أندرويد

كيفية تحويل رسالة الواتس أب الصوتية إلى رسالة نصية

تطبيق WhatsApp هو أفضل تطبيق رسائل عند ملايين من مستخدمين الهواتف الذكية، وبالأضافة إلى تواجده في معظم بلاد العالم، حيث أنه يستبدل الطريقه التقليديه للمراسلات عبر الهاتف.



ولكن مع مميزات رائعه، مثل النصوص المجانيه و إمكانية إرسال تسجيل صوت أو تسجيل فيديو، والكثير من الطرق للتواصل مع أحبائك، أيضاً ليس هذا فقط، ولكن التطبيق يتحسن يوم بعد يوم بإستمرار عن طريق جلب المزيد من المميزات المفيده لمساعدة على تواصل أفضل.



إحدى هذه المميزات هي الرسائل الصوتية، على الرُغم من أنها ميزه مفيده جداً، ولكن من الصعب أحياناً الإستماع إلى الرسالة الصوتية، خصوصاً إن كنت في مكان عام أو إجتماع مهم.

كيفية تحويل رسالة الواتس أب الصوتية إلى رسالة نصية

حسناً، إن كنت مهتم بالبحث عن طريقة لحل هذه المشكلة إليك تطبيق مميز سيقوم بحلها لك عن طريق تحويل الرسائل الصوتية إلى رسائل نصية يمكنك قرائتها بسهوله، وهو برنامج Transcriber ل WhatsApp.



كيف يمكنني إستخدام تطبيق Transcriber ل WhatsApp ؟

1- قبل أي شئ، يجب عليك تنزيل التطبيق عبر تطبيق متجر جوجل Google Play هلى هاتفك الآندرويد الذكي، الرابط سوف يكون مذكور في أسفل هذه المقالة.

2- بما أنك ستقوم بفتح التطبيق لأول مرة، سوف ترى بعض المعلومات حول التطبيق مع بعض التعليمات، يمكنك قرائتها إن أردت.

3- بمجرد إنتهائك من قراءة التعليمات ورسائل الترحيب، سيتم توجيك لقائمة الإعدادات الخاصه بالتطبيق، وستلاحظ أيضاً أن التطبيق لا يحتوى على أي شاشة آخرى هي مجرد قائمة الإعدادات وفقط.

4- من قائمة الإعدادات أو Settings يمكنك تثبيت التطبيق وفق راحتك أو متطلباتك.
يمكنك أيضاً إختيار اللغة الخاصه بك التي تريد تحويل الصوت إليها، يمكنك أيضا إختيار اللغة قبل أي محادثة، اللغة الإفتراضية ، جودة المحادثة ،،، إلخ.

موضوع آخر قد يُهمك :   تشغيل تطبيقات نظام فايرفوكس OS على الاندرويد

5- بمجرد إنتهائك من تثبيت التطبيق، قم بفتح تطبيق WhatsApp وقم بالتوجه إلى المحادثة التي تريدها مع تسجيل الصوت الذي تريد تحويله، قم باللمس مطولاً، على الرسالة الصوتية التي قمت بإختيارها، ثم قم بالضغط على Share لمشاركتها عبر تطبيق Transcriber الذي قمت بتنزيلة مسبقاً.

6- سيقوم التطبيق الآن بتحويل الرسالة الصوتية إلى رسالة نصية يمكنك قرائتها حسب اللغة التي قمت بإختيارها.

  • إذا كنت قد قمت بتمكين التطبيق بميزة الفتح السريع من قائمة الإعدادات الخاصه به، يمكنك تحويل الرسائل الصوتية إلى رسائل نصية عبر فقط الضغط على زر Play أو تشغيل سيكون على شكل مثلث مائل ومعروف أنه هذا رمز Play أو تشغيل، ستجده دائما على ملفات الفيديو أو الموسيقى.

  • في نفس اللحظة تطبيق Transcriber يقوم بدعم بعض اللغات مثل الإنجليزية، الهندية، الأسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، الإيطالية ،،،، إلخ.
    بالأضافة أنه سيقوم التطبيق بدعم عدد لغات أكبر قريباً.

  • بما أنه نتكلم عن الرسائل الصوتية، ف من المفيد لك أن تعلم هذه الميزة أنه عند تشغيل رسالة صوتية، يمكنك ببساطة وضع الهاتف على أذنيك للإستماع للرساله الصوتية بكل بساطه، كأنك تقوم بمكالمة شخص ما على الهاتف بشكل تقليدي جداً، هذه ميزة مفيده حقاً في الأماكن العامة أو غيرها من الظروف الطارئة لك.

وبذلك تكون قد تمكنت من معرفه كيفية تحويل رسالة الواتس أب الصوتية إلى رسالة نصية .

لتنزيل التطبيق من متجر جوجل Google Play يمكنك الضغط هنا على  Transcriber for WhatsApp




السابق
كيفية توصيل ذراع PS4 بهاتفك الآندرويد لاسلكياً
التالي
حل مشكلة عدم وجود مساحة كافية فى الأيفون و الأيباد

اترك تعليقاً