معلوماتويندوز

شرح كيفية نقل الملفات من ويندوز إلى ماك بدون برامج

شرح نقل الملفات من ماك الى ويندوز بدون برامج

عند استخدامنا للكمبيوتر نقوم بفتح الكثير من الملفات التي نحتاجها مثل ملفات الصوت و الصور و الفيديوهات و الكثير من الملفات الأخرى ، و في بعض الأحيان نحتاج إلى نقل هذه الملفات من جهاز لأخر ، و توجد الكثير من طرق نقل الملفات منها الإستعانة ببرنامج نقل أو الإعتماد على هارد ديسك أو أدوات النقل الآخرى.

وفي هذا الموضوع سنتناول شرح تفصيلي لكيفية نقل الملفات الخاصة بك من حاسب يعمل بنظام الويندوز إلى حاسب آخر يعمل بنظام الماك ، و ذلك بدون الحاجة إلى أي برامج ، أو أدوات خارجية ، فكل ما تحتاجه هو الحاسوبين المراد نقل الملفات بينهما وبعض الخطوات البسيطة التي سنشرحها فيما يلي.

خطوات نقل الملفات من ويندوز إلى ماك بدون برامج

الخطوات التالية و التي تشرح طريقة نقل الملفات بين الجهازين هي خطوات سهلة و بسيطة ، عليك إتباعها كاملة حتي تسطيع نقل و إرسال الملفات بسهولة.

أولاً: قم بتفعيل مشاركة الملفات من جهاز الويندوز
من جهاز الويندوز الخاص بك عليك أن تقوم بتفعيل مشاركة الملفات من جهاز الويندوز كخطوة أولى ؛ و ذلك حتى تسمح بنقل الملفات بين الجهازين ، و لإتمام هذه الخطوة إتبع الآتي:

قم بالذهاب إلى Control Panel من جهاز الويندوز ثم تحت كلمة Network and Internet قم بالضغط على خيار Choose homegroup and sharing options.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق