أندرويد

5 طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك

طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك هي أمور مهم للحفاظ على خصوصيتك، فأحيانًا قد يسرق أحدهم كلمة سر حساب جوجل أو الفيس بوك، ويسيء استخدامها دون أن تعلم، لذا فالتأكد من أن حسابك غير مخترق يمنحك شعورًا جيدًا بالأمان، لكن لو اكتشفت أن حسابك مخترق فيجب اتخاذ خطوات للحفاظ على أمان حسابك والهروب من هذا المتطفل.

طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك

5 طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك 2
طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك

من الممكن أن تكون قد اتخذت الكثير من الخطوات لحماية كلمة السر الخاصة بك من الاختراق لكن لسبب أو لآخر قد يتسنى لأحد مخترقي المواقع الاستيلاء على كلمة مرورك، لحسن الحظ هناك العديد الطرق التي تسم لك بمعرفة هل تم اختراق كلمة مرورك أم لا.

الطريقة الأولى: موقع HaveIBeenPwne

5 طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك 3
HaveIBeenPwne

يعتبر هذا الموقع مخزنًا يضم الكثير من كلمات السر والإيميلات التي تم اختراقها وتم اكتشاف الأمر وهو من بين ابرز طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك

يمكنك أن تدخل عنوان الإيميل الخاص بك والبحث عنه على الموقع، حيث سُيظهر لك الموقع إن كانت كلمة السر الخاصة به قد تمت سرقتها مؤخرًا أم لا، بل وسيخبرك أيضًا من أي المواقع تمت هذه العملية، ويمكنك الدخول إلى هذا الموقع من هنا

لكن للحقيقة فإنه لا يمكن الاعتماد على معرفة الموقع الذي تم فيه الاختراق، لأنك ببساطة قد تكون استخدمت كملة السر هذه في أكثر من موقع، وبالتالي يمكن للص البيانات أن يجربها على مواقع أخرى ويسرق بياناتك منها.

الطريقة الثانية: إضافة اختبار جوجل كروم للتأكد من كلمة مرورك

لو كنت تدخل إلى حسابك باستخدام متصفح جول الشهير كروم فقم بإضافة اختبار جوجل لكلمة المرور( Google Password Checkup)   عندما تسجل الدخول إلى أي موقع، سوف يقوم جوجل بتنبيهك ولفت نظرك في حال كانت مرورك، أقدم من اللازم وبحاجة إلى تغيير.

وأيضًا لو قام أحدهم بمحاولة الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة سر قديمة فإن جوجل سيقوم بتنبيهك لحدوث محاولة لاختراق الحساب، وهذه واحدة من أهم طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك.

شاهد أيضًا: 3 أمور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم

الطريقة الثالثة: مدير كلمة المرور

5 طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك 4
طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك

الدور الأساسي لمدير كلمة المرور هو منحك كلمة سر قوية ضد الاختراق، لكن كثير من مواقع مديري كلمة المرور يمكنها منحك فكرة إن كانت هناك محاولات لاختراق كلمة مرورك في الفترة الأخيرة أم لا.

من أهم هذه المواقع Keeper Security  وموقع  Dashlane   فقط قم بالضغط على اسم الموقع لتنقل إليه، وغالبًا ما سيقترح عليك  طريقة لتغيير كلمة مرورك أيضًا لتجنب حدوث اختراق لها في المستقبل.

الطريقة الرابعة: قم بتسجيل الدخول

من بين الكثير من 5 طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك هناك طريقة سهلة أيضًا متوفرة عبر المواقع التي تستخدمها نفسها مثل فيس بوك أو جوجل، حيث تتيح لك تلك المواقع الحصول على قائمة كاملة بها تسجيلات دخولك للموقع مع موعدها ومكان تسجيل الدخول.

في حالة أن وجدت تسجيلات للدخول من أماكن غريبة أو ي أوقات لم تدخل فيها على الانترنت من الأساس فهذا معناه وجود اختراق لكلمة السر الخاصة بك، قم عندها بعمل تسجيل خروج من كل الجلسات النشطة، وفعل خيار المصادقة الثنائية، وغير كلمة مرورك على الفور.

الطريقة الخامسة:  استخدام غرفة مراقبة حقوق الخصوصية Privacy Rights Clearinghouse

5 طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك 5
طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك

تعتمد معظم المواقع على البحث عن بريدك وكلمة مرورك في قوائم الاختراق، تسمح لك هذه الغرفة بالبحث عن شركة معينة ومعرفة هل حدث اختراق لقاعدة بيناتها في الفترة الأخيرة أم لا.

يمكن فعل ذلك بشكل خاص في حال ان شككت في وجود بعض الامور الغريبة الاي تحدث على حسابك على موقع تلك الشركة.

تعرفنا على 5 طرق لمعرفة إن كان هناك من سرق كلمة مرورك وتغييرها قبل أن يتم استغلال بياناتك بشكل سيء، يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى