iOS

طريقة إعداد الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون

الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون : تعتبر هواتف الآيفون من أكثر أنواع الهواتف التي توفر خصائص وخيارات تخصيص كثيرة ومميزة جدًا، ومن بين الخصائص الرائعة التي توفرها هواتف الآيفون هي خاصية الرد التلقائي على الرسائل والتي تعتبر مفيدة جدًا ومميزة في حال كنت مشغولًا ولم تتمكن من الرد على الرسائل بنفسك.

وبالرغم من أنه يمكنك تشغيل وضع عدم الإزعاج والذي سوف يقوم بإيقاف استقبال الرسائل والمكالمات والإشعارات بشكل عام إلا أنه من خلال تفعيل الرد التلقائي على الرسائل فأنت سوف تتمكن من إخبار المرسل بأنك مشغول ولا تستطيع الرد على سبيل المثال أثناء قيادة سيارتك أو أثناء النوم وما إلى ذلك.

وتتميز هذه الخاصية بأنها فعالة كما أنه تعتبر سهلة في الإستخدام فقط أنت بحاجة إلى القيام بعدة خطوات بسيطة وسهلة جدًا، وإليك هذه الخطوات فيما يلي.

إضافة وضع عدم الإزعاج إلى مركز التحكم

في البداية وقبل كل شئ سوف تحتاج إلى إضافة أيقونة وضع عدم الإزعاج إلى مركز التحكم وذلك من أجل إعداد الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون، ويمكنك القيام بذلك كما يلي:

  • على هاتف الآيفون الخاص بك قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات Settings، وقم باختيار مركز التحكم Control Center.

الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون

  • بعد ذلك قم باختيار أزرار التحكم Customize Controls.

الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون

  • الآن قم بالضغط على علامة الإضافة الخضراء بجوار وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة Do Not Disturb While Driving.

  • يمكنك أيضًا سحب وإفلات خاصية Do Not Disturb While Driving إلى قائمة التضمين.
  • وبذلك سوف يتم إضافة أيقونة عدم الإزعاج إلى مركز التحكم.

تعتبر إضافة وضع عدم الإزعاج إلى مركز التحكم هو أمر مهم جدًا نظرًا لأنك سوف تحتاج إلى تفعيله عندما تريد تفعيل الرد التلقائي على الرسائل في هاتفك، وهذا ما يعني أنه ين يتم إرسال رسائل تلقائية إلى الأشخاص الآخرين في حال لم تقم بتفعيل وضع عدم الإزعاج على هاتفك من خلال مركز التحكم.

إليك أيضًا: كيفيه استعاده الرسائل المحذوفه من الايفون

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية معرفة نسبة البطارية على الآيفون

خطوات إعداد الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون

الآن وبعد الإنتهاء من إضافة أيقونة وضع عدم الإزعاج إلى مركز التحكم يمكنك البدء في خطوات إعداد الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون وذلك كما يلي:

  • على هاتفك الآيفون قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم بالضغط على خيار وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb.
  • قم بالبحث عن كلمة تنشيط “Activate” أسفل وضع عدة الإزعاج أثناء القيادة “Do Not Disturb While Driving” ثم قم بتغييرها إلى يدويًا Manually.

  • بالنسبة لخيار Auto-Reply To قم بإعداده إلى أحد الخيارات: كل جهات الإتصال، الحديثة، المفضلة أو لا أحد.
  • بعد ذلك قم بالنقر على Auto-Reply وقم بإدخال رسالة الرد التلقائي الذي سوف يقوم هاتفك بإرسالها إلى الأشخاص الآخرين عندما يرسلون إليك رسالة ما.
  • سوف تلاحظ أن الهاتف يوفر لك بعض الخيارات التي يمكنك الإختيار من بينها أو يمكنك إدخال رسالة خاصة بك.

الآن تكون قد انتهيت من تفعيل خاصية الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون ويمكنك تشغيلها عندما تريد فقط وذلك من خلال تشغيل وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة “Do Not Disturb While Driving” من خلال مركز التحكم أو من خلال الإعدادات على هاتفك.

الخاتمة

إن خاصية الرد التلقائي على الرسائل في الآيفون تعتبر من الخواص الجيدة والمفيدة جدًا كما أنها سهلة في الإستخدام، كما أنها سوف تساعدك على التركيز في الأشياء التي تقوم بها بالإضافة إلى عدم تجاهل الأشخاص الآخرين من خلال إرسال رسالة لإخبارهم بأنك مشغول، ويمكنك اختيار أي من الرسائل التلقائية التي يوفرها لك الآيفون أو يمكنك إدخال رسالة خاصة بك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق