كيفية استخدام باي بال على أمازون والتسوق بأمان على المتاجر الإلكترونية

يعتبر باي بال من أهم منصات الدفع عبر الإنترنت في العالم، وقد يظن البعض أن خدمة باي بال مرتبطة فقط بمتجر التسوق الإلكتروني eBay ولكن ذلك لم يُعد صحيحًا، حيث نجحت المنصة في التطوير وتجاوز مالكها السابق لتُصبح منصة تحويل مدفوعات كبيرة متوفرة في أكثر من 200 دولة حول العالم، وأصبح بإمكانك استخدام أموالك على باي بال في الشراء من المتاجر الإلكترونية المختلفة ولكن على الرغم من ذلك فليس من السهل استخدام باي بال على متجر أمازون والذي يُعتبر أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم فالأمر مُعقد قليلًا ويحتاج إلى عدة خطوات، وخلال المقال نستعرض كيفية استخدام منصة الدفع الإلكترونية باي بال على متجر أمازون العالمي إلى جانب استعراض كيفية التسوق على المتاجر الإلكترونية بأمان.

هل يمكنك استخدام باي بال على أمازون ؟

لا يوفر متجر أمازون إمكانية دمج حسابك على PayPal مع المتجر ولكن هناك عدة طرق يمكنك تجربتها في حالة كان لديك رصيد كبير على باي بال وترغب في إنفاقه على أمازون.

ولا توفر أمازون إمكانية ربط حساب PayPal على الرغم من توفير العديد من المتاجر الإلكترونية ذلك بدون أية متاعب ولكن قبل أن نصل إلى استعراض الحلول البديلة يجب التنويه أن من أهم أسباب رفض أمازون ربط حسابها مع باي بال ارتباطها بمتجر التاريخي بـ eBay والذي يُعد من أهم منافسي أمازون بالإضافة إلى أن أمازون لديها خدمة Amazon Pay وهى منافسة لباي بال لذا فمن الصعب السماح لكليهما بدمج خدماتهم دون عناء.

وهناك طريقتين أساسيتين لاستخدام رصيد PayPal الخاص بك لشراء المنتجات على متجر أمازون، الأولى: التقدم بطلب للحصول على بطاقة باي بال النقدية PayPal Cash card بشكل مجاني، والثانية: استخدام بطاقات الهدايا.

كيفية استخدام PayPal Cash على أمازون

تُعد بطاقة PayPal Cash من أكثر الخدمات المفيدة التي توفرها لك باي بال وعي عبارة عن بطاقة ماستر كارد مرتبطة برصيدك على PayPal ويمكنك استخدامها في أي مكان يدعم بطاقة الماستر كارد بما في ذلك أمازون.

كما يمكنك التقدم للحصول على بطاقة PayPal Cash بشكل مجاني تمامًا ولكن هناك رسوم متضمنة لسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي ولكن يمكنك استخدامها بسهولة لإجراء عمليات الشراء على أمازون.

باي بال
بطاقة PayPal Cash

وهناك بعض المتطلبات التي تحتاج إلى توافرها لكي تتمكن من إصدار بطاقة PayPal Cash من أهمها :

  • لا توجد مشاكل حساب معلقة تحتاج إلى حل.
  • لديك رقم هاتف مرتبط بالحساب.
  • لديك عنوان مؤكد مرتبط بالحساب.
  • تأكيد تاريخ الميلاد ورقم الضمان الاجتماعي المرتبط بك على باي بال.

وإذا كان حسابك يفي المتطلبات السابق ذكرها، فكل ما عليك هو التقديم هنا

وبمجرد حصولك على بطاقة PayPal Cash card سيكون من السهل استخدامها لشراء المنتجات على أمازون، كل ما عليك هو إدخال رقم البطاقة الخاصة بك وسيقبله متجر أمازون مثل أي بطاقة خصم أخرى.

كيفية استخدام PayPal في شراء بطاقات هدايا أمازون Amazon gift cards

إن لم يكن من الممكن الحصول على بطاقة PayPal Cash، فلا يزال لديك خيار آخر لشراء منتجات أمازون باستخدام رصيد باي بال وذلك من خلال بطاقات الهدايا والتي يمكنك الحصول عليها من خلال طرق لا حصر لها لشراء بطاقات هدايا أمازون بما في ذلك eBay، Dundle، والكثير.

باي بال
بطاقات هدايا أمازون Amazon gift cards

ولكن يجب أن تكون حذر عند شراء بطاقات الهدايا فقد تتعرض للاحتيال لذا فنحن ننصحك بتجربة شراء بطاقة هدايا بمبلغ صغير في البداية وتجربتها حتى لا تنفق رصيدك بشكل كامل على باي بال في شراء بطاقة هدايا وهمية.

وبمجرد الحصول على بطاقة هدايا من أمازون لا يستغرق الأمر دقائق لإضافتها إلى حساب أمازون الخاص بك، ولكن ستحتاج إلى إضافة بطاقة الهدايا إلى حسابك قبل إجراء أي عمليات شراء، ولكي تضيف بطاقة الهدايا إلى أمازون عليك القيام بالخطوات التالية:

  • سجل الدخول إلى حساب أمازون الخاص بك.
  • النقر فوق اسمك في الجزء العلوي الأيسر ثم انتقل إلى حسابك.
  • النقر فوق خيار Gift Card.
  • أدخل رمز بطاقة الهدايا والنقر فوق خيار إضافة إلى رصيدك.

كانت تلك كيفية استخدام منصة الدفع الإلكترونية باي بال على متجر أمازون العالمي إلى جانب استعراض كيفية التسوق على المتاجر الإلكترونية بأمان.

لا يفوتك:

كيفية ربط البايونير بالحساب البنكي 2020 تفعيل الحساب وسحب الأرباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *