أندرويداخبارمعلومات

مراجعة هاتف نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus

مراجعة هاتف نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus

  مراجعة هاتف نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus

في الأيام السابقة طرحت شركة AMD صاحبة العلامة التجارية لهواتف نوكيا مواصفات هاتفها الجديد نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus , و هو هاتف من هواتف الفئة المتوسطة و لكن يأتي بكاميرا مزدوجة و بإمكانيات جيدة جداً و تصميم رائع .

لذلك في هذه المقالة سوف نقوم بعمل مراجعة سريعة علي إمكانيات و مميزات و عيوب هذا الهاتف الجديد من نوكيا .

تصميم الهاتف :

مراجعة هاتف نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus

يأتي الهاتف بتصميم أنيق من معدن الألومنيوم و السيراميك لكي يعطي المستخدم شعور أفضل عند الإمساك بالهاتف و أيضاً لكي لا ينزلق الهاتف من يد المستخدم .

كما ميزت نوكيا الحواف حول الكاميرا و مستشعر البصمة و الحواف الجانبية للهاتف و أيضأ اللوجو بمعدن الكروم لكي تعطي شكل أفضل و أكثر أناقة للهاتف .

الجزء الأيمن من الهاتف يأتي به زر التشغيل و أزرار رفع و خفض الصوت , بينما الجزء الأيسر من الهاتف يوجد به منافذ شرائح الإتصال و مدخل بطاقة التخزين الخارجية Micro SD .

في الجزء السفلي من الهاتف سوف تجد منفذ USB من نوع Type-C و منافذ الصوت , و الجزء العلوي من الهاتف سوف تجد منفذ سماعة 3.5 Jack , يوجد أيضاً ثلاثة ميكروفون في الهاتف لإلتقاط الصوت بجودة كبيرة جداً و لعزل الضوضاء .

وزن الهاتف 183 جم و هو وزن مناسب جداً لهاتف بشاشة 6 بوصة .

الشاشة في هاتف نوكيا 7 بلس :

مراجعة هاتف نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus

 

يأتي الهاتف بشاشة كبيرة الحجم بقياس 6 بوصة و بجودة HD+ و بالأبعاد الجديدة 18:9 , كما يأتي علي شاشة الهاتف طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3 , جودة الصورة في الهاتف جيدة جداً , و الألوان مشرقة الي حد كبير و أيضاً الرؤية في ظروف الإضاءة القوية جيدة جداً .

المعالج و نظام التشغيل :

المعالج في الهاتف من كوالكوم و هو من نوع سناب دراجون 660 و هو معالج جيد في الفئة المتوسطة و يقدم سرعة كبيرة و قدرة كبيرة علي الحفاظ علي إستهلاك البطارية و ثبات الأداء الي حد كبير .

أداء الهاتف أثناء الألعاب أيضاً جيد و حتي مع الألعاب القوية ذات الجودة الرسومية الكبيرة , كما أن درجة حرارة الهاتف لا تزيد مع إستخدام الهاتف في الألعاب .

مراجعة هاتف نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus

بينما يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 و يعمل بنظام أندرويد وان Android One و هي نسخة خفيفة و سريعة من جوجل و التي تضمن أفضل أداء و أسرع إستخدام و أقل إستهلاك للبطارية , و وعدت جوجل مستهدمين نظام أندرويد وان أنها ستدعم مستخدمي هذا النظام بالتحديثات الدورية المتعلقة بالحماية و التحديثات الخاصة بنظام التشغيل .

إذا فالهاتف يعمل بشكل الأندرويد الخام و لكن مع بعض التطوير و هي ميزة جيدة لأن هذا سيساعد الهاتف علي الحفاظ بشحن البطارية و سيضمن للمستخدم أفضل أداء .

الذاكرة الداخلية و الذاكرة المؤقتة :

يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت , و هي سعة كبيرة جداً توفر للمستخدم أكبر قد من الملفات و البيانات لتخزينها , بينما تأتي الذاكرة العشوائية في الهاتف الي 4 جيجا بايت و هي أيضاً سعة كبيرة توفر قدرة كبيرة للهاتف علي إستخدام أكثر من تطبيق في وقت واحد و تضمن له أداء سلس .

مراجعة هاتف نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus

الكاميرا :

يتميز الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة الأولي بدقة 12 ميجا بكسل و فتحة عدسة واسعة جداً F/1.75 و الثانية بدقة 13 ميجا بكسل F/2.6 مع فلاشة مزدوج , بينما الكاميرا الامامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل و بفتحة عدسة F/2.0 .

و تحتوي الكاميرا علي العديد من المميزات و أوضاع التصوير الإحترافية , و لكن يعيبها أن التنقل بين أوضاع التصوير صعب بعض الشئ .

و تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة الـ 4K و تدعم التصوير بوضع البورتريه و لديها القدرة علي عمل زوم أو تكبير بصري بشكل أحترافي .

البطارية :

تأتي بطارية الهاتف بسعة كبيرة و هي 3800 مللي أمبير و تدعم الشحن السريع و أداء البطارية مع نظام اندرويد One جيدة جداً .

السعر التقريبي للهاتف : حوالي 385 $ دولار .

مقالات قد تهمك :

تحميل مقاطع الفيديو من إنستجرام بدون برامج

أفضل Launchers اللانشر المجانية للأندرويد 2018

حل مشكلة إرتفاع الحرارة في سامسونج S9 و +S9




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *