمكنك تحديث التعريفات أو كما تعرف ب ال Drivers الخاصة بأجهزة حاسوبك من ال Device Manager أو مدير الأجهزة المبني بنظام ويندوز، ولكن أحياناً المستخدمين يريدون خيار أكثر مرونة للقيام بتثبيت التعريفات وتحديثها أول بأول بشكل دوري.

إن كنت تبحث عن أفضل برامج تحديث للتعريفات لويندوز 10/8/7، هنا سنقوم بطرح لك أفضل 5 برامج يمكنها مساعدتك في ذلك، لنلقي نظرة على تلك البرامج.

أفضل 5 برامج لتحديث تعريفات الجهاز اون لاين وبسهوله

1- Driver Booster

برنامج Driver Booster هو يتم إدارتة من قبل Iobit، والتي تقوم بتوفير معظم البرامج الشهيره المطوره من قبلها، أيضاً البرنامج يأتي بنسخة راقية تقوم بالدفع للحصول عليها، ولكن يمكنك البدء مع النسخة المجانية أولاً، النسخة المجانية تقوم بالبحث عن التحديثات الجديدة للتعريفات الخاصة بحاسوبك مثل القطع الخاصة ب Intel , Dell , AMD , Nvidia وغيرها من القطع.

يمكنك تنزيل وتثبيت التحديثات الخاصة بالتعريفات بشكل مجمع وتلقائي دفعة واحدة، وهو متوافق بنسبة كبيره جداً مع نظام ويندوز XP حتى آخر إصدار من نظام ويندوز، أما النسخة المدفوعة أو الراقية فيمتها $22.95 دولاراً أمريكياً.

2- Device Doctor



برنامج Device Doctor هو برنامج مجاني مجاني آخر رائع أيضاً خصوصا لنظام ويندوز 10، إنه ببساطة يقوم بعمل المهمه بشكل أساسي جداً وبمنتهى البساطة والهدوء، عبر عبارة سوف تراها أمامك عند فتح البرنامج تقول لك إبدأ المسح أو Start Scan يمكنك الضغط عليها فور بدء تشغيل البرنامج ويقوم بعد ذلك بعمل تجربة بحث إن كان هناك جديد في التحديثات الخاصة بالتعريفات المتعلقة بحاسبوك أم لا.

أيضاً البرنامج يوفر مجموعة مميزات آخرى في النسخة المدفوعة من البرنامج مثل إسترجاع الملفات الممسوحة من على حاسبوك أو بعض الأدوات التي من شأنها تسهيل إستخدام الكمبيوتر لديك.

3- SnailDriver

إن كنت تريد نسخة كاملة مجانية، عليك إختيار برنامج SnailDriver، وهو متاح على نظام ويندوز 7 حتى آخر نسخة من نظام ويندوز 10، ما يميز هذا البرنامج أنه خفيف للغاية حيث لا يأخذ أي حيذ يذكر داخل التخزين الخاص بحاسبوك، والجميل أيضاً أنه يأتي بخاصية تمكنك من البحث عن تحديثات للتعريفات بواسطة ضغطة واحدة.

كل هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بالبحث عن التحديثات بطريقة دقيقة للغاية بنسبة 100%.

4- DriverPack Solution

هو برنامج آخر مجاني رائع للغاية يوفر لك أحدث التعريفات الخاصة بحاسوبك بالإضافة لتحديثات السوفت وير الخاصة بالبرامج التي تمتلكها وتستخدمها مثل المتصفحات وغيرها من البرامج، ويمكنك تنزيله على نظام ويندوز نسخة XP، مثل برنامج Driver Booster، يمكنك البحث عن تحديثات جديده وتثبيتها دفعة واحدة.

أفضل شئ أنه يمتلك نسخة خاصة تعمل offline أي لا تحتاج إلى انترنت، أو بعنى آخر إن كنت لا تمتلك شبكة إنترنت خاصة بك، يمكنك تثبيت تعريف الإنترنت الخاص بك وتحديثاته، يمكنك فعل هذا مع هذا البرنامج الرائع، العائق الوحيد في هذا البرنامج هو أنه يتطلب منك أن تقوم بتحديث التعريفات بشكل يدوي كل مره تقوم بإستخدامة.

5- Driver Talent

هذا البرنامج ما يميزة عن غيره أنة يأتي ببعض المميزات والوظائف الآخرى، على سبيل المثال هو يقوم بتأمين كل التحديثات الخاصة بكل التعريفات التي تمتلكها في حال فقدت الإتصال أو حدث أي عطل من الأعطال، كما يمكنك من الرجوع إلى الإصدارات السابقة من التحديثات الخاصة بالتعريفات في أي وقت تريد أي كان.

كما يوفر هذا البرنامج سهولة في التثبيت والتعامل أيضاً، بغض النظر، هو يعمل بشكل مشابة جدا لبرنامج DriverPack Solution، إنه لا يحتاج سماح من المستخدمين لإطائة جدولة زمنية محددة، من ناحية آخرى هذا التطبيق لا يسمح لك بتنزيل التحديثات دفعة واحدة كالبرامج السابقة، ف هو يقوم بتنزيل التحديثات واحدة تلو الآخرى يدوياً.

إن كنت لا تحب هذا فيجب علمك أن هذه هي النسخة المجانية.

 

هناك العديد والعديد من برامج تحديث التعريفات الخاصة بويندوز 10/8/7، ولكن بشكل ما نعتبر أن هذه البرامج هي أفضل ما فيهم لما تقدمة من مميزات مختلفة.

شاركها مع أصدقائك



السابق
كيف تعرف اذا كان متصفحك محمي من ثغرة spectre و Meltdown
التالي
تحميل تطبيق GBWhatsapp جي بي واتس اب 6.40

اترك تعليقاً