معلوماتويندوز 10

كيفية حل مشكله توقف لوحة المفاتيح “الكيبورد” في اللاب توب

من المُمكن أن تواجه مشكلة مثل توقف لوحة المفاتيح عن الكتابة، أو ربُما واجهتها بالفعل وحدثت، ولكن ما العمل حينها ؟ فهذا هو موضوعنا اليوم عن كيفية حل هذه المشكلة وبغص النظر عن إمتلاكك لأي علامة تجارية لأي من لابتوبات اليوم سواء كانت أنواع خاصة من ماركة Hp أو حتى من Dell أو حتى Lenovo وإلى غيرها من العلامات التُجارية الكثيرة، فهذه الطريقة تتعلج بنظام ويندوز 10 وليست حكراً على علامة تُجارية بعينها، فهي خاصة بنظام التشغيل وبعض الأمور التي يُمكنك فعلها من خلال تدوينة اليوم.

هل قمت بتنظيف لوحة المفاتيح من قبل ؟

في العادة عند إستخدامنا للحواسيب المحمولة، لا نقوم بالإهتمام بهذا الجزء من الجهاز، وهذا خطأ شائع وكبير، فإن كنت تُريد المحافظة على الجهاز الخاص بك، فإهتم أيضاً بتنظيفه حتى لو مرة كل يومين على الأقل، فيجب عليك تنظيف لوحة المفاتيح من الغبار أو الأتربة وإبقاءة بعيداً عن أي مشروبات سواء كانت عادية أو غازية وغيرها من السوائل الآخرى.

 

وتنظيف لوحة المفاتيح أو اللابتوب بشكل عام من الأمور الهامة لتجنبك أي مشاكل آخرى مستقبلاً لقدر الله، ف يمكن أن يتسبب هذا الأمر بُعطل ما مُستقبلا وأنت لا تدري !، فلذلك قم بتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب الخاص بك بشكل جيد جداً.

التحقق من سبب المُشكلة

للتأكد إذا كانت المُشكلة بسبب خلل في النظام أو عُطل برمجي أو حتى كانت المُشكلة متعلقة بلوحة المفاتيح نفسها فيزيائياً كوجود أتربة أو الدائرة الكهربائيه الخاصة بها لا تعمل وتحتاج إلى صيانة وفك وتركيب وإلى غيره.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق