أندرويد

طريقة معرفة باسوورد الـ Wi-Fi المتصل بموبايلك الأندرويد

طريقة معرفة باسوورد الـ Wi-Fi المتصل بموبايلك الأندرويد ، في حالة اتصالك بشبكة الواي فاي وتريد أن تعرف كلمة المرور في حالة نسيانها أو لأي سبب من الأسباب، لذلك فإن نظام الأندرويد لا يستطيع السماح لك للوصول إلى كلمات المرور التابعة لشبكة الواي فاي المتصل بها، ولذلك فسنوضح لكم من خلال موقع “علمني دوت كوم” طريقة معرفة باسوورد الـ Wi-Fi المتصل بموبايلك الأندرويد.

حلول لمعرفة كلمة مرور ال Wi-Fi

إذا كانت المشكلة تتعلق بنسيان كلمة المرور التابعة للواي فاي الموجود بمنزلك أو مكتب العمل وتريد الوصول إليها ففي هذه الحالة يمكنك فعلها، وذلك من خلال صفحة الإعدادات التابعة للراوتر الخاص بك.

وأيضا بإمكانك تغيير كلمة المرور وتعيين كلمة جديدة، وبإمكانك أيضاً إعادة الضبط حتى يعود لا يحتوي على أي كلمة مرور كما كان من قبل.

وأيضاً من خلال استخدام Wps فهو يعتبر واحد من الحلول التي يمكن استخدامها ولكننا لا نفضل هذا النوع؛ وذلك بسبب ثغراته التي يمكن للآخرين استخدامها للاتصال بجهازك عند تفعيلك خاصية الواي فاي ومن خلالها يمكن الاتصال بالجهاز التابع لك بكل سهولة.

وبالنسبة للطريقة التي سنتناولها بالشرح يمكنك من خلالها الوصول إلى ملفات الأندرويد التابع لها ملفك ولكن يوجد بها ملفات تحتوي على كلمات المرور الخاصة بالشبكات التي يمكنك الاتصال بها عن طريق هاتفك وذلك في البداية يحتاج إلى القيام بعمل روت لهاتفك.

عمل روت لهاتفك الأندرويد

إذا قمت بعمل روت لهاتفك الأندرويد من قبل فيمكنك في البداية تنفيذ الخطوات وفي حال عدم قيامك بذلك، فعليك أن تقوم بالبحث قليلاً لكي يتم عمل روت لهاتفك وذلك يعتمد على نوعية الهاتف وهذه الطريقة لا تأخذ الكثير من الوقت لكي تقوم بعملها.

طريقة معرفة باسوورد الـ Wi-Fi المتصل بموبايلك الأندرويد

  • بالدخول إلى متجر جوجل بلاي سوف تجد تطبيق  Wifi Key Recovery وهو من التطبيقات المجانية المتوفرة، عليك البحث داخل التطبيق بالاسم ليتم تثبيته على الجهاز وأيضاً يمكنك التوجه بطريقة مباشرة إلى صفحة التثبيت لكي تحصل عليه.
  • سيطلب منك التطبيق Superuser عند تشغيلكWifi Key Recovery. اضغط Grant الموجودة في النافذة المنبثقة، ومن ثم الانتقال إلى قائمة تضم جميع الشبكات الخاصة بالواي فاي التي تم الاتصال بها من قبل وبعدها يعرض لك إدخالك لكلمة المرور في حقلPsk.
  • وفي حالة اتصالك بشبكات Wi-Fi  المختلفة وذلك من خلال امتلاك جهاز Android في هذه الحالة تكون قائمتك ممتلئة وطويلة فيمكن أن تقوم بالبحث عن شبكة محددة من Wi-Fi  عن طريق استخدام SSID Quicksearch .
  • في حالة رغبتك بمشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي جهاز آخر فيوجد بعض من الخيارات المتوفرة لك ويمكنك الضغط على أي إدخال بالقائمة وبعدها ستظهر لك قائمة صغيرة توفر لك من خلالها استخدام المشاركة المدمج الموجود بنظام تشغيل الأندرويد لكي يتم إرسال كلمة المرور، ويوجد أيضاً خيارات للمشاركة عن طريق رمز للاستجابة السريعة ولكن هذه الطريقة تتطلب القيام بتثبيت تطبيق إضافي آخر additional app.
  • ولكن في حال رغبتك لعمل تخزين للقائمة لكي يتم حمايتها فعليك بالضغط على قائمة الأجهزة الموجودة بالجهاز أو اضغط على زر النقاط الثلاثة الموجودة في شريط التنقل التابع للبرنامج، ومن ثم يتم اختيار تصدير لكي يتم إنشاء ملف نصي يضم جميع هذه المعلومات.
  • وأيضاً يمكنك استخدام قائمة المشاركة الأندرويد لكي يتم إرسال الملف إلى أي جهاز آخر، وبإمكانك أيضاً الضغط على To Sd في حال رغبتك بحفظ نسخه أخرى من الملف النصي في القسم المخصص بتخزين جهازك وفي حالة عدم كثرة قائمتك يمكنك القيام بأخذ لقطة للشاشة.

وفي ختام موضوعنا عن طريقة معرفة باسوورد الـ Wi-Fi المتصل بموبايلك الأندرويد نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من ذلك الموضوع الذي قدمناه لكم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق