iOS

حل مشكلة شحن الايفون او الايباد 2021 [توقف او بطء الشحن او الشحن الوهمي]

اذا كنت تعاني من مشكلة شحن الايفون او الايباد خاصتا اذا كان الموضوع متعلق بتوقف الشحن او الشحن اصبح ابطىء من ذي قبل او تلاحظ ان الشحن اصبح وهميا و يختفي سريعا فقمنا ادناه بعمل قائمة تضم عدد كبير من الحلول التي تساعد على حل تلك المشكلات سريعا .

حل مشكلة شحن الايفون او الايباد 2021

قد يعجبك ايضا : كيفية تسريع اجهزة الايفون و الايباد القديمه

التأكد من مقبس الكهرباء

يمكننا اولا التأكد من ان مقبس الكهرباء الموجود بالحائط او المشترك الكهربائي يعمل بشكل جيد و ذلك حتى نضمن ان الحلول القادمه لا تصبح هدرا للوقت و الجهد و ربما عليك تجربة مقبس حائط او مشترك اخر و اذا كانت المشكلة لا تزال قائمة قم بالاطلاع على الحلول ادناه .

حل مشكلة شحن الايفون او الايباد 2021 [توقف او بطء الشحن او الشحن الوهمي]

التحقق من كابل الشحن

قد يكون كابل الشحن الخاص بك متسخ بعض الشىء مما يسبب مشكلة شحن الايفون ببطء او توقفه بشكل كامل لذا يجب عليك تنظيف الشريحة الصغيرة التي يتم ادخالها في الايفون بقطعه مببله من القماش و تركها قليلا ثم تجربة الشحن مره اخرى .

حل مشكلة شحن الايفون او الايباد 2021 [توقف او بطء الشحن او الشحن الوهمي]

اذا لاحظت قطعا او انحناء في كابل الشاحن الخاص بك فربما يكون السبب في مشكلة الشحن لذا يجب عليك حينها اما محاولة لصق القطع بشريط لاصق و لا نضمن ان يتم حل المشلكة حينها لذا فقد تضطر لشراء كابل شاحن جديد و يفضل ان يكون الشاحن الاصلي حتى لا يتسبب بمشكلة للبطارية .

و لا ينصح بادخال القطن او اي سنون لمدخل شحن الايفون لتنظيفه فالامر خطير و لا نضمن ان يتم حل المشكله بل مزيد من المشكلات قد تحدث .

التحقق من البطارية

مع زيادة استخدامك للايفون او الايباد خاصتك فان العمر الافتراضي للبطارية ينخفض كما هو الحال مع اي استخدام لاي قطعه تكنولوجية اخرى .

يمكنك التحقق من سعة بطارية الايفون خاصتك بالدخول على الاعدادات ثم اختر البطارية ثم قائمة صحة البطارية “Battery Health” اذا وجدت ان السعة القصوى “Maximum Capacity” اقل من 50% فقد حان وقت تغيير بطارية الايفون لحل مشكلة شحن الايفون و اي حلول اخرى سوف تصبح اهدار للوقت او المال .

حل مشكلة شحن الايفون او الايباد 2021 [توقف او بطء الشحن او الشحن الوهمي] 2

اذا توقف الشحن عن 80%

في بعض الاحيان قد تحدث مشكلة شحن الايفون بشكل مختلف قليلا كالحالة التي لا يشحن فيها هاتفك اكثر من 80% اي يتوقف بعدها الشحن مهما طالت مدة بقاءة في المقبس الكهربائي فقد يكون السبب هو ارتفاع درجة حرارة الهاتف .

لذا فان الايفون سوف يشحن حينما تنخفض حرارته او حينما يتم نقله لمكان ذو درجة حراره منخفضه مثل مكان مكيف و يعتبر ذلك من برمجيات الامان التي اضافتها ابل بدءا من نظام iOS 13 تقريبا .

اذا كانت درجة حرارة الهاتف غير مرتفعة و مع ذلك تحدث مشكلة شحن الايفون خاصتا عن 80% من الشحن فيمكنك تجربة تعطيل شحن البطارية المحسن “Optimized Battery Charging” و يمكنك ذلك بالدخول على الاعدادات ثم اختر البطارية ثم قائمة صحة البطارية “Battery Health” و قم بتحريك الدائرة البيضاء الموجود امام شحن البطارية المحسن لليسار .

حل مشكلة شحن الايفون او الايباد 2021 [توقف او بطء الشحن او الشحن الوهمي] 3

حلول اخرى

يمكنك ان تقوم بتجربة شحن الايفون خاصتك باستخدام كابل شحن اخر لمعرفة السبب توقف او بطىء الشحن .

يمكنك ايضا التوجه لمركز خدمة صيانة معتمد للايفون او الايباد حتى تتحقق اكثر من ماهية المشكلة اذا لم تستطيع ايجاد حل ضمن الحلول السابقة .

كانت تلك اهم الحلول التي من خلالها يمكنك التعرف على سبب مشلكة شحن الايفون و كيفية حلها بسهولةو يمكنك تجربة الحلول السابقة اولا قبل التوجه لمراكز الصيانة و يفضل ان يكون مركز صيانه معتمد اذا لزم الامر مع اخذ نسخة احتياطية من بيانات هاتفك .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى