حل مشكله ارتفاع درجه حراره معالج الكمبيوتر

حل مشكله ارتفاع درجه حراره الكمبيوترفي هذه المقاله سنتعرف علي اسباب ارتفاع درجه حراره الكمبيوتر وما هي الحلول اللازمه لحل هذه المشكله التي يعاني منها الكثير مننا اثناء استخدام الكمبيوتر الخاص به , والتي تتسبب في كثيرا من المشاكل الاخري مثل قفل وفتح الكمبيوتر اوتوماتيكيا و مشكله اعاده تشغيل الكمبيوتر بنفسه بشكل مستمر وايضا مشكله الشاشه الزرقاء والعديد من المشاكل الناتجه عن مشكله ارتفاع درجه حراره الكمبيوتر.

أسباب إرتفاع درجه حراره الكمبيوتر :

بدايه سنتعرف علي اهم الاسباب التي تسبب ارتفاع درجه حراره الكمبيوتر والتي تواجه المستخدم العادي والمستحدم المحترف ولكن المستخدم المحترف للكمبيوتر يعد اكثر عرضه لمواجهه هذه المشكله من نظيره المستخدم العادي , لانه يقوم بأستخدام الالعاب التي تعد حديثه و عاليه و التي بدورها تتطلب جزءا كبيرا من اعمال الجرافيك كل هذا يعد استهلاكا كبيرا من موارد الكمبيوتر مثل كارت الشاشه و البروسيسور بشكل كبير والذي بدوره يؤدي الي ارتفاع درجه حراره الكمبيوتر.



السبب الاول لارتفاع درجه حراره الكمبيوتر:



  • يعتبر السبب الاول من اسباب ارتفاع درجه حراره الكمبيوتر هو قطع غيار الكمبيوتر الخاص بك.
  • نعم والذي يعد مفاجأه , انه من الاسباب التي تؤدي الي ارتفاع درجه حراره الكمببيوتر هو قطع غيار الكمبيوتر نفسها مثل البروسيسور و كارت الشاشه .
  • لهذا السبب ينصح المستخدمين عند شرائهم جهاز كمبيوتر جديد او قيامهم بتحديث قطع غيار الكمبيوتر باقتناء افضل انواع قطع الغيار لجهازك والتي لا ترتفع درجه حرارتها مثلما في الانواع الاخري والتي تساعد علي تجنب مثل هذه المشكله .
موضوع آخر قد يُهمك :   كيف تقوم بـ إخفاء صور و فيديو الواتس أب في هاتفك

السبب الثاني لارتفاع درجه حراره الكمبيوتر :

قد يلحق بجهازك الكثير من الاتربه والغبار والتي تقوم بتجاهلها , هي سبب من اسباب ارتفاع درجه حراره الكمبيوتر الخاص بك , لذا ينصح دائما بتنظيف الكمبيوتر وازاله مثل هذه الاشياء لتجنب كثيرا من المشاكل الناتجه عنها.

حلول لمشكله ارتفاع درجه حراره الكمبيوتر :



  • كما قلنا سابقا يجب عليك المحافظه علي تنظيف جهازك بشكل دائم و مستمر لان الاتربه والغبار من العوامل الاساسيه لارتفاع درجه حراره الكمبيوتر.
  • الحفاظ علي الكمبيوتر في درجه حراره مناسبه , يجب وضع اجهزه الكمبيوتر في اماكن مناسبه لضمان وصول الهواء بشكل مستمر اليها.
  • من الخطوات التى يجب عليك القيام بها لضمان عدم أرتفاع درجة حرارة الكمبيوتر هو نزع الغطاء الجانبى للكيسه مما يسمح بتبريد الكمبيوتر.
  • مروحة البروسيسور , تعد مروحة البروسيسور من الأمور الهامة جداً للكمبيوتر والتى تساعد على تبريد الكمبيوتر بكل تأكيد ,لهذا السبب ينصح جميع المستخدمين دائماً بضرورة فحص مروحة البروسيسور والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد.
  • استخدام مروحه خارجيه تعمل علي تبريد الكمبيوتر.

حلول لمراقبه درجه حراره الكمبيوتر 

هناك العديد من الطرق لمراقبة حرارة جهاز الكمبيوتر وذلك أما من خلال اللوحة الأم ” BIOS “ أو من خلال بعض البرامج والأدوات المتخصصه عن تحديد ذلك مثل برنامج SpeedFan او برنامج Core Temp والذين يقومون بمراقبه درجه حراره الكمبيوتر.