تطبيقاتiOSأندرويد

كيفية العثور على الهاتف المفقود

يمكننا مساعدتك في العثور على الهاتف المفقود بسهولة ادناه فنحن على علم انها تمثل مشكلة كبيرة لك ليس لمجرد فقدان الهاتف و لكن لفقدان و تعريض البيانات بداخله للخطر و ما تحمله من معلومات شخصية و صور و مراسلات و مقاطع فيديو و العديد من الامور الاخرى سواء كان هاتفك ايفون او اندرويد فيمكننا ارشادك لبعض الطرق تساعدك على ايجاد او تحديد المكان الذي يتواجد فيه هاتفك .

كيفية العثور على الهاتف المفقود

كيفية العثور على الهاتف المفقود

ماذا تفعل فور اكتشافك لفقدان هاتفك لمدة تزيد عن النصف ساعة ؟

حتى نتمكن من ايجادة طريقة تساعدك على العثور على الهاتف المفقود يجب اولا ان تبحث جيدا و تقوم بعمل بعض الاتصالات على بعض الاشخاص الذي تعرفهم في الاماكن المحيطه التي تواجدت بها مؤخرا لربما وجد احدهم الهاتف .

بالطبع ان تعرف انه عليك محاولة الاتصال بهاتفك سريعا و طوال الوقت لربما وجده احدهم و يسعى لرده اليك و لكن في حال انك فقدت التواصل نهائيا فيجب عليك فوران ان تقوم بتغيير جميع كلمات مرور الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لـفيسبوك و انستجرام و سناب شات و جوجل أيضًا .

كيفية العثور على الهاتف المفقود

التواصل هاتفيا مع خدمة عملاء البنوك التي لديك حسابات بها و تستخدم التطبيقات الماليه الخاصه بهم للابلاغ عن فقدان الهاتف و ايقاف الخدمه من خلال التطبيق مؤقتا الى ان تجد الهاتف و بالطبع كرر نفس الامر فورا مع المحافظ الالكترونية .

في حال انه قد مر يوما كاملا فيمكنك الذهاب الى قسم الشرطة لعمل ابلاغ فيمكنهم عمل اللازم طرفهم و يمكنك كذلك محاولة استعادتة بطرق اخرى ادناه .

استخدام خدمة Google Find My Device للاندرويد

استخدم تلك الميزة بعد مرور نصف ساعة من فقدان الهاتف قبل ان يقوم احدهم باغلاق الهاتف .

الخدمة الافضل و الاروع على الاطلاق التي تساعدك بسهولة في العثور على الهاتف المفقود و ذلك من خلال التوجه عبر المتصفح على الكمبيوتر او عبر اي هاتف اخر الى https://www.google.com/android/find او يمكنك تثبيت التطبيق من متجر بلاي من هنا .

كيفية العثور على الهاتف المفقود

و هو خدمه مقدمه من جوجل تساعدك على تحديد المنطقه التي يتواجد فيها هاتفك من خلال خرائط جوجل و يمكنك من خلالها ارسال تنبيه الى من يمتلك هاتفك او ارسال رسالة للتواصل معه و يمكنك كذلك حذف كافة بيانات الهاتف من خلال الخيارات الموجوده على يسار الشاشة كما هو موضح ادناه .

كيفية العثور على الهاتف المفقود 1
  • اضغط على Play sound و سيرن هاتفك بنفس نغمة الاتصال الخاصة بك .
  • اضغط على Secure Device لتتمكن من قفل الهاتف و عرض رسالة من اختيارك على شاشة القفل و تسجيل الخروج من حساب جوجل الخاص بك و يمكنك تتبع الجهاز بعد ذلك من خدمة Google Pay اذا كنت تستخدمها .
  • اضغط على Erase Device كخيار اخير في حال انك لم تجد اي استجابة و ستعمل على حذف كافة البيانات على هاتفك .

و لكن اذا تم اغلاق الهاتف من قبل السارق فلن تتمكن من استخدام تلك الميزات الى ان يقوم بفتح الهاتف مره اخرى .

قد يعجبك ايضا : أفضل 6 تطبيقات مشاركة الموقع الجغرافي لهواتف أندرويد

استخدام خدمة Find my iPhone  للايفون و الايباد

يمكنك استخدام تلك الاداة الرائعة التي تساعدك في العثور على الهاتف المفقود بسهولة و هي تشبه الى حد كبير الميزة اعلاه و ذلك من خلال التوجه الى https://www.icloud.com/find و قم بكتابة الرمز الخاص بـ Apple ID .

كيفية العثور على الهاتف المفقود 2

ستتمكن من استخدام نفس الميزات من حيث ارسال تنبيه للهاتف بصوت نغمة الاتصال الخاصه بك و يمكنك تحويل الهاتف لوضع الفقد و هو وضع يحافظ على أمان البيانات حتى في حالة فقد جهاز.

و يمكنك اتباع الارشادات الاخرى من هنا للتحكم بشكل ادق في جهازك عن بعد .

كانت تلك افضل طرق تساعدك في العثور على الهاتف المفقود بسهولة او على الاقل التحكم في البيانات الخاصه بها لحمايتها بقدر الامكان و نأمل ان يساعدكم ذلك في استعادة هواتفكم المفقودة باذن الله .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى