iOS

كيفية اختبار بطارية الايفون

كيفية اختبار بطارية الايفون هو أمر مهم لكل مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام IOS  الخاص بشركة أبل، حيث تعتبر البطارية أهم جزء في الجهاز وسلامتها يعني أن هاتفك سيستمر في العمل لوقت طويل دون مشاكل، ولن ينتهي شحنه في الوقت الذي تكون في حاجة إليه، في هذا الموضوع نعرف أخم طرق التأكد من سلامة بطاريتك لإصدارات الأيفون القديمة والحديثة.

كيفية اختبار بطارية الايفون

كيفية اختبار بطارية الايفون 1
كيفية اختبار بطارية الايفون

يحتوي نظام التشغيل iOS على الكثير من الأدوات التي تفيد في معرفة عمر البطارية، بالإضافة إلى إمكانية عرض أي التطبيقات المنزلة على جهازك تقوم باستهلاك البطارية بشكل كبير وسريع.

كل هذه الأدوات المذكورة سابقًا لا تتضمن بينها واحدة تساعد المستخدم في معرفة صحة البطارية، فهناك فرق كبير بين عمر البطارية وصحتها، إذ يقصد بعمر البطارية المدة التي تستمر فيها بالعمل دون أن تضطر لإعادة شحنها من جديد، أما صحة البطارية فيقصد مدى استمرار عمر البطارية بنفس المقدار مع طول الاستخدام، فإن عدم تناقص عمر البطارية مع الوقت يعني أن صحتها ما تزال على ما يرام.

يكون من المزعج ان تكتشف فجأة أنه عليك شحن جوالك كل مدة قصيرة، لذا فإن اختبار صحة البطارية هو أمر مهم وضروري يساعد مستخدم الهاتف كثيرًا، وهناك مقياسان أساسيان لذلك وهما عدد دورات شحن البطارية السابقة، والمقياس الثاني هو كمية الشحن التي يمكن لبطاريتك الاحتفاظ بها.

هناك أكثر عدة طرق للتأكد من هذين المقياسين نتعرف عليهم بالتفصيل عبر الفقرات التالية.

شاهد أيضًا: كيفية حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الايفون

الطريقة الأولى: البحث في الإعدادات

كيفية اختبار بطارية الايفون 2
كيفية اختبار بطارية الايفون

وهذه الطريقة لمعرفة كيفية اختبار بطارية الايفون متاحة لمستخدمي نظام التشغيل IOS 11.3  أي مالكي ايفون 6 او أحدث إذ يتوافر في هذا الإصدار إمكانية فحص صحة البطارية عبر الإعدادات.

اذهب إلى إعدادات الهاتف settings)) ومنها اختر البطارية (Battery) ثم صحة البطارية (Battery Health) سوف تظهر لك نسبة مئوية بجوار أعلى سعة (Maximum Capacity) ، وهذه النسبة المئوية سوف تعطيك فكرة عن صحة بطارية الأيفون الخاص بك، فكلما كانت النسبة المئوية أعلى عنى ذلك أن البطارية بصحة أفضل.

أسفل القسم الخاص بأعلى سعة (Maximum Capacity) سوف تجد Peak Performance Capacity)) أو القدرة على العمل بأقصى سعة وهي التي تعتمد على أعلى سعة التي تسبقها، إذا كانت بطاريتك تعمل بشكل جيد سوف تجد عبارة البطارية تدعم أقصى أداء طبيعي (Your battery is currently supporting normal peak performance)، لو لم تكن البطارية على ما يرام سوف تجد بالمقابل رسالة تخبرك بذلك.

شاهد أيضًا: حل مشكلة شحن الايفون او الايباد 2021 [توقف او بطء الشحن او الشحن الوهمي]

الطريقة الثانية: طلب الدعم من شركة أبل Apple

كيفية اختبار بطارية الايفون 3
متى يجب تغيير بطارية الايفون ٪

كيفية اختبار بطارية الايفون هو أمر ممكن من خلال الحصول على دعم شركة أبل، والجيد أن هذا الأمر يمكن أن يتم عن بعد، أي أنه ليس عليك الذهاب بالجهاز نفسه إلى مقر مركز الدعم.

يتم ذلك عن طريق زيارة موقع دعم أبل من هنا ثم اختيار ايفون، ستظهر لك صفحة قم بتمرريها إلى أسفل حتى تصل إلى جملة (طرح سؤال على مجتمع دعم أبل) اخترها ومنها قم باختيار Start discussion))، وقم بطرح سؤالك.

يمكنك ايضًا من خلال نفس الموقع اختيار الاتصال بنا وإرسال رسالة أو محادثة رقم الهاتف، وما سيحدث عادًة هو أن الموظف  سيطلب منك الرقم التسلسلي لجهازك وإصدار iOS وسيجري لك اختبار تشخيص البطارية، ويخبرك بالنتيجة.

تعرفنا على كيفية اختبار بطارية الايفون بأكثر من طريقة عن بعد دون الحاجة للجوء لمختص الصيانة، وعرفنا أيضًا الفرق بين عمر البطارية وصحة البطارية، وهي أمور مهم لكل مستخدم أيفون معرفتها لكي لا يفاجئ بحالة سيئة لبطاريته دون إنذار مسبق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى