مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة The File or Directory is Corrupted and Unreadable

قد يحدث في كثير من الاحيان عند توصيل الهارد الخارجي او بطاقة SD في نظام ويندوز 7 او 8 او 8.1 او 10  حينها يظهر لك الويندوز خطأ The File or Directory is Corrupted and Unreadable

و تظهر رسالة is not access بجانب حرف قد يكون k او H او E و هذا الحرف يمثل حرف محرك الأقراص لجهاز التخزين الذي يتعذر الوصول إليه سواء كان هارد خارجي او بطاقة ذاكرة SD و في حالة انه لم يتم حل المشكلة فغالبا فلن تستطيع الحصول مجددا على تلك البيانات .

و حتى يمكننا حل هذه المشكلة علينا ان نعرف اسبابها اولا :

1- قد تحدث مشكلة عدم فتح الهارد او بطاقة الذاكرة بسبب طريقة غير صحيحة لاخراج الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة SD  من جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

2- انه تمت اصابة الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة ببعض البرامج الضارة ” Malware ” .

3- الهارد الخارجي تالف .

 

حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة

يمكننا حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة The File or Directory is Corrupted and Unreadable  و لكن يجب التحقق اولا من اخطاء القرص و معالجة الملفات التالفة التي قد تساعد في حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة غير قابلة للقراءة و يوجد عدة طرق للامر سنقوم بشرحهم ادناه .

 

حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة من خلال Chkdsk command

  • من خلال خانة البحث من الاعدادات قم بكتابة command prompt و هو موجه الاوامر الذي سوف يساعدك على الفحص .
  • بالزر الايمن للماوس و اضغط على ايقونة command prompt و اختر Run as Administrator .

 

  • قم بادخال الامر الاتي chkdsk /r e: و يمكنك استبدال حرف e او الحرف الاخير بحرف محرك الأقراص خاصتك و قم بالضغط على enter .

 

في الغالب سيتم حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة The File or Directory is Corrupted and Unreadable و في حال انها لم تُحل فيمكنك تجربة الحل الاخر ادناه .

 

شاهد ايضا :حل مشكله Runtime error 203 ويندوز 10

حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة من خلال برنامج EaseUS Partition Master

في حال انك لا تستطيع التعامل مع cmd “موجه الاوامر”فيمكنك تجربة برنامج EaseUs و هو متخصص في تنظيم محرك الأقراص الثابتة وتحسين أقسام القرص و زيادة عمره الافتراضي .

و لكن يجب تحميل برنامج EaseUs اولا  من هنا ثم التوجه للخطوات الاتية :

قم بفتح برنامج EaseUS  على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و قم باختيار موقع القرص و اضغط بزر الماوس الايمن ستظهر لك قائمة اختر منها  فحص نظام الملفات “Check File System” .

 

  • في نافذة Check File System قم بالضغط على Try to fix errors if found و اضغط على فحص start .

 

  • بعد الانتهاء من فحض ملفات النظام  قم بالضغط على Finish .

 

بالتالي يمكنك حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة The File or Directory is Corrupted and Unreadable.

 

 

حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة من خلال عمل Format

يعتبر الحل الاخير في حالة عدم قدرة اي من الحلول السابقه على معالجة الملفات التالفة مما يؤدي لفتح الهارد الخارجي او بطاقة SD و هو ان تقوم بمسح كل الملفات داخل هذا الهارد الخارجي التالف او بطاقة SD و سنقوم بتضمين بعض البرامج التي تمكنك من استعادة الملفات عليه مره اخرى .

قم بتوصيل الهارد الخارجي التالف لجهاز الكمبيوتر الخاص بك و قم بالضغط على زر الماوس الايمن و ستظهر لك قائمة طويلة اختر منها Format و اضغط على Start .

 

سيتم حذف كافة الملفات الموجودة على الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة SD و بالتالي يتم حل مشكلة عدم فتح الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة The File or Directory is Corrupted and Unreadable و الان لنتعرف على برامج كيفية استعادة تلك البيانات مره اخرى .

برنامج free data recovery software  و هو مجاني للاستخدام و حتى استعادة 2 جيجا من الملفات بالتالي سوف يفيدك في حالة الصور لكن في حالى الملفات كبيرة الحجم فسوف تحتاج الى الشراء و  يمكنك تحميله من هنا .

برنامج Wondershare Data Recovery  و هو برنامج مجاني اخر يعمل بكفاءة على استعادة الملفات المحذوفة من الهارد الخارجي او بطاقة الذاكرة SD و يمكنك تحميله من هنا .

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *