معلومات

4 من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021

أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 يبحث عنها محبو ومتابعو التكنولوجيا من كل أنحاء العالم، فالحلم بالمستقبل الذكي لم يتوقف من أن بدأت التكنولوجيا في الظهور والتطور، لكن ظل الأمر محبطًا لمن توقعوا أن يأتي عام 2000 مع بيوت طائرة، وروبوت في كل منزل، لكن هذه التقنيات الجديدة سوف تثير شغف هؤلاء، وتدفعهم للحماس من جديد نحو المستقبل التكنولوجي.

أفضل التقنيات الذكية لعام 2021

4 من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 2
أفضل التقنيات الذكية لعام 2021

بالرغم من تركز معظم جهود العلم خلال عام 2021 على إيجاد حلول لمشكلة فيروس كورونا الشرس، لكن ظل الاهتمام بالتكنولوجيا وتطويرها موجودًا، وقد شهدت 2021 ظهور تقنيات جديدة مع تطور كبير في تقنيات كانت موجودة سابقًا نحو الأفضل، فيما يلي نتحدث بشكل مفصل عن أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 والتي ستبهرك حتمًا بطريقة عملها.

المكنسة ذاتية العمل Roomba

4 من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 3
واحدة من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021

استخدام التكنولوجيا في التنظيف هو حلم كل ربة بيت مجهدة تعبت من تكرار الجنود بشكل يومي، ويبقى الروبوت الذي ينظف المنزل وحده هو غاية أمل كل واحدة منهن، ظهرت المكنسة الكهربائية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من iRobot منذ فترة، لكن التطور الجديد فيها سيجعل من الممكن الاكتفاء بعملها وحدها دون الحاجة إلى تدخل من ربة المنزل.

المكنسة الجديدة تحمل اسم Roomba s9 وقد أثبتت التجارب العملية قدرتها على الوصول إلى أماكن لا تصل إليها المكنسة العادية بسهولة مثل الزوايا الضيقة، وتمتاز هذه المكنسة بالعمل الذاتي، وقوة الشفط الكبيرة كما أنها متصلة بالواي فاي، وتعتمد طريقة عملها على وجود جهاز استشعار عن بعد ثلاثي الأبعاد بها لرصد الأماكن التي يوجد بها الغبار والأتربة والقاذورات دون ان تحتاج إلى توجيه بشري لتلك المناطق.

لا يعيب تلك المكنسة التي يمكن أن نطلق عليها روبوت تنظيف، سوى ارتفاع ثمنها الشديد لكنها كأي تقنية جديدة من المحتمل أن يقل سعرها مع التوسع في إنتاجها.

فرشاة الأسنان الذكية من فيليبس

4 من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 4
فرشاة أسنان فيليبس تطور تكنولوجي جديد من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021

فرشاة الأسنان الذكية هي حلم آخر من أحلام أفلام الخيال العلمي الذي حققته شركة فيليبس حيث تعتبر بين أفضل التقنيات الذكية لعام 2021.

كلنا ننظف أسنانا بشكل يومي لكن هناك أماكن كثيرة يصعب الوصول إليها بالفرشاة العادية، كما أنها تعجز عن التنظيف الكامل للأسنان الممتلئة بالجير وأمثالها مما يستدعي جلسة تنظيف باهظة الثمن عند طبيب الأسنان المختص.

ستوفر فرشاة فيليبس ثمن جلسة التنظيف وتمنحك تنظيفًا ماسيًا ذكيًا بحيث ستبدو أسنانك متألقة بشكل واضح، عن أي استخدام آخر لأنواع من المعجون أو الفرش.

شاشة سامسونج الذكية الجديد

4 من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 5
شاشة سامسونج s7

احتلت شاشات سامسونج الذكية مكانة كبيرة في الفترة الأخيرة، وتعتبر شاشات سمارت M7  حلقة جديدة في سلسلة هذا التطور، وهي توفر مزايا الكمبيوتر والتلفزيون الذكي معًا، إذ يمكن توصيلها باللابتوب من خلال كابل USB-C وهو سيعمل ككابل طاقة وكابل للشاشة في الوقت ذاته.

الشاشة الجديدة أيضًا مزودة بخاصية الواي فاي التي تمكنك مز غرض ما تريده عليها عبر اختياره من هاتفك الذكي.

الشاشة مزودة ببرنامج Smart Hub  والذي يسمح لك بالوصول لخدمة الإنترنت بشكل مباشر، وبها كل إضافات الشاشات الأحرى مثل جهاز التحكم، ومكبرات الصوت المدمجة بها.

شاهد أيضًا: كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال الشحن للاندرويد

 تابلت الكتابة بالحبر!

4 من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 6
التابلت المفكرة أحد تطورات التكنولوجيا 2021

بالرغم من كل هذا التطور والسعي نحوه لكن يبقى للكتابة بالقلم اليدوي سحرها، إذا كنت تريد أن تجمع بين استخدام التكنولوجيا والعودة إلى الكتابة بالحبر من جديد فقد وقعت على الاختراع المناسب reMarkable 2 e-ink tablet)).

يعتبر هذا النوع من الأجهزة اللوحية غالي الثمن نوعًا حيث يصل إلى حوالي 600 دولار بالعملة الكندية دون الوضع في الإعتبار ثمن القلم المصاحب له، وهو من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 لهواة الكتابة والصحفيين فهو مزيج من كمبيوتر محمول ومفكرة ورقية وهو يحمل بالجيب أيضًا، وهو يمكنك من تسجيل كل ما تريده بسرعة وسهولة.

كانت هذه أربعة من أفضل التقنيات الذكية لعام 2021 والتي يتوقع أن تنقص تكلفتها مع زيادة حضورها على الساحة وزيادة الطلب عليها، ونترقب المزيد من التطورات عليها في الأعوام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى