حصرياتمعلومات

شرح أهم طرق تقوية الواي فاي وشبكة الإنترنت

افضل طرق تحسين اشاره الواي فاي فى المنازل

تسريع الواي فاي
شرح كيفية تسريع الواي فاي

أصبح الإنترنت من الأشياء الهامة و الضرورية في حياة كل شخص حيث أنه لا يمكن الإستغناء عنه نظراً لفوائده الكثيرة و استخداماته المتعددة كالتواصل مع الأصدقاء و البحث عن المعلومات و ما إلي ذلك ، و تعد مشكلة بطئ الإنترنت و ضعف شبكة الواي فاي واحدة من أبرز المشاكل التي تواجه الكثيرين من مستخدمي الإنترنت ولذلك يبحث الكثيرين عن حل هذه المشكلة و تسريع الواي فاي.

ويمكنك تسريع الواي فاي وحل مشكلة بطئ الإنترنت عن طريق العديد من الخطوات البسيطة والتي يمكنك القيام بها بسهولة ، و لكن قبل ذلك عليك أن تعرف سبب بطئ الإنترنت ، حيث أن هذه المشكلة لها أسباب كثيرة ومتنوعة ومنها ما يلي:

  • وضع الرواتر في مكان خاطئ حيث أن هناك العديد من الأمور الهامة والتي يجب مراعتها عند اختيار مكان الراوتر.
  • كثرة تحميل الملفات من قبل المستخدمين على نفس شبكتك مما يؤثر بشكل كبير على سرعة الإنترنت لديك.
  • إختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك واستخدامها من قبل الكثير من الأشخاص.
  • حدوث بعض المشاكل في الجهاز كإصابته بفيروسات معينة ، و التي قد تسبب بطئ الإنترنت.

إقرأ أيضاً: كيف تقوم بتقسيم وتحديد سرعة الإنترنت للراوتر Selfishnet

كيفية تسريع الواي فاي

وفي هذ الموضوع سنناقش معكم كيفية حل مشكلة بطئ الإنترنت ، وأفضل طرق تسريع الواي فاي ، و سنسلط الضوء على الرواتر والأماكن المناسبة لوضعه للحصول على شبكة واي فاي قوية في المنزل ، و إليك بعض الطرق و النصائح و التي ستساعدك على ذلك :

قم بوضع الرواتر في مكان وسط المنزل.

وضع الرواتر في مكان مناسب هو أحد أهم الحلول لمشكلة ضعف شبكة الواي فاي ، لذلك عليك وضعه في منتصف المنزل حيث أن ذلك سيساعدك على الحصول على شبكة واي فاي قوية في مختلف أرجاء المنزل و خصوصاً إذا كنت كثير التنقل فهذا سيوفر عليك الوقت و المجهود.

ولأن وضع الرواتر في أحد زوايا المنزل سوف يجعل من الصعب وصول الإشارة إلي بعض الأماكن في المنزل وخاصة الأماكن البعيدة عنه ، مما سيؤثر سلباً على سرعة الإنترنت و يضعف شبكة الواي فاي.

إذا لم يكن بوسعك وضع الراوتر في منتصف منزلك، إذاً قم بوضعه في الحجرة التي تجلس فيها بكثرة أو في المكان الذي تستخدم فيه الإنترنت ، حيث أن ذلك سيجعلك قريباً من الشبكة مما سيساعدك على حل مشكلة بطئ الإنترنت و تسريع الواي فاي.

ضع الرواتر في مكان عالي.

بالرغم من الكثير من الأشخاص يقومون بوضع الراوتر على الأرض ، إلا أن خبراء الشبكات و الإنترنت دائماً ما ينصحون بوضع الرواتر أو موزع الواي فاي في مكان أعلي من سطح الأرض ، حيث أن ذلك أنسب لإشارة الواي فاي ، و سوف يساعدك ذلك على تقوية الشبكة و وصولها إلي أماكن أبعد من وضعها على سطح الأرض.

قم بإبعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية.

وضع الرواتر بجانب الأجهزة الإلكترونية كالتلفاز و الأجهزة التي ترسل إشارات كهرومغناطيسية ليس شيئاً جيداً ، حيث أن ذلك يؤثر على شبكة الواي فاي بالسلب، فيفضل إبعاد الراوتر عن هذه الأجهزة بأكبر قدر ممكن فذلك سوف يساعدك على تسريع الواي فاي.

وضع الراوتر في مكان واسع ومفتوح.

للحصول على إشارة قوية و تسريع الواي فاي عليك أن تقوم بوضع الراوتر في مكان مفتوح و واسع ، للتأكد من عدم إعتراض أي شئ لشبكة الواي فاي كالجدران و المعادن وغيرها مما يسهل انتشار شبكة الإنترنت ويساعد على تسريع الواي فاي والإنترنت.

مقالات قد تهمك :

أفضل البرامج لعمل نسخة إحتياطية من الهاردسك للكمبيوتر

أفضل تطبيقات اختراق الواي فاي و معرفة كلمة المرور

كيفية تحميل لعبة PUBG وايضا شرح لعبه PUBG بالتفصيل




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *