معلومات

ما هي أسباب وطرق حل هاتف لا يشحن

أسباب وطرق حل هاتف لا يشحن قد تلاحظ فجأة أن شاحن الموبايل الخاص بك قد توقف فجأة عن شحن أجهزة الموبايل، دون أن تفهم السبب في ذلك مما يسبب لك توترًا وإضاعة للوقت، وتعطيلًا للأعمال، لذلك سوف نحاول سويًا أن نناقش هذه المشكلة، ونعرف كيف يمكننا التغلب عليها، وما هي التطبيقات التي من الممكن أن تساعدنا في ذلك، وما هي الحلول التي يمكن من خلالها التعامل مع تلك المشكلة.

معرفة هل الشاحن يعمل أم لا

أسباب وطرق حل هاتف لا يشحن

يمكنك ببساطة أن تعرف هل يقوم شاحنك فعلًا بالشحن بطريقة صحيحة أم لا من خلال تنزيل تطبيق Ampere على الهاتف الخاص بك، حيث يمكن معرفة ذلك من خلال الألوان التي تظهر على الشاشة، حيث أن اللون الأخضر يعني أن الشاحن يقوم بالشحن بصورة جيدة، بينما يعبر اللون البرتقالي عن أن هناك مشكلة في عملية الشحن.

يمكنك تحميل التطبيق من هنــا

أسباب وطرق حل هاتف لا يشحن

سوف نستعرض معًا في السطور التالية الأسباب والحلول الممكنة لحل مشكلة الهاتف الذي لا يقوم بعملية الشحن.

تغيير مصدر الكهرباء

قم بتغيير مصدر الكهرباء الذي تضع فيه فيشة الشاحن فربما يكون الشاحن سليمًا وتكون المشكلة في مصدر الكهرباء.

تغيير كابل الشاحن

أسباب وطرق حل هاتف لا يشحن

إن كان مصدر الكهرباء سليمًا فربما تكون المشكلة في كابل الشاحن فقط وليس في الشاحن نفسه، في هذه الحالة عليك القيام بتبديل كابل الشاحن بكبلًا آخر جديدًا حتى يتم حل المشكلة.

تغيير الشاحن

يمكنك أيضًا أن تجرب شحن هاتفك باستخدام شاحن آخر فإن تمت عملية الشحن بسهولة فهذا يعني أن الشاحن القديم قد تلف، ولكن إن لم يتم شحن هاتفك فهذا يعني أن المشكلة في الهاتف وليست في الشاحن.

إصلاح مدخل الـ USB

قد يكون مدخل الـ USB داخل هاتفك غير سليمًا تمامًا مما يسبب عائقًا أثناء عملية الشحن، لذلك عليك أن تذهب إلى أحد مراكز الصيانة المعتمدة التي تستطيع حل هذه المشكلة دون إلحاق أي ضرر بالموبايل.

تغيير البطارية

أسباب وطرق حل هاتف لا يشحن

إذا استمرت المشكلة بعد جميع المحاولات السابقة فهذا قد يعني أن هناك تلف في بطارية الموبايل الخاص بك وعليك أن تقوم بتغييرها.

نرجو أن نكون قد تناولنا بالشرح أسباب وطرق حل هاتف لا يشحن بصورة جيدة تمكنك من التغلب على هذه المشكلة فيما بعد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق