أندرويد

حل مشكلة توقف جوجل بلاي على الأندرويد

حل مشكلة توقف جوجل بلاي – يعد متجر جوجل بلاي من أهم التطبيقات على هواتف الأندرويد، وهو تطبيق أساسي يأتي مع جميع أجهزة الأندرويد، ويوفر كمًا هائلًا من التطبيقات المتنوعة والرائعة بالنسبة لمستخدمي هواتف الأندرويد.

ومع ذلك فإن هناك العديد من المشاكل التي تظهر في التطبيق، والتي تمنع المستخدمين من إتمام عملية تحميل وتثبيت التطبيقات على الهاتف، ومن هذه المشاكل هو توقف التطبيق عن العمل مع ظهور رسالة “Unfortunately Google Play services has stopped”، وفي الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة، وبالتالي يمكنك التخلص من هذه المشكلة تمامًا، عن طريق تطبيق أكثر من حل لهذه المشكلة المزعجة.

وفي هذا الموضوع سنناقش معكم بعض الحلول السهلة، والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من هذه المشكلة، ومن ثم تحميل التطبيقات بكل سهولة.

حل مشكلة توقف جوجل بلاي

Unfortunately Google Play services has stopped

الطريقة الأولى: قم بتحرير مساحة

قد تحدث هذه المشكلة في بعض الأحيان بسبب إمتلاء ذاكرة الهاتف، وفي الغالب ما يحدث ذلك عند قيامك بتثبيت الكثير من التطبيقات على الهاتف الخاص بك أو عند قيامك بتنزيل الكثير من الملفات كالصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

إذا كانت مساحة هاتف ممتلئة قم بإخلاء بعض المساحة الأمر الذي من شأنه أن يساعدك على حل مشكلة توقف تطبيق جوجل بلاي تمامًا وبالتالي يمكنك تثبيت تطبيقات جديدة مرة أخرى.

الطريقة الثانية: قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت

يعد هذا الحل هو الأفضل لمشكلة توقف تطبيق جوجل بلاي عن العمل، وهو حل سهل وبسيط جدًا ويتم على عدة خطوات بسيطة كما يلي:

  • أولا قم بالتوجه إلى الإعدادات على الهاتف الخاص بك ثم قم بفتح إعدادات التطبيقات.
  • قم بتحديد كل التطبيقات حتى تظهر أمامك جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف الخاص بك، ثم قم بالبحث عن تطبيق جوجل بلاي وقم بالضغط عليه.
google play store app
  • في صفحة معلومات التطبيق ، انقر فوق تخزين ، ثم قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت.
  • بعد ذلك قم بالجوع إلى صفحة التطبيق واضغط على زر “إيقاف بالقوة وتعطيل”. إذا رأيت خيار إزالة تثبيت التحديثات ، فقم بالضغط عليه ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف.
  • إذا استمرت المشكلة ، فقم بفتح الإعدادات> التطبيقات> الكل> متجر Google Play> ثم قم بالضغط على “التخزين” مرة أخرى وانقر فوق خيار مسح البيانات، بعد ذلك أعد تشغيل الهاتف وحاول فتح التطبيق مرة أخرى.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق