كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال الشحن للاندرويد

اكتمال شحن  هاتفك الاندرويد لا يجب بالضرورة ان يعني ترك هاتفك متصلا بالشاحن لاطول وقت ، فالشحن الزائد لبطارية الاندرويد يقصر من العمر الافتراضي لها نظرا لاستنزاف طاقة البطارية بشكل خاطىء و خاصتا اذا كنت من محبي شحن الاندرويد طوال وقت الليل فهذا له اضرار كثيره عليك اولا و اضرار اخرى على بطارية هاتفك و في هذه المقالة سنوضح العديد من الامور التي سوف تساعدك على التنبيه عند آكتمال شحن الهاتف مما يساعد على بقاء البطارية بافضل حال لعمر اطول .

 تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الاندرويد

اولا يجب ان نعرف بعض الامور عن اضرار الشحن الزائد للبطارية .

لماذا يجب تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الاندرويد ؟

في حالة الشحن الزائد قد تنفجر بطارية هاتفك خاصتا اذا كان الجو حارا و يصبح الامر خطرا عندما تعرف ان هناك من فقدوا حياتهم بسبب هذا الامر .

انخفاض عمر البطارية خاصتا اذا كان هاتفك قد كلفك كثير من المال فانت تقوم بتبذير هذه الاموال في حالة عدم الحفاظ على بطارية هاتفك

و لكن بدأت الشركات المصنّعة لأجهزة الاندرويد في إنشاء دوائر ذكية حتى لا يواجه هاتفك مثل هذه المشكلات و تقوم الدائرة الداخلية بفصل هاتفك عن الشحن بمجرد وصوله إلى 99٪. لم يتم تحديد مصطلح 99 ٪ لكل مصنع ولكن معظم الشركات بدأت في تضمين مثل هذه التكنولوجيا حتى لا يتعرض احد لأي مشكلة خطرة في الشحن الزائد ومع ذلك ، فإن المشكلة تحدث عندما يكون لديك هاتف اندرويد قديم لا يأتي به مثل هذه الدوائر الذكية .

و يمكنك تفقُد بطارية هاتفك الاندرويد اثناء الشحن او ضبط المنبه اذا كنت تعرف التوقيت اللازم للشحن الامثل للهاتف او يمكنك اللجوء الى الحل الامثل و هو تحميل احد التطبيقات التي تحتوي على ميزات عديدة للحفاظ على بطارية هاتفك .

تطبيقات تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الاندرويد

Full Battery & Theft Alarm

من التطبيقات المميزه التي تساعدك على معرفة اكتمال شحن هاتفك الاندرويد و يعمل على اجهزة الاندرويد التي تبدا من اصدار 2.3.3 فهو يساعدك على تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الاندرويد و كذلك تاريخ و توقيت الشحن و الوقت المتبقى ليصل هاتفك الى شحن 100% و يأتي ايضا مع ميزة إنذار الصوت والاهتزاز عند فصل الشاحن مما يدعم موقف هاتفك ضد السرقة مع رمز مرور خاص لهاتفك لحماية بياناتك و يمكنك تخصيص نغمة التنبيه او اختيار الوضع الصامت و كذلك التحكم في مستوى صوت التنبيه و هو مجاني و يمكنك تحميله من هنا .

 

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الاندرويد

 

شاهد ايضا :طريقة نقل الملفات من الاندرويد للكمبيوتر و العكس

Battery Full Alert

من ضمن التطبيقات المميزه التي تساعد على تفعيل التنيه عند اكتمال شحن الهاتف من خلال تلقي الاشعارات و يعمل التطبيق على اجهزة اندرويد بدءا من اصدار 4.1 ، بمجرد تنزيل التطبيق و تشغيله فانه يعمل على الفور و يمكنك تخصيصه في حالة انك تريد تشغيله عند الشحن فقط و يأتي التطبيق مع واجهة بسيطه و سهلة الاستخدام و بعض المميزات مثل الاغلاق التلقائي عند إزالة الشاحن و الغفوة في حال انك تريد فصله عن الشاحن بعد مده اطول من المحدده و نغمة انذار مخصصه و بعض المميزات الاخرى تحصل عليها عند شرائها من داخل التطبيق لكن تنزيل التطبيق مجاني و يمكنك تحميله من هنا .

 

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الاندرويد

 

Full Battery Charge Alarm

يأتي ضمن قائمة تطبيقات تفعيل التنبيه لاكتمال الشحن هذا التطبيق الرائع فهو متاح للاندرويد بدءا من اصدار 4.0 حتى احدث اصدار و يأتي التطيبق مع واجهة بسيطه و انيقة و يمكنك تشغيله من خلال النقر فوق ENABLE ALARM لتعيينه في وضع التنشيط و يأتي التطبيق مع بعض المميزات ايضا مثل تنبيه انخفاض البطارية و تذكير الشحن و تخصيص نغمة تنبيه اكتمال شحن الاندرويد و العديد من المميزات الاخرى و هو مجاني يمكنك تحميله من هنا .

 

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الاندرويد

 

Battery Full Alarm

لا يختلف التطبيق كثيرا فيما تقدمه التطبيقات الاخرى في القائمة فهو يساعدك على التنبيه عند اكتمال شحن الهاتف و ربما واجهة التطبيق تبدو مزدحمه بعض الىء لكن مع الميزات قد تجعلك تتخطى ذلك مثل تغيير نغمة التنبيه و ضبط مستوى الصوت و تكرار المنبه أو غفوته و إبقاء الشاشة قيد التشغيل بعد التنبيه و تأخير التنبيه و الاهتزاز و العديد من المميزات الاخرى التي تساعدك على تحسين عمر البطارية و هو تطبيق مجاني يمكنك تحميله من هنا.

 

كيفية تفعيل التنبيه عند اكتمال شحن الاندرويد

 

بذلك يمكنك بسهولة الحفاظ على عمر بطارية هاتفك الاندرويد و قبل اي شىء الحفاظ على حياتك و تجنب اي اخطار لها علاقة بانفجار البطاريات .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *