طريقة عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال على الأندرويد 2020

تعتبر طريقة عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال على الأندرويد من الطرق الهامة والمفيدة جدًا حيث أنها تساعدك كثيرًا في حال فقدان الأرقام من هاتفك لسبب ما، ففي هذه الحالة سوف تجد صعوبة في استعادة الأرقام على هاتفك إلا أنه في حال كانت لديك نسخة احتياطية منها فلن تعاني من ذلك مطلقًا. ومن مميزات هواتف الأندرويد هو أنها تتيح لك العديد من المميزات والخصائص الهامة، والتي منها هو النسخ الاحتياطي لجهات الإتصال على هاتفك.

وتوجد هناك أكثر من طريقة من أجل القيام بعملة نسخة احتياطية لجهات الإتصال وذلك حتى تتمكن من استعادتها في حال ضياعها، فمثلًا يمكنك عمل نسخة احتياطية على حساب جوجل كما يمكنك عمل نسخة احتياطية في الذاكرة الخارجية على صورة ملف تستخدمه لإسترجاع الأرقام في حال فقدانها، وفيما يلي نقدم لكم شرح كل طريقة من هذه الطرق بالتفصيل.

طريقة عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال على حساب جوجل

من خلال الطريقة التالية سوف تتمكن من الإحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الإتصال على هاتفك وهذا سوف يفيدك كثيرًا حيث أنه بذلك سوف تتمكن من استرجاع جهات الاتصال على أي هاتف فقط من خلال استخدام حساب جوجل، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • على هاتفك الأندرويد قم بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات وقم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على Backup & reset أو Accounts and backup.

  • بعد ذلك قم باختيار Backup and restore وقم بالتأكد من تفعيل خاصية Back up my data.

  • الآن قم بالنقر على علامة الرجوع إلى قائمة الإعدادات وقم باختيار الحسابات ثم قم باختيار حساب جوجل الذي تريده.
  • الآن قم بعمل بالضغط على النسخ الاحتياطي وسوف تجد العديد من الخيارات أمامك، قم بتبديل الزر بجوار خيار “جهات الإتصال” من أجل مزامنتها.

بعد ذلك يمكنك استعادة هذه الأرقام في حال فقدتها ، وذلك من خلال تسجيل الدخول بحساب جوجل على أي هاتف أخر ومن ثم السماح للهاتف الخاص بك بمزامنة جهات الإتصال من خلال هذا الحساب وبهذا سوف يتم استرجاع جميع جهات الإتصال والأرقام الخاصة بك على هاتفك.

قد يهمك: أفضل تطبيقات حظر المكالمات للاندرويد 2020

طريقة عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال على الذاكرة الخارجية

تعتبر هذه الطريقة جيدة أيضًا حيث أنها تمكنك من عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال في ملف على الذاكرة الخارجية، كما يمكنك رفع هذا الملف إلى جوجل درايف حتى تتمكن من الوصول إليه من أي هاتف محمول والآن إليك الطريقة فيما يلي:

  • على هاتفك الأندرويد قم بالدخول إلى تطبيق الإتصال وقم بالنقر على علامة الثلاث نقاط.
  • بعد ذلك ومن خلال الخيارات الموجودة أمامك قم بالنقر على الإعدادات Setting.
  • الآن قم باختيار “Import / Export” وقم باختيار المكان الذي تريد حفظ ملف النسخ الاحتياطي فيه (جوجل درايف أو الذاكرة الخارجية).
  • قم بالضغط على “تصدير إلى ملف  .VCF” وبعد ذلك قم باختيار المكان الذي تريد حفظ الملف فيها على هاتفك ثم قم بالضغط على Save.

طريقة عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال على الأندرويد

ملحوظة: في بعض الهواتف قد لا تجد خيار “استيراد وتصدير” وفي هذه الحالة توجه إلى تطبيق الإتصال وقم بالنقر على علامة الثلاث نقاط ثم قم باختيار مشاركة وهنا يمكنك حفظ الملف في المكان الذي تريده ثم الإكمال بنفس الخطوات السابقة تمامًا.

من خلال الخطوات السابقة تكون قد تمكنت من عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال على الهاتف الخاص بك أو على جوجل درايف ومن أجل استعادة جهات الاتصال من خلال هذا الملف قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل الملف من خلال جوجل درايف على الهاتف الخاص بك (أو قم بإدراج بطاقة SD في حال قمت باستخدامها)
  • بعد ذلك قم بالنقر على الملف من أجل فتحه وقم بالضغط على Allow في الرسالة التي تظهر لك.
  • بعد ذلك قم باختيار حفظ وبذلك سوف تتم استعادة جميع جهات الإتصال الموجودة في الملف على هاتفك. 

الخاتمة

وبهذا تكون قد تمكن من عمل نسخة احتياطية من جهات الإتصال على هاتفك وتأكد من أن هذا الأمر سوف يفيدك كثيرًا، حتى إذا فقدت جميع جهات الإتصال الخاصة بك فسوف تتمكن من الوصول إليها بسهولة من خلال هذا الملف وهو ما يساعدك على عدم فقدان الأرقام مطلقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *